آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:34م

مجتمع مدني


مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بمدينة تريم تدشن برنامج "الأم الحنون"

الثلاثاء - 21 أبريل 2015 - 05:05 م بتوقيت عدن

مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بمدينة تريم تدشن برنامج "الأم الحنون"
صورة من حفل التدشين.

تريم ((عدن الغد)) راضي صبيح:

دشنت مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بمدينة تريم الاثنين برنامج " الأم الحنون" برعاية مديرعام المديرية العقيد منصور بن سالم التميمي .

ويمول البرنامج الذي تنفذه مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمراة مؤسسة العون للتنمية وبنتسيق مع عدد من الجمعيات والمنظمات بالمديرية هي ( جمعية المستبقل لتنمية المرأة – جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية – جمعية الدعوة الخيرية –مؤسسة خطا للطفولة – جمعية المعروف للتنمية – مؤسسة الماهر للتنمية – جمعية الحياة للتنمية – مؤسسة التسهيل للتنمية – مركز الكاف الخيري للتدريب .

وفي الحفل الافتتاحي أوضح مدير مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة محمد بن عبيدون أن برنامج "الأم الحنون " يهدف إلى تنمية قدرات الأمهات والاتي ينحصر أعمارهن من سن 18 وحتى 30 عاماً في فنون وطرق التربية الحديثة المنطلقة من مبادئ وقيم ديننا الإسلامي الحنيف .

وأشار إلى أن  البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى 150 أماً خلال ستة أشهر يتم توزيعهن على خمس مجموعات ويُبنى البرانامج على الجانب النظري والعملي التطبيقي  .

 ولفت إلى أن المشاركات في البرنامج سيتدربن على كيفية التعامل والتغلب على المشكلات التربوية والتعلمية والسلوكية والنفسية التي يتعرض لها أطفالنا في هذا العصر الحديث إضافة إلى متابعة جميع المتدربات في تطبيق تلك المهارات والمبادئ التربوية التي اكتسبهن خلال البرنامج .

وقال بن عبيدون  " أننا في مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة إذ نهتم بالمرأة عموماً والأم خصوصاً لأننا نعقتداعتقاد جازماً وعميقا ان الأم هي الركيزة الاساسية لبناء الأسرة الناجحة والمنتجة"  .

وفي ختام كلمته شكر بن عبيدون مؤسسة العون للنتمية  على دعمها واعتمادها لهذا المشروع وكذا  المدير العام للمدرية العقيد منصور التميمي والسلطة المحلية على رعايتهم لهذا الحفل وكل من ساهم في أنجاحه .

من جهة أخرى  قال الأمين العام للمجلس المحلي المهندس محمد عوض هادي في كلمة له بالحفل  " نحتفل اليوم بتدشين هذا البرنامج المتميز والذي تتبناه مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة وحقيقة ان هذه المؤسسة كان عمرها قصير ولكنها استطاعت في هذه الفترة والوجيزة ان تزاحم وتنافس وتسجل حضورا دائما وتتبؤ مركزاً متقدما بين منظمات المتجمع المدني في هذه المديرية .

وأضاف " ان تدشين برنانج الأم الحنون لفتة مهمة ان تعتني هذه المؤسسة بالام والمرأة بشكل عام كما يقولون هي المجتمع بأكمله ".

وأشار إلى اننا اليوم بحاجة الى مزيد من الجهد في سبيل تربية أبنائنا بسبب الواقع الذي نعشيه ودخول التقنية الحدثية ومواقع التواصل الاجتماعي  .

وتخلل الحفل وصلات انشادية وفنية قدمها كلا من المنشدين أحمد عليوه وسعيد باشامخة ومن استعراض براعم الصديق بالحاوي والمستقبل بالمطار .

حضر الحفل مدير عام مكتب التربية بالمديرية علي باهارون وعضو المجلس المحلي رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية علي صبيح  ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي صالح علوه وعدد من مندوبي الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من الامهات .

وتأسست مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة في فبراير من علم 2014 م وتسعى لبنى مجتمع راقي وفعال وتأهيل المرأة في مجالات الحياة إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي .