آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


عسيري: "الطائرة الإيرانية" لم تحصل على تصريح بالهبوط في اليمن

السبت - 25 أبريل 2015 - 02:29 ص بتوقيت عدن

عسيري: "الطائرة الإيرانية" لم تحصل على تصريح بالهبوط في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد المتحدث الرسمي لقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري لقناة "العربية" الإخبارية، عدم السماح لطائرة إيرانية بالهبوط في اليمن لعدم حصولها على تصريح.

 

وشددً عسيري في حديثه على أن قوات التحالف لديها آلية لاستصدار تصاريح، لكن الطائرة الإيرانية لم تلتزم بذلك.

 

وكانت طهران أعلنت استدعاءها للقائم بالأعمال السعودي بعد منع هبوط طائرتين لها في صنعاء، اليوم بحجة إيصال مساعدات إنسانية وعلاجية ونقل جرحى.

 

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران يوم الجمعة للاحتجاج على اعتراض الرياض لطائرتين إيرانيتين كانتا تحملان مساعدات إنسانية لليمن.

 

وقالت الوكالة إن طائرات سعودية أجبرت طائرتي شحن إيرانيتين تحملان مواد غذائية وطبية لليمن على مغادرة المجال الجوي اليمني إحداها يوم الخميس والأخرى يوم الجمعة، وهذا ما نفاه عسيري الناطق بأسم التحالف العربي.

 

واتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بتسليح المقاتلين الحوثيين. وتنفي إيران ذلك ودعت مرارا لحل سياسي لإحلال السلام في اليمن.

 

واستأنفت الرياض الضربات الجوية كما استمر القتال على الأرض بعد ذلك بساعات قليلة من إيقاف عاصفة الحزم وذلك بعد محاولة قوات صالح والحوثيين استغلال هذا التوقف من أجل التمدد عسكري في عدة محافظات يمنية.

 

ووصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع الإنساني في اليمن بأنه "كارثي".