آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-01:30ص

شكاوى الناس


نداء وإستغاثة من العاصمة المنكوبة عدن

الأربعاء - 29 أبريل 2015 - 04:40 م بتوقيت عدن

نداء وإستغاثة من العاصمة المنكوبة عدن

تقرير وتصوير: آلاءجمال وناصرالميسري

مأساوية هي اوضاع الأسر التي طالتها ويلات الحرب والدمار والتشريد التي خلفتها قذائف ونيران النظام اليمني .. واوضاع النازحين في العاصمة عدن تحكي عن الواقع الحقيقي للمأساة الذي يعيشوه بكل فصوله وتبعاته من تهجير وإبعاد وخوف وتشريد وتنكيل وفقر وحاجة وانعدام ابسط متطلبات الحياة من مأكل ومشرب وملبس ومسكن وغيره ..

لم يكونوا على دراية بأن تلك القذائف التي سقطت على منازلهم هي الحائل بينهم وبين مساكنهم التي كانت تأويهم لينتقلوا بعدها ليعيشوا في كنف المعاناة التي تقهر كل من اقترب وتوغل في تفاصيل حياتهم الأكثر من مأساوية ..

خروجهم من ديارهم بصورة مفاجئة بعد أن أمطرتهم قوات النظام اليمني المدعومة بميليشيات الحوثي بالقذائف جعلهم ينجون بجلودهم ويغادرون دون أخذ أي شيء من ملابس وغيره ، وهم في حاجه ملحة لما يسدون به رمقهم أو يكتسون به ويعيشوا عليه في ايام شديدة وعصيبة كهذه ..

كان هناك متطوعون وخيرين وأسر استشعروا بالواجب فغدوا يقاسمونهم طعام أوﻻدهم الذي لم يتبقى منه إلا القليل أو ملابسهم وأدواتهم ليرسموا اروع صور التعاطف والتراحم والإخاء ولكن ما أفادنا به النازحين أن الموجود أقل من القليل فحتى الاسر القريبة من اماكن تواجدهم مالديهم بالكاد يكفيهم لأيام قلائل فأقتضت الحاجة لتوجيه نداء عاجل لكل من لديه القدرة على القيام بالواجب الانساني تجاه اخوانه وأهله النازحين بسرعة التوجه إلى أماكن تواجدهم في مدارس المنصورة مثل : (مدرسة بن زيدون ، ثانوية المنصورة ... )وغيرها من المديريات لمساعدتهم بأي شكل من الأشكال فهم بأمس الحاجة لكل شيء يمكن أن تجود به أنفسكم ..