آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار وتقارير


المرصد الأوروبي لحقوق الانسان : لسنا طرف مع احد إلا مع اليمن الذي تخلى عنه الجميع

الإثنين - 20 أبريل 2015 - 12:18 ص بتوقيت عدن

المرصد الأوروبي لحقوق الانسان : لسنا طرف مع احد إلا مع اليمن الذي تخلى عنه الجميع
الدكتور هياف خالد ربيع علي رئيس المرصد الاوروبي لحقوق الانسان في فرنسا

باريس ((عدن الغد)) خاص

استهجن الدكتور هياف خالد ربيع علي رئيس المرصد الاوروبي لحقوق الانسان في فرنسا استخدام بعض الوسائل الاعلامية لخبر نشاط المرصد وتجييره  بما يخدم توجهاتهم السياسية .

 

وأكد ربيع ان المرصد الاوروبي يعمل لخدمه اليمن واليمنيين ويضم في صفوفه عدد من النخب السياسية  والحقوقية اليمنية  المستقلة المقيمين في اوروبا الذين  سخروا جهودهم وامكاناتهم الذاتية لخدمة المواطن اليمني بعد ان تخلى عنه الساسة الانتهازيين واختفت من الساحة مجالسه النيابية والمحلية التي ضجت الشعب اليمني بشعارات الوطنية والتنمية الزائفة .

 

وعبر رئيس المرصد عن اهمية توخي النزاهة وشرف الكلمة  في التعاطي مع متطلبات الوضع الراهن في ظل المأساة التي يعيشها الشعب اليمني وبالذات القصف العشوائي واستهداف المدنيين وعلى وجه الخصوص  ما يواجهه المواطنين في مدينة عدن الباسلة التي يفتقر المواطن فيها الى حبه دواء ورغيف الخبز وشربة ماء .

 

ودعا ربيع جميع اليمنيين في الشمال والجنوب الى وحدة الصف لمواجهة المعاناة اليومية تلافيا لكارثة انسانية حذرت منها منظمات الاغاثة الدولية والامم المتحدة مشيراً الى ان المرصد الاوروبي لحقوق الانسان يعمل على تشكيل تحالف دولي للإنقاذ والاغاثة للعمل عبر جيبوتي لإيصال المعونات العاجلة لإخواننا في عدن الصامدة وبقية المحافظات  .

 

*من نضال المرفدي