آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:16م

أخبار عدن


الحوثيون يمنعون قافلة طبية تابعة للصليب الأحمر من الوصول إلى عدن

الأحد - 26 أبريل 2015 - 02:39 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يمنعون قافلة طبية تابعة للصليب الأحمر من الوصول إلى عدن

صنعاء (عدن الغد) متابعات:

منعت نقطة عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق وصول قافلة مساعدات طبية ومواد إغاثية تابعة للصليب الأحمر الدولي من الوصول إلى مدينة عدن جنوب اليمن، بعد اعتراض طريقها في منطقة جعولة، إحدى قرى مديرية «تبن» في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وسيطرت ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، خلال الأيام القليلة الماضية على مدينة الحوطة عاصمة لحج، وشن أمس طيران التحالف العربي غارات كثيرة على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين داخل مدينة الحوطة، لأول مرة منذ بدء غارات عاصفة الحزم.

وذكرت الناطقة باسم الدولية للصليب الأحمر ماري كلير فغالي أن «قافلة طبية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر منعت من الوصول إلى مدينة عدن عند نقطة جعولة، وتم إجبارها على العودة إلى صنعاء».

وتجنبت ماري تحديد الجهة المسؤولة عن اعتراض ومنع القافلة الطبية، ودعت في تغريدة نشرتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «كل الأطراف إلى واجب احترام البعثات الطبية في كل الأوقات والسماح بوصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها».

وشهدت مدينة الحوطة معارك عنيفة على مدى الأسابيع الماضية وموجات نزوح جماعية باتجاه مدينة عدن. وقالت مصادر محلية في محافظة لحج إن مدينة الحوطة تحولت إلى «مدينة أشباح» بعد نزوح سكانها وتهدم معظم المباني العامة والسكنية في المدينة.