آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

اليمن في الصحافة


قتلى من الحوثيين قرب الحدود السعودية

الأحد - 26 أبريل 2015 - 05:01 ص بتوقيت عدن

قتلى من الحوثيين قرب الحدود السعودية
قوات سعودية على الحدود اليمينة - أرشيفية

سكاي نيوز

 ذكرت مصادر ليل السبت الأحد، أن 15 حوثيا قتلوا إثر قصف لحرس الحدود السعودي لرتل عسكري حوثي قرب الحدود.

وأضافت المصادر أن " قوات حرس الحدود السعودية في جازان تمكنت من التصدي لسيارتين تابعتين للميليشيات الحوثية محملتين بالذخائر وعلى متنهما ما يقرب من 15 حوثيا وتم تدميرهما بالكامل وهما في طريقها للاقتراب من الحدود السعودية".

وفي حادث آخر وقع في وقت سابق قرب نفس النقطة الحدودية، اشتبكت قوة من حرس الحدود السعودي مع مسلحين حوثيين حاولوا التسلل إلى المملكة في منطقة جازان، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع إصابات.


من جانب آخر، أغلقت السلطات السعودية، السبت، منفذ الوديعة، في منطقة نجران، جنوب غربي المملكة، على الحدود مع اليمن.

في غضون ذلك، فجر الحوثيون منزلين لقياديين في حزب التجمع اليمني للإصلاح في منطقة الوهط بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وخلال 24 ساعة الماضية، قتل 90 شخصا على الأقل نتيجة المعارك بين المتمردين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مدن جنوبي البلاد، بالإضافة إلى غارات التحالف العربي المتواصلة التي دمرت 6 مواقع للحوثيين.

واستهدفت غارات التحالف مواقع للمتمردين في تعز شرقي اليمن وعدن ومحافظة لحج، فيما قتل في عدن ولحج 46 متمردا حوثيا، بحسب مصدر عسكري مقرب من المتمردين.

وفي محافظة لحج، قصفت طائرات التحالف العربي قاعدة العند العسكرية التي كان يتمركز فيها عسكريون أميركيون قبل إجلائهم بسبب النزاع وسيطرة الحوثيين عليها.

وتخطت حصيلة القتلى في اليمن ألف قتيل، نصفهم من المدنيين، وجرح 4352 شخصا آخرين، بين 19 مارس و20 أبريل، حسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، وبحسب الأمم المتحدة، فإن 115 طفلا قتلوا في المعارك.