آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:57م

أخبار عدن


عدن تحتضن أول مستشفى متكامل لعلاج الأورام السرطانية بكلفة 13 مليون دولار

الأحد - 12 أغسطس 2012 - 09:19 م بتوقيت عدن

عدن تحتضن أول مستشفى متكامل لعلاج الأورام السرطانية بكلفة 13 مليون دولار
أثناء النزول إلى الموقع الذي سيقام فيه المستشفى ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :


أطلع وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد  " أحمد الضلاعي "  والمدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور "نجيب منصور العوج " ومعهما قيادة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم الاحد على الأرض التي منحتها الشركة لمؤسسة مكافحة السرطان والبالغ مساحتها 50 ألف متر مربع وذلك لإقامة مشروع مستشفى الأمل لعلاج مرضى السرطان البالغ تكلفته الإنشائية 13 مليون دولار .

 

وخلال الزيارة شدد وكيل محافظة عدن على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من مساحة المشروع وتسخيرها لإقامته وفقاً للدراسات التي تم إعدادها سلفاً باعتباره يعد بمثابة البداية الحقيقة لتوفير مناخات ملائمة لمثل هذه المشاريع الخيرية والممتازة بعدن .

 

وأضاف بأنه لا بد من الإسهام بشكل فاعل في إنجاز المشروع الذي سيوفر خدمات طبية مميزة للمرضى واستثمار الجهود المبذولة واستغلال كافة الظروف المناسبة المحيطة بالمشروع من مختلف الجوانب للبدء بخطوات عملية على أرض الواقع إبتداءاً من بعد إجازة عيد الفطر المبارك .

 

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور "نجيب منصور العوج " بأن إدارة المصفاة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للمشروع من النواحي القانونية وتهيئة فريق هندسي للعمل إلى جانب طاقم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بهدف الإسراع في عملية تنفيذ مشروع مستشفى علاج الأورام السرطانية في المساحة المحددة .

 

وأوضح بأنهم على استعداد لعمل مذكرة تفاهم مع قيادة مؤسسة السرطان والتوقيع عليها وتعميدها في الهيئة العامة للأراضي بحيث يتم بموجبها تمليك المؤسسة الأرض مع بدء تنفيذ البرنامج المعد لإقامة المشروع .. لافتاً إلى أن عمال شركة مصافي عدن قدموا تبرعات بلغت نحو "10" مليون ريال من خلال استقطاع قسط يوم واحد من مرتباتهم لدعم مرضى السرطان للمساهمة في تخفيف معاناتهم .

 

فيما لفت رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الحاج "عبدالواسع هائل " الى أن مشروع مستشفى الأمل لعلاج مرضى السرطان يتكون من ثلاث مراحل ومن المتوقع إنجازه خلال ثلاث سنوات وأنه ينبغي أن يكون صرحاً طبياً متكاملاً ليتم مستقبلاً تطويره إلى مدينة طبية من خلال القيام بأعمال التوسعة بالإعتماد على الخطط والدراسات المناسبة .

 

وأوضح مهندس مشروع مستشفى الأمل لعلاج مرضى السرطان الدكتور "علي الخولاني " بأن أرضية وتربة المساحة المحددة مناسبة لإقامة المشروع وفقاً للدراسات التي تم إعدادها خلال المرحلة الماضية كونها تلتقي بالصخور وقابلة للتوسع في المستقبل .

 

رافقهم في الزيارة مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور " مالك علي صبار " والمدير التنفيذي للفرع الإقليمي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ( عدن - لحج - أبين - الضالع - شبوة ) " وهيب هائل أحمد " وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان .