آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار المحافظات


شهيدان وستة جرحى في تجدد المعارك بالضالع والحوثيون يعتقلون عشرات الشباب

الثلاثاء - 21 أبريل 2015 - 05:57 م بتوقيت عدن

شهيدان وستة جرحى في تجدد المعارك بالضالع والحوثيون يعتقلون عشرات الشباب

الضالع ((عدن الغد)) مشتاق الشعيبي:

استشهد شخصان من أفراد المقاومة الجنوبية بالضالع جنوب اليمن وجرح ستة آخرون في تجدد المواجهات بين رجال المقاومة الجنوبية وومليشيات الحوثي معززة بقوات الجيش اليمني التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

واندلعت اشتباكات عنيفة عند نحو الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء استخدم فيها الجانبان أسلحة ثقيلة ومتوسطة واستمرت الاشتباكات حتى الساعة الحادية عشر ظهرا حاولت المليشيات الحوثية من خلالها إقتحام موقعي حياز وأكمة الحجفر اللذين وقعا تحت سيطرة المقاومة الجنوبية في اليومين الماضيين إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.


وأكدت مصادر في المقاومة الجنوبية أن ثمانية من عناصر الحوثي قتلوا في الاشتباكات فيما استشهد المقاومان أحمد موسى قاسم الصولاني من أبناء الشعيب ومساعد علي محمد صالح من أبناء الجليلة فيما جرح ستة آخرون تمكنا من الحصول على أسماء ثلاثة منهم وهم:
1- كمال محمد الوهبي إصابة باليد وأخرى بالرجل.
2-عبدالمجيد صالح الوهبي أصابه بالفخذ.
3- حاشد أحمد سعيد صالح الردوع.

وشنت طائرات عاصفة الحزم غارتان استهدفتا موقع الخزان ومعسكر الجرباء وسط المدينة ولم تعرف حتى اللحظة ما إن كانت تلك المواقع دمرت أم لا.

وقالت مصادر محلية في منطقة سناح الحدودية إن قوات الرئيس المخلوع وميلشيا الحوثي أعتقلت عشرات الشباب من أبناء المنطقة كانوا مارين في الطرقات وأودعتهم السجن المركزي الواقع بالحدود مع مدينة قعطبة اليمنية مكان تجمع الحوثيين اﻷمر الذي يجعلهم عرضة للقصف الذي تشنه طائرات التحالف العربي (عاصفة الحزم).