آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار عدن


اتحاد المجموعات الجنوبية يواصل توزيع مساعدات النازحين بعدن

الأربعاء - 22 أبريل 2015 - 02:31 ص بتوقيت عدن

اتحاد المجموعات الجنوبية يواصل توزيع مساعدات النازحين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استمرار توزيع المساعدات الغذائية من قبل الفريق الإنساني لاتحاد المجموعات الجنوبية ( مجد ) على الأسر النازحة في العاصمة عدن .

 

ضمن البرنامج الخيري لمساعدة  نازحي الحرب اليمنية على الجنوب  ووزع الفريق الانساني لاتحاد المجموعات الجنوبية مساعدات غذائية وإنسانية صباح اليوم الثلاثاء في مديرية التواهي وبئر أحمد على المئات من الأسر النازحة التي تعرضت منازلها للقصف العشوائي من قبل مليشيات الحوثي وقوات المخلوع .

 

وتعاني العديد من المناطق الجنوبية كارثة إنسانية ووضع مأساوي بسبب القصف العشوائي والنقص الحاد في المواد الغذائية وانعدام الماء والكهرباء والمحروقات .

 

ودعا الفريق الانساني لاتحاد المجموعات المنظمات الحقوقية والدولية والمقتدرين من أبناء الجنوب إلى إغاثة النازحين وتوفير الخدمات الإنسانية لهم والتخفيف عنهم حجم المأساة وتدارك الكارثة التي لحقت بهم.

 

وأشار الفريق الانساني لاتحاد المجموعات إلى تردي الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن ويواجه صعوبات في التنقل وإيصال المساعدات الغذائية للنازحين واستهداف وتقطع المساعدات من قبل المليشيات الحوثية .

 

فريق الاتحاد الانساني استخدم الزوارق في البحر وبعض الطرقات الآمنة للوصول لأسر النازحين ومساعدتها، متأملا منهم الاستجابة لنداء الإنسانية لإغاثة النازحين وإيصال المساعدات  لهم على وجه السرعة .