آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:27م

أخبار المحافظات


بدء امتحانات النقل في مدارس وادي حضرموت

الثلاثاء - 28 أبريل 2015 - 05:03 م بتوقيت عدن

بدء امتحانات النقل في مدارس وادي حضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

 بدأت اليوم في عموم مدارس وادي حضرموت والصحراء الأساسية والثانوية امتحانات صفوف النقل للعام الدراسي الجاري 2014/2015 م .. بعد إقرار اللجنة الفرعية للإمتحانات بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي تقديم موعدها نتيجة الظرف الاستثنائي الذي تمر بها البلاد ..

وقد شهدت مدارس الوادي البالغ عددها [ 355 ] مدرسة ، منها 
[ 314 أساسية ] و [ 41 ثانوية ] تحضيرات حثيثة لتأدية هذه الامتحانات بصورة حسنة .. في ظل التوجيهات بعدم الإخلال بأي من معايير الأداء العامة ، والحرص على استيعاب الطلبة والطالبات النازحين من المحافظات الأخرى ..

اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أشاد بالجهود المبذولة من قبل فرع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء رغم الصعوبات التي رافقت العملية التعليمية خلال هذا العام والذين تمكنوا من تجاوزها وتذليلها خدمة لأبنائهم الطلبة والطالبات وما رافق ذلك من تعاون وتكامل بين الإدارات التعليمية و أولياء أمور الطلاب .

متمنياً للطلبة والطالبات التوفيق والنجاح في امتحاناتهم طالباً من الجميع سواء في الإدارات التربوية والتعليمة وبقية مؤسسات الدولة والمواطنين والأخيار الأسهام في تسهيل العملية الامتحانية للطلبة والطالبات باعتبارها مسئولية دينية وأخلاقية و وطنية تقع على عاتق الجميع .

وأضاف نحن الحمد لله في خير ونعمة وعافية رغم الصعوبات التي نعانيها لكننا مقارنة بالمحافظات الأخرى المضطربة نشكل حالة أفضل بكثير من خلال استتباب الأمن والاستقرار وهو ما اتيح لنا اجراء الامتحانات داعياً الجميع إلى التماسك وبذل المزيد من الجهود للحفاظ على الأمن والسكينة العامة .  

وقد قام الأخوة / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية بالوادي بمعية كل من / م. حسين سالم بامخرمة / الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون ، و/ محمد عوض العامري / مدير إدارة التربية بسيئون ، قاموا بزيارات تفقدية للمراكز الامتحانية في ثانوية باكثير للبنات ، وثانوية سيئون النموذجية للبنات ، ومدرسة عبدالناصر الأسية للبنات .. اطلعوا خلالها على سير الامتحانات وطافوا بالقاعات الامتحانية واستمعوا من إدارات المدارس والطلبة إلى مستوى التحضيرات والإعدادات للامتحانات وكيفية تأديتها ..

هذا .. ومن المقرر أن تستمر هذه الامتحانات التي ينخرط في تأديتها ما مجموعه [ 128.197 ] طالباً وطالبة ، منهم [ 115.928 ] في التعليم الأساسي ، و [ 12.269 ] في الثانويات  ، أن تستمر حتى 12 مايو القادم ..