آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار عدن


حدث قبل قليل .. قصف عشوائي على خورمكسر وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 13مدني وعشرات الجرحى

الإثنين - 27 أبريل 2015 - 11:15 م بتوقيت عدن

حدث قبل قليل .. قصف عشوائي على خورمكسر وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 13مدني وعشرات الجرحى

عدن (عدن الغد) خاص :

ارتفعت حصيلة القصف العشوائي الذي تنفذه مليشيا جماعة الحوثي وقوات موالية لعلي عبدالله صالح على أحياء سكنية في خورمكسر عدن إلى 13 مدني وفق مصدر طبي أفاد "عدن الغد".

 قال سكان محليون لمحرر "عدن الغد" أن قوات صالح والحوثيين اقتحمت مقر رئاسة جامعة عدن ومستشفى الجمهورية ونصبت تلك القوات قناصاتها ومدافع "هاون" وقامت بإطلاق قذائف على أحياء سكنية في مناطق حي السعادة والأحمدي والسفارات والسلام وأنا عمائر سكنية تحترق وأن هناك عشرات القتلى والجرحى جراء هذا القصف العشوائي.

أحد المواطنين قال في اتصال هاتفي مع "عدن الغد" : هناك عمارة في منطقة الأحمدي تحترق وأن الأهالي يطلقون استغاثة عاجلة ، مليشيات الحوثي تقصف بشكل عشوائي وأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا حتى اللحظة جراء هذا العمل الإجرامي".

 مصدر محلي في خرومكسر قال لمحرر "عدن الغد" أن مليشيا الحوثي وقوات صالح تقوم بالتمركز في المنشاءات الحكومية وتقدم باستخدام المنازل السكنية كدروع بشرية، وأن الحالة في المديرية أصبحت كارثية ويجب التدخل لوقف أعمال القتل العشوائية التي تمارسها تلك المليشيات والقوات الغازية.

 وكانت قوات صالح ومليشيا الحوثي نفذت عملية اقتحام لمستشفى الجمهورية في خورمكسر وطرد كل المرضى والطواقم الطبية المتواجدة فيه من بينهم الصليب الأحمر الدولي وإتلاف المواد الطبية التي كانت في المستشفى ، الأمر الذي دفع بإدارة المستشفى إلى إطلاق نداء استغاثة عاجل.