آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:44ص

أخبار المحافظات


تريم تشهد اللقاء الموسع لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة

الأحد - 19 أبريل 2015 - 10:07 م بتوقيت عدن

تريم تشهد اللقاء الموسع لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة
تريم تشهد اللقاء الموسع لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة

تريم ((عدن الغد)) محمد بن عبيدون ، علي سعيدان:

شهدت قاعة محسون بمدينة تريم صباح اليوم الأحد الاجتماع الموسع بالوجهاء والشخصيات الاجتماعية والذي دعت اليه السلطة المحلية بمديرية تريم وعقد تحت شعار (تريم أولا) وذلك لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة.


وأكد المدير العام لمديرية تريم رئيس المجلس المحلي منصور التميمي على أهمية انعقاد هذا اللقاء في ظل الظروف الحرجة التي يعيشها الوطن.


وأشار المدير العام بأنهم في السلطة المحلية للمديرية يبذلون المزيد من الجهود لتوفير الخدمات الضرورية للمديرية، منوها بأن السلطة المحلية لا تتلقى توجهات من أحد وانما تعمل وفقا ومصلحة المديرية.وأكد المدير العام على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في المديرية لما تقدمه من خدمات للمواطنين مشيرا بأن تريم تشهد استقرارا امنيا وذلك بفضل رجالها وأهلها.


وأطلع المدير العام الحاضرين على تشكيل لجان رئيسية لخدمة المديرية في (الأمن والصحة والتموين والمشتقات النفطية والمرافق الخدمية) مشددا على ضرورة التضحية من أجل تريم وأنهم في المجلس المحلي فاتحون صدورهم لجميع أبناء المديرية.


من جانبه القى العلامة علي بن سالم بكير عضو مجلس الشورى كلمة العلماء أشار فيها الى صعوبة المرحلة وأن واجب الدين والوطن والانسانية أن يدرك كل واحد مسئوليته من موقعه انطلاقا من الحديث الشريف (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته).


وحذر العلامة بكير من الشائعات التي تسهم في نشر البغضاء بين الأمة مشددا على ضرورة التبين في النقل مستنكرا أعمال السلب والنهب ومنوها الى ضرورة الرجوع الى الله والتضرع بالدعاء وأن يحاسب كل منا نفسه كي يرفع الله مانزل بنا من بلاء.


من جانبه شدد الشيخ محمد بن عثمان في كلمته نيابة عن الحبيب مشهور بن حفيظ على ضرورة انقاذ البلد وبذل الغالي والرخيص من أجل تريم، مشددا على ضرورة الحفاظ على المال العام والخاص واللجوء الى الله بالدعاء في مثل هذه الشدائد.


عقب ذلك تم فتح باب المداخلات من قبل الحضور حيث أثري اللقاء بمداخلات قيمة تركزت مجملها في ضرورة تغليب مصلحة تريم عن أي مصالح أخرى وضرورة تأمين المشتقات النفطية والحالة الأمنية والمواد الغذائية وتوفر الخدمات الاساسية بالمديرية.


وفي ختام القاء استعرض منير بامحيمود رئيس اللجنة التحضيرية للقاء البيان الختامي الذي شدد على مبدأ التسامح ونبذ الكراهية والحرص على تقوية النسيج الاجتماعي و نبذ التعصب الفكري والطائفي والقبلي ونبذ الاعتداء على المواطن والمصالح العامة والخاصة والحرص على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.


ودعوة العلماء الى تذكير الناس بالتوبة والرجوع الى الله ودعوة التجار بالتقيد بالتسعيرة وتأمين حاجة المديرية من المواد الغذائية, حضر اللقاء عددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والعلماء والزعامات القبلية والحزبية والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.