آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


ناقلة النفط ( شط العرب) تصل ميناء المكلا

الثلاثاء - 28 أبريل 2015 - 05:06 م بتوقيت عدن

ناقلة النفط ( شط العرب) تصل ميناء المكلا

المكلا ((عدن الغد)) مروان اليزيدي:

رست مساء الاثنين ناقلة النفط السيراليونية (شط العرب) في الرصيف رقم (1)  بميناء المكلا – مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وعلى متنها (8,500) طن متري من مادة المازوت ، و الكمية الواصلة خاصة بتشغيل مولدات المحطات الكهربائية الموجودة بساحل حضرموت .

وفور وصول الناقلة إلى منطقة انتظار البواخر(المخطاف) قبالة مدينة المكلا  ، قام المرشد البحري ربان مرفأ ميناء المكلا القبطان فائز احمد علي و مساعده المرشد البحري المتدرب مراد سعيد شلشل و عمال الإدارة العامة للعمليات البحرية  (الكنترول) بالميناء بعمليات المناورة و الإرساء للناقلة إلى الرصيف رقم (1) المخصص للناقلات النفطية .

وقد باشر عمال شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت ربط الناقلة بشبكة الأنابيب الموجودة برصيف الميناء و ضخ مادة المازوت من الناقلة إلى خزانات منشآت شركة النفط اليمنية الواقعة بمنطقة خلف  .

وتعتبر الشحنة الواصلة اسعافية في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها حضرموت والبلاد ، وسوف تسهم بشكل كبير في حل مشكلة العجز الكبير الذي تعاني منه مدن ومديريات ساحل حضرموت في مادة المازوت ، وتضمن استمرارية التيار الكهربائي لمدة شهر .

وقد رافق رحلة ناقلة المازوت (شط العرب) من ميناء مصافي عدن إلى مدينة المكلا  أربعة أشخاص من رجال المقاومة الشعبية بمحافظة عدن ، وذلك لحماية وتأمين وصول الناقلة بأمان إلى حضرموت .

يذكر أن جهوداً مضنية ومساعي متواصلة قد بذلت في الأيام الماضية من قبل جهات مختلفة على رأسهم الدكتور عادل باحميد محافظ حضرموت  و المهندس تمام فيصل بن شملان و قيادة مصافي عدن وشركة عبر البحار الملاحية و مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تكللت بوصول الناقلة إلى مدينة المكلا .

 

القبطان فايز احمد علي ربان مرفأ ميناء المكلا جدد تأكيده على استعداد الميناء لاستقبال الناقلات والبواخر و وجود العاملين في الكنترول على مدار الساعة للخدمة ، و جاهزية القطع البحرية المختلفة من قاطرة بحرية  و زوارق و أجهزة اتصالات .

قام بالرحلة البحرية للناقلة من عدن إلى المكلا  القبطان الباكستاني ضياء احمد كمال ، و قد غادرت الناقلة ميناء مصافي عدن مساء يوم الخميس الماضي الساعة الخامسة و النصف  و وصلت المكلا  اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً  ، واستغرقت رحلتها ثلاثة أيام لتصل إلى مدينة المكلا .