آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

مجتمع مدني


اشهار ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية

السبت - 02 مايو 2015 - 06:04 م بتوقيت عدن

اشهار ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

جرى يوم السبت بمحافظة عدن اشهار ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية برئاسة الاستاذ علي الحبشي .

 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي وعدد من التجار ومنظمات المجتمع المدني اكد الاستاذ علي الحنشي  على خلال كلمة القاها عن التجار والشخصيات الاجتماعية على ضرورة تحلي الجميع بروح المسئولية لحساسية المرحلة التي تمر بها محافظة عدن ..

 

وأشار الى ان اشهار ائتلاف عدن يهدف تنسيق الجهود بين الجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني والتجار للدعم الإغاثي واستشعارا لنداء الواجب وللمسئولية التي تقع على عاتق الجميع وانطلاقا من معاناة الناس بعدن.

 

واضاف الى ان الوضع الحالي التي تعيشه عدن والذي ادى لتسميتها الى مدينة منكوبة نظرا لما يعانية الناس من ازمه حادة في الاحتياجات الاساسية من غذاء وكهرباء ومياه وحصار في بعض المديريات تداعى للعمل بجديه لرفع المعاناه على المواطنين.

 

وقال ان ائتلاف الإغاثة الشعبية سيعمل على ثلاثة محاور وهي لجنة التغذية ولجنة الايواء واللجنة الصحية وستقوم كل لجنه بتقديم الخدمات المختصة بها لكافة سكان محافظة عدن حيث ستوفر  لجنة التغذية المواد الغذائية اللازمة للمحتاجين وللنازحين من خلال مسح كافة الاحياء في كل المديريات وستقدم لجنة الايواء مساكن للنازحين من الديريات وستقوم اللجنة الطبية بتقديم كافة الاحتياجات الطبية للمستشفيات والمجمعات بما فيها الادوية التي تخص الامراض الوبائية التي ظهرت في الآونة الأخيرة جراء الوضع البيئي المتدهور وايضا امراض سوء التغذية .

 

والقيت في لقاء الاشهار كلمة عن الجمعيات والمؤسسات القاها الاستاذ محمد العراسي قال فيها ان عمل الائتلاف تنسيقي بين الجمعيات  والمؤسسات الخيرية ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية لترتيب الجهود والعمل بروح الفريق الواحد  لتقديم افضل الخدمات للمنكوبين من سكان مدينة عدن.

 

بعد ذلك اصدر بيان من قبل ائتلاف عدن للإغاثة  الشعبية جاء فيه انه مدينة عدن تمر بظروف استثنائية جراء الحرب والحصار اللذين فرضا عليها والذي كان لهما الاثر الكبير في تردي الاوضاع المعيشية والخدماتية والطبية والبيئية مما جعلها مدينة  منكوبة .

 

وقال البيان الذي قرأه الناطق الرسمي باسم ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية الاستاذ عدنان الكاف  انه ومنذ بداية الحرب خرج الكثير من فاعلي الخير والتجار والمبادرات الإنسانية لتقديم المساعدات  الإنسانية المختلفة بالرغم من تزايد الامور سوء وازدياد عدد النازحين الى حوالي 90% نازح ونازحه من مديريات خورمكسر والمعلا والقلوعة وكريتر .

 

وتناول البيان دور ائتلاف عدن للإغاثة  المساهمة في تخفيف الازمه التي يمر بها سكان عدن في مجالات الغذاء والصحة والايواء كمرحلة اولى  لتشمل محافظات اخرى فيما بعد.

 

وترحم الحاضرون على ارواح الشهداء وتمنوا للمصابين بالشفاء العاجل ..

 

كما تم اعلان اعضاء هيئة رئاسة الائتلاف وهم :

أ.علي الحبشي                                 رئيسا

القاضي فهيم عبدالله محسن                   نائبا للرئيس

أ   .  جمال بالفقيه                          عضوا

أ.محمد السعدي                            منسقا

أ.عدنان الكاف                              ناطق رسمي

د. محمد محفوظ                           عضوا

أ. مبارك الهمامي                          لجنة الايواء

أ. ناصر البابكري                         عضوا

د. مهيب عباد                              لجنة الصحة

أ. اسامه باوزير                            لجنة الغذاء

أ. ليلى الشبيبي                             المبادرات الشبابية

أ. محمد عبد الواسع                       عضوا

أ. سالم عبد الكبير                         عضوا

 

*من ميادة سلام