آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار وتقارير


دعوات لإطلاق مقاومة شعبية في صنعاء ضد صالح والحوثيين مماثلة لمقاومة الجنوب

الإثنين - 20 أبريل 2015 - 03:29 ص بتوقيت عدن

دعوات لإطلاق مقاومة شعبية في صنعاء ضد صالح والحوثيين مماثلة لمقاومة الجنوب
تظاهرة مليونية شهدها شارع الستين بالعاصمة صنعاء آبان التظاهرات المناهضة لحكم صالح ـ الارشيف

صنعاء (عدن الغد) خاص :

تصاعدت خلال الأيام الماضية الدعوات للخروج في احتجاجات شعبية في العاصمة صنعاء ضد جماعة الحوثي التي نفذت انقلاب على الشرعية الدستورية وعلي عبدالله صالح الذي ارتكب مجازر بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وقال ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" يجب على المواطنين في صنعاء على وجه التحديد الخروج في احتجاجات شعبية مسلحة ضد التحالف الخبيث القائم بين علي عبدالله صالح وجماعة الحوثيين ، مشيرين إلى أن الشعب قام بثورة شعبية في 2011 ضد الظلم والفساد وأعداء الدولة المدنية الحديثة فكيف يسكت حاليا على عودة نظام صالح تحت عباءة الحوثيين.

 

وأضاف الناشطين والسياسيين في منشورات وتغريدات متفرقة أن الأوضاع المتردية في كل المحافظات اليمنية يدفع بالمواطنين  إلى التحرك سريعاً والنهوض كباقي المحافظات من أجل رفض الانقلاب الذي يتزعمه عبدالملك الحوثي وعلي صالح في تحالف بدء ينهار عقب اتفاق الدول العربية على عاصفة الحزم .

 

وتحدث الناشطين بالقول " عدن المدنية تقاوم تحالف صالح والحوثيين بكل ما لديها من قوة من أجل رفض الانقلاب ، فكيف بصنعاء التي كانت منارة للثورة لم تحرك ساكنا ، يجب الخروج الآن بعد أن نهضت تعز وإب ومأرب وحضرموت وأبين والضالع ، ماذا تنتظر باقي المحافظات والعاصمة على وجه التحديد، فسكوتها يثبت أنها تقبل الوصايا المفروضة من قبل جماعة إيران "الحوثيين" ونظام "صالح" ، أين المسيرات المليونية التي كانت في الستين، أين من يقول لا في وجه جماعة ونظام فاسدان".

 

مقولة كتبها أحد الناشطين على صفحته بالفيسبوك " صنعاء محتلة .. ولكن لا يوجد مقاومين" .. فيما كتب أخر "نقاتل في عدن وأعيننا على صنعاء المحتلة...حتما ستتحرر مثلها مثل عدن".

مغرد في توتير قال : متى سيكون لصنعاء مقاومة مثلما في عدن المدينة الحضارية والمسالمة" ، فيما أخر قال " ملايين شارع الستين لا يستطيعون حمل السلاح مثلما فعل أهالي عدن المدنيين ويقاتلون ".

 

أغلب التغريدات والمنشورات تطالب أهالي صنعاء المعارضين لصالح والحوثيين بترتيب صفوفهم والبدء بإطلاق مقاومة شعبية مثلما يحدث في عدن ومحافظات أخرى ، مشيرين إلى أن هذه المقاومة فعلا هي من ستأتي ستقدم صالح وعبدالملك الحوثي للمحاكمة كما يطالب به شباب الثورة واليمنيين منذ جمعة الكرامة التي راح فيها عشرات الشهداء.