آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار وتقارير


انفجارات عنيفة في صنعاء وسط توتر بين مليشيات الحوثي وقوات صالح

الأحد - 26 أبريل 2015 - 06:10 ص بتوقيت عدن

انفجارات عنيفة في صنعاء وسط توتر بين مليشيات الحوثي وقوات صالح
أعمدة الدخان تتصاعد من دار الرئاسة فجر الاحد جراء القصف العنيف من قبل طائرات التحالف ـ صورة أرسلها متعاونيين

صنعاء (عدن الغد) خاص :

عاش سكان العاصمة اليمنية صنعاء ليلة مرعبة استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد جراء الغارات الجوية العنيفة التي تشنها طائرات التحالف العربي على مواقع عسكرية ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين وقوات علي عبدالله صالح.

وتحدث سكان محليون لـ"عدن الغد" أن طائرات التحالف شنت غارات جوية عنيفة على عدد من المواقع العسكرية من بينها معسكر الأمن المركزي في السبعين ودار الرئاسة وجبل النهدين ونقم، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من دار الرئاسة التي تعرض لغارات عنيفة.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء منذ مساء أمس تحركات كثيفة لمليشيات جماعة الحوثي ، وسط أنباء عن توتر بين الجماعة وقوات موالية لعلي عبدالله صالح الذي دعا في بيان سابق له أنصار الله لتنفيذ قرار مجلس الأمن وهذا ما اعتبرته الجماعة خيانة للتحالف الذي أبرمته مع صالح.

سكان محليون وشهود عيان قالوا أن جماعة الحوثي قامت بنصب نقاط تفتيش في شوارع رئيسية وتحديدا على مخارج ومداخل الطرقات المؤدية لمنزل صالح ، وهذا ما أثار حفيظة القوات الموالية للرئيس السابق .

وسادت حالة من التوتر بين الجماعة قوات صالح وسط ترقب من اندلاع مواجهات بين الجانبين .

 كما قامت أيضا بمحاصرة عدد من المنازل التابعة للقيادات المؤتمرية التي أعلنت انشقاقها عن صالح والتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه برئاسة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وتحدثت مصادر أن من بين المنازل التي تقوم الجماعة بمحاصرتها منزل الشيخ محمد ناجي الشائف الذي تحدث على قناة العربية مساء السبت حول مشاركته في حوار الرياض.