آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار المحافظات


مستشفى سيئون يناقش الاوضاع الراهنة وانعكاساتها على العمل ويخرج باتفاق مهم

الإثنين - 27 أبريل 2015 - 11:28 م بتوقيت عدن

مستشفى سيئون يناقش الاوضاع الراهنة وانعكاساتها على العمل ويخرج باتفاق مهم

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

بتوجيهات من المدير العام مستشفى سيئون العام الدكتور/ خالد عمر بن مسفر عُقد صباح الأحد بمبنى المستشفى اجتماع استثنائي بالأخوة الاطباء رؤساء الاقسام الطيبة والفنية برئاسة الدكتور/ فيصل حسين باوزير مدير الشؤون الطبية والفنية ونائب المدير العام.

 

وتم مناقشة الاوضاع الراهنة وانعكاساتها على العمل في مستشفى سيئون العام ومدى جاهزية المستشفى والطاقم الطبي والفني في استقبال الحالات الحرجة بمختلف انواعها لاسيما في الوقت الحالي التي تنعدم المشتقات النفطية بمديريات الوادي والصحراء مما ينعكس سلبا على مدى جاهزية المستشفى لعدم امتلاك الاطباء والممرضين والفنيين للمحروقات، الامر الذي يشكل صعوبة كبيرة في نقل الطاقم الطبي من والى المستشفى .

 

كما ان المستشفى لا تملك الوقود الكافي لتزويد الموظفين بالمحروقات. وقد تبادل الحاضرين وجهات النظر والحلول التي ممكن تساهم في تذليل وحل هذه المعضلة..

 

واتفق الاخوة رؤوسا ء الاقسام الطبية والفنية على الاتي:

1)         استمرار العمل بالعيادات الخارجية للمستشفى حتى يحصل الاخوة المواطنين المترددين على المستشفى الرعاية الصحية الازمة.

2)         التوقف عن العمليات الروتينية العادية التي لا تشكل ضرر على صحة وسلامة المريض في التأخير لحين انجلا هذه الغمة عن وطننا الغالي.

3)         استقبال جميع الحالات الحرجة واجراء العمليات الطارئة بكافة انواعها وبمختلف التخصصات وحسب امكانيات المستشفى .

4)         اجراء عمليات للحالات الشبة الطارئة التي يكون في تأخيرها ضرر على سلامة المريض كعمليات الاورام السرطانية.

5)         تجهيز غرف العمليات والطوارئ بالأدوية والأجهزة الازمة لاستقبال جميع الحالات الحرجة والطارئة.

6)         يقوم رئيس كل قسم برفع اسماء الأخوة الاطباء والفنين والممرضين القريبة منازلهم من مستشفى سيئون العام ليتم الاستعانة بهم اضافة الى الطاقم المناوب اذا حصل حالة طوارئ تستدعي ذلك لا قدر الله وابلاغهم الابقاء على تلفوناتهم مفتوحة.

7)         عدم صرف المحروقات للموظفين بشكل انفرادي حتى يتم الحفاظ عليها لخدمة  سيارات الاسعاف ومولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفى.

8)         تجهيز باصات المستشفى لنقل الاطباء ومدراء الدوائر و رؤساء الاقسام  وممرضين بشكل جماعي الامر الذي سيساعد في الحفاظ على المحروقات لاطول فترة ممكنة.

9)         توفير سكن داخل المستشفى للأخصائيين المناوبين .

 

كما اعرب الحاضرين على ضرورة حث الجهات المعنية في توفير المشتقات النفطية للمستشفى لا سيما ان الكمية المخزونة قليلة جداً قد لا تفي باحتياجات المستشفى الا فترة قصيرة .

 

واقر الحضور على انه لا بدا ان يكون المستشفى في اهبة الاستعداد لأي طارئ وخصوصا في الوقت الراهن لما تمر به البلاد من ازمة سياسية وعسكرية واستحالة السفر الى المحافظات الاخرى او الى الخارج الامر الذي شكل عبء كبير على مستشفى سيئون وجعلها تتحمل عبء فوق طاقتها وميزانيتها التشغيلية فالمستشفى مستشفى الجميع وأي شخص قد يحتاجها في هذه الايام فعلى الجميع دعم المستشفى بكل السبل المتاحة علينا جميعاً من موظفين واطباء وسلطة محلية وتجار ومؤسسات خيرية ان نسهم في تجهيز مستشفى سيئون العام بالقدر الذي يضمن لها القيام بمهامها الرئيسة في تقديم الخدمات الصحية والرعاية الازمة.

 

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور/ فيصل حسين باوزير مدير الشؤون الطبية والفنية ونائب المدير العام والدكتور/ فائز خباه رئيس قسم الباطنة والدكتور/ محمد علوي العيدروس رئيس قسم الجراحة والدكتور/ ابوبكر السقاف رئيس قسم الاشعة التشخيصية والدكتور/ حسين عباس العيدروس رئيس قسم التخدير والعمليات والعانية المركزة والدكتور/ احمد الطبيل نيابة عن رئيس قسم العظام والدكتور/ صالح بريك رئيس قسم الاطفال والدكتور/ عمر حسان نيابة عن رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة والدكتور/ محمد باكثير رئيس قسم العيون والدكتور/ علي بايمين رئيس قسم النساء والتوليد كما اعتذر الدكتور/ عبدالرحيم بن قاضي رئيس قسم المسالك البولية نظراً لانشغاله في اجراء عملية لمريض في غرفة العمليات بمستشفى سيئون العام وقد بارك الدكتور بن قاضي ورئيس قسم المختبر الأخ طارق بن عون الكثيري جميع النقاط التي خرج بها الاجتماع .

 

*من محمد باحفين