آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

اليمن في الصحافة


عاصفة الحزم : لن نسمح بأي إمدادات للحوثيين وعملياتنا العسكرية مرهونة بأي تحرك

السبت - 25 أبريل 2015 - 11:30 ص بتوقيت عدن

عاصفة الحزم : لن نسمح بأي إمدادات للحوثيين وعملياتنا العسكرية مرهونة بأي تحرك

عدن (عدن الغد) متابعات :

أكد المتحدث الرسمي باسم عمليات عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري، أن الرئاسة اليمينة طالبت قوات التحالف بحماية الحدود البحرية، لافتا إلى أنه لن يكون هناك أى عمل عسكرى فى اليمن مالم يكون هناك تحرك للميليشيات الحوثية وقوات على عبدالله صالح على الأراضى اليمنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من الرياض مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس" أن وقف عملية الحزم باليمن جاء بناء علي طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كما جاءت بناء علي طلبه لرفع المعاناة عن الشعب اليمني ومواجهة الحوثيين وقوات على عبدالله صالح.

وأشار إلى أن هناك مسئولية عربية ودولية واخلاقية برفع المعاناة عن الشعب اليمنى بمواجهة الحوثيين وقوات على عبدالله صالح والميليشيات المسلحة داخل الاراضى اليمنية.

وشدد مستشار مكتب وزير الدفاع السعودى على ان عاصفة الحزم لن تسمح بأى امدادات عسكرية للحوثيين عبر المياه الاقليمية.

وأضاف .. أن العمليات العسكرية التى قامت بها عاصفة الحزم كانت بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمنى الشقيق ، مؤكدا ان العمليات المقبلة لعاصفة الحزم تهدف للتصدى للحوثيين ومواجهة مؤيدى على عبدالله صالح.

وعلى صعيد متصل أكد مستشار مكتب وزير الدفاع السعودى والمتحدث الرسمي باسم عمليات عاصفة الحزم العميد ركن أحمد العسيري "نتمنى ان نصل لحل سلمى وسياسى فى اليمن لكن العمل العسكرى سيظل موجوداً حتى يتم الوصول للاتفاق الذى يضمن استقرار الاوضاع.