آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:19م

أخبار وتقارير


تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .. ميليشيات الحوثي تتحول من الهجوم للدفاع

الثلاثاء - 21 أبريل 2015 - 06:01 م بتوقيت عدن

تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات .. ميليشيات الحوثي تتحول من الهجوم للدفاع

عدن (عدن الغد) متابعات :

تحولت الميليشيات الحوثية من موقع الهجوم واكتفت بمحاولة الدفاع عن نفسها في عدة مدن يمنية، في وقت تتكبد فيه جماعة الحوثي المزيد من الخسائر في المعدات والأرواح بفعل الضربات الموجعة لتحالف عاصفة الحزم والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

تحتدم المواجهات بين مسلحي الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لهم من جهة، وبين مسلحي القبائل و «اللجان الشعبية» الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والوحدات العسكرية المؤيدة له من جهة أخرى، وذلك على جبهات عدن والضالع ولحج وتعز وأبين ومأرب.

من جهتها، أفادت مصادر عسكرية لصحيفة "الحياة" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء بأن الميليشيات الحوثية تكبدت أمس خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وباتت في موقع الدفاع في عدة مواقع جراء قطع الإمدادات عنها، واستمرار قصف قوات التحالف لمواقعها في مختلف الجبهات.

واستهدف طيران التحالف أمس مواقع في صنعاء وصعدة وشبوة وعدن والضالع لجهة إسناد المسلحين المناهضين للحوثيين وصالح وضرب طرق الإمداد ومنع قوات الحوثيين وصالح من إعادة ترتيب صفوفها، وتدمير ما بقي لها من مخازن للذخيرة والسلاح.

ودوى انفجار هو الأضخم ظهر أمس في منطقة «فج عطان» في صنعاء، يعتقد أنه ناجم عن صاروخ نوعي لقوات التحالف استهدف مخازن ألوية الصواريخ، واهتزت المنازل جراء الانفجار على مسافة 15 كيلومتراً، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من مكان الانفجار مع سحابة كثيفة غطت غربي العاصمة.

وقد تضرر من تلك الضربة أيضاً منزل أحمد علي صالح نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

ومع تواصل المعارك في محافظة تعز (جنوب غرب)، اعترض مسلحون مناهضون للحوثيين تعزيزات عسكرية للجماعة في محافظة إب قادمة من صنعاء، وأكد مسلحو المقاومة في تعز سيطرتهم على عدد من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون في المدينة التي قصفتها.

وطاول القصف محافظتي الضالع ولحج (شمال عدن)، وأفادت مصادر محلية بأن 30 حوثياً على الأقل قتلوا في منطقتي الوهط وصبر في لحج جراء القصف الجوي وهجمات المسلحين الموالين لهادي و «الحراك الجنوبي» إضافة إلى تدمير آليات عسكرية تحاول تطويق عدن من الجهة الغربية.

إلى ذلك، واصل مسلحو المقاومة تقدمهم في أحياء عدن بعد سيطرتهم على حي خور مكسر وإجبار الحوثيين على الانسحاب من ساحل أبين، وأكد شهود تواصل القصف بين الطرفين بالدبابات وصواريخ «كاتيوشا» وقذائف الهاون، وسط استمرار القناصة الحوثيين في الحد من تحرك المدنيين في المدينة.

وتجددت المواجهات في مناطق قبائل قيفة القريبة من رداع في محافظة البيضاء، وأفادت مصادر محلية بأن مسلحي القبائل شنوا هجمات عنيفة على مواقع الحوثيين الذين سيطروا منذ أشهر على مناطقهم، ما أدى إلى مقتل 25 حوثياً على الأقل.