آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

دولية وعالمية


حزب الله يرد على السعودية بمنع انصاره من الحج والعمرة

الإثنين - 20 أبريل 2015 - 12:26 ص بتوقيت عدن

حزب الله يرد على السعودية بمنع انصاره من الحج والعمرة
التعميم جاء تزامنا مع وقف إيران رحلات العمرة إلى السعودية - أرشيفية

بيروت (عدن الغد) متابعات :

كشف مصدر مقرّب من حزب الله اللبناني، أن الحزب أصدر تعميما داخليا قبل أسبوع ألزم فيه عناصره بعدم الذهاب إلى السعودية من أجل تأدية مناسك العمرة وزيارة الأماكن المقدّسة فيها.

وتأتي هذه التوجيهات عقب إعلان الحزب موقفه الرافض من الحرب الدائرة في اليمن والتي تشنها عدد من الدول العربية في مقدمتهم السعودية على جماعة الحوثي التي انقلبت على الشرعية الدستورية في البلاد ، حيث تعد الجماعة من الحلفاء الرئيسين لإيران وحزب الله.

وبحسب موقع "جنوبية" اللبناني المعارض لحزب الله، توقعت شخصيات رفيعة في الحزب إصدار قرار آخر على شكل تعميم يمنع فيه حزب الله عناصره من التوجّه إلى المملكة العربيّة السعودية لتأدية فريضة الحج.

وقال الموقع إن مراقبين يربطون "بين هذه المعلومات وما أعلنته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية يوم الإثنين 13 نيسان، أن إيران قررت وقف رحلات العمرة بسبب تحرش شرطيين سعوديين جنسيا بمراهقين إيرانيين في مطار مدينة جدة السعودية".

يذكر أنه في عام 1987 قاطعت إيران مناسك الحج لثلاث سنوات إثر المجزرة المأساوية الشهيرة في مكة أثناء تأدية مراسم الحج حينها، وأدت إلى مقتل حوالي 400 شخص بينهم 275 ايرانيا والباقي من رجال الأمن السعوديين وبعض الحجاج من جنسيات مختلفة.