آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:06م

أخبار المحافظات


مواطن بأحور يعثر على قاذف صاروخي في موقع عمله بالمدينة

الخميس - 23 أبريل 2015 - 10:11 م بتوقيت عدن

مواطن بأحور يعثر على قاذف صاروخي في موقع عمله بالمدينة
صورة للقاذف الصاروخي وهو بين عدداً من حبات البلك (البردين)

أحور ((عدن الغد)) خاص:

عثر مواطن على قاذف صاروخي وضعه مجهولون في موقع عمله بمصنع للباردين شرق مدينة احور محافظة ابين .

 

وقال المواطن عبدالله صالح مسدوس لـ"عدن الغد" انه عثر على صاعق قابل للانفجار وضعه مجهولين بين حبات البلك (البردين)، مضيفاً أنه كان بالإمكان ان ينفجر الصاعق لو لامس أي جسم غريب ولكن بحفظ من الله فقد عثر عليه دون ان ينفجر ويحدث اضرار جسيمة بالبشر والممتلكات".

 

وبحسب مسدوس لـ"عدن الغد" قال :"نعمل في مصنع لتصنيع البلك (البردين) منذ سنوات وتربطنا علاقات طيبة بالسكان المحليون وكلنا ابناء احور ولكن ما حدث يؤكد ان هناك من يريد ادخال احور وناسها الطيبين المسالمين في اتون اجواء مشحونة بالفوضى وهذا مالا نرجوه وسنقف له بالمرصاد كان من كان والله معنا وهو نعم المولى ونعم النصير".

 

وقال سكان محليون من اهالي مدينة احور لـ"عدن الغد" إن مدينتهم تحولت الى ما يشبه مركز تجاري لتجار السلاح القادمين من محافظات الشمال ويعود سبب ذلك الی ما تم نهبه من اللواء 111ميكا من اسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة حيث اسس لها مركز تجاري لبيع السلاح وسط مدينة احور  وهو ما حول المدينة الی موقع وملاذ للجماعات الارهابية التي تقوم بشراء كافة الاسلحة وبأسعار بخسة لا يساوي قيمتها الاصلي في وقت تعاني فيه المقاومة الجنوبية في عدن من نقص في السلاح .

 

وأضاف السكان أنه كان بالإمكان تزويد المقاومة الجنوبية في عدن بهذه الاسلحة وعدم بيعها لتجار الحروب كي يقتلوا بها الاطفال والنساء والشباب وكل المقاومين بعدن .

 

*من صلاح ابولحيم