آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:59ص

أخبار المحافظات


مدير عام صحة ساحل حضرموت يتفقد مواقع إيواء النازحين ويلتقي بعدد من المسؤولين الصحيين بالمحافظة

الأربعاء - 22 أبريل 2015 - 02:24 ص بتوقيت عدن

مدير عام صحة ساحل حضرموت يتفقد مواقع إيواء النازحين ويلتقي بعدد من المسؤولين الصحيين بالمحافظة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تفقد مدير عام مكتب وزراة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح يوم الثلاثاء برفقة منسقة برنامج الترصد بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة لينا خنبري مراكز إيواء النازحين من أبناء محافظة عدن في عددٍ من مراكز الإيواء في أحياء باعبود وأربعين شقة والمتضررين والطويلة بمديرية مدينة المكلا.

 

وأضح الدكتور الجريري بأن هذه الزيارة التفقدية تهدف إلى تحديد احتياجات النازحين من الخدمات الصحية والوقائية ومكافحة الأوبئة, مشيراً إلى انه قد تم إعداد خطة مستعجلة للتدخل باللقاحات وقياس حالات سوء التغذية والأوبئة, مؤكداً على استعداد المكتب التام للقيام بهمامة ووجباته اتجاه كل مواطن من أبناء حضرموت أو من الأخوة النازحين من محافظة عدن ومن أي محافظة أخرى, شاكراً محافظ محافظة حضرموت الأخ الدكتور عادل محمد باحميد على تواصله المستمر ودعمه اللامحدود للخدمات الصحية بالمحافظة ومتابعته للاحتياجاتها الضرورية.

 

وفي سياق متصل التقى مدير مكتب عام مكتب الصحة بمدير مكتب الصحة بمديرية حجر عارف باداؤود صباح اليوم في مكتب الإدارة العامة للصحة واستعرضا أبرز الصعوبات التي تواجه تنفيذ عملهم على أكمل وجه, وتم توجيه المختصين من قبل الدكتور الحريري بحل المشاكل وتوفير المحروقات والأدوية والغازات الطبية للمديرية.

 

كما ناقش أيضاً يوم أمس الاثنين مع مدير محور الملاريا الدكتور ياسر باهيثم خطة مكافحة حمى الضنك التي انتشرت مؤخرا في مدينة المكلا وتم الاتفاق على تنفيذها وتوفير متطلباتها.

 

رافقة في الزيارة مدير عام الرعاية الصحية الأولية مدير برنامج التحصين بالمحافظة فؤاد بامطرف ومدير مكتب الصحة بمديرية مدينة المكلا محمد علي اليهري.

 

*من مطيع بامزاحم