آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

ملفات وتحقيقات


المقاومة الجنوبية في جبهات القتال.. صمود أسطوري رغم المعاناة

الثلاثاء - 28 أبريل 2015 - 05:00 م بتوقيت عدن

المقاومة الجنوبية في جبهات القتال..  صمود أسطوري رغم المعاناة

عدن ((عدن الغد)) خالد شائع:

استطلاع : مريم بارحمه / الاء جمال الميسري

ابطال المقاومة الجنوبية بجبهات القتال يسطرون اروع ملاحم البطولة والنضال والصمود برغم عدم التكافئ بالعدة والعدد لكنهم رسموا بطولات باحرف من نور اذهلت العالم واجبرت وسائل الاعلام على نقلها والتحدث عن تلك البطولات التي لم يشهد العالم لها مثيل..                                               

وحرصاً منا على إيصال اصواتهم من خلال هذا الاستطلاع وتلمس اهم الصعاب التي تواجههم لدحر العدوان من قوات الحوثفاشيه وتوفير اقل خسارة بالارواح والعتاد والممتلكات في صفوف المقاومة                                                           

بدورنا ننقلها لجهات الاختصاص والى الرئيس هادي والملك سلمان وعملية (إعادة الأمل ) آملين منهم بعد الله ان تجد معاناتهم واحتياجاتهم آذان صاغية ويتم العمل بها بما يخدم دحر العدوان الحوثي والعفاشي سريعاً وبأقل التكاليف والخسائر ..        

# وهانحن نسلط الاضواء على جبهة العاصمة عدن .. وكان الرد من قبل المقاومة الجنوبية كالتالي :

س1 : ماهي اهم الصعوبات التي تواجهكم ؟ 
ج1 : اهم الصعوبات عدم التنسيق بين جبهات المقاومة في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب والعشوائية وعدم الترتيب .. وايضاً غياب الجيش الجنوبي وعنصر الخبرة فأغلب الشباب المقاتلين غير مدربين وبالذات على الاسلحة المتوسطة والثقيلة و عدم وجود سلاح نوعي نستطيع به فرض سيطرتنا على ساحة المعركة ويكون عامل تفوق وحسم على سبيل المثال ( دشكا، شيلكا  ، معدلات ، قناصات ، اربيجي ) ..

س2 : هل تم دعمكم بالسلاح والذخائر من قبل الرئيس هادي او عاصفة الحزم؟
ج2 : نعم وصل دعم سلاح ولكن ليس المطلوب وليس الذي سيغير من موازين القوى في ميدان المعركة نتيجة لقصر مداه .. ولم نستلم اي طلقة رصاص من الرئيس هادي او من يمثلونه نهائياً باستثناء 12 قطعة سلاح تم ارسالها من قيادة المنطقة الرابعة ..

س3 : ماهي افضل الطرق لتغلب على هذه الصعاب من وجهة نظركم ؟ 
ج3 : افضل الوسائل للتغلب على هذه الصعاب التواصل والتنسيق وفتح معسكر لتدريب الشباب على الاسلحة المتوسطة والثقيلة ..

س4 : هل الجرحى بجبهات القتال يحضون بالرعاية والاهتمام الكافي ؟
ج4 :  نتعامل وفق الامكانية المتاحة والمتوفرة لدينا رغم شحتها وكذلك نقص في الكادر الطبي وببعض الادوية الطبية ..

س5 : كيف يمكن مساعدتكم والوقوف معكم معنوياً واعلامياً لدحر مليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح باسرع وقت ؟
ج5 : لابد من وجود فريق اعلامي متخصص يوزع على الجبهات المشتعلة لإرسال الأخبار للقنوات الفضائية صوت وصورة .. ولابد من النزول للجبهات بمكبرات صوت  لشحذ همم المقاتلين في الجبهات وتحفيزهم ..
مثلا في كريتر مكرفون بأحد الاحياء القريبة من مسرح المعركة ويعمل لتشجيع المقاوميين ورفع معنوياتهم وتذاع الاغاني الوطنيه ..

س6 : ماهي الرسالة التي توجهونها لكل وسائل الاعلام ؟
ج6 : الرسالة التي نوجهها لوسائل الاعلام وبالذات العربيه أن تنقل المأساة الحقيقية لشعب الجنوب منذ 1994م وأن يظهروا للعالم حجم هذه المأساة والجرائم والمجازر التي ترتكب من قبل الاحتلال اليمني بحق شعب الجنوب منذ ذلك اليوم حتى يومنا هذا ..