آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:38ص

أخبار المحافظات


وادي رخيه ينال من رحمات ربي

السبت - 02 مايو 2015 - 08:15 م بتوقيت عدن

وادي رخيه ينال من رحمات ربي

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

من الله سبحانه وتعالى يوم الجمعة على وادي رخيه برحمات من عنده وذلك بنزول المطر والسيول حيث سالت الشعاب والأودية في مناطق متفرقة من الوادي التي ارتوت بها الحقول والنخيل والاحجال .

يأتي ذلك بعد ما نال الوادي من الجفاف الكثير حيث جفت المراعي وقلت الثمار ولكن رحمة الله غير بعيده , فبتلك الرحمات استبشر الاهالي خيراُ وعمت الأفراح القاص والدان بين مبشر ومهنئ بتلك الأمطار والسيول وتناقل الشباب أصداءها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة لكل محب وصديق داخل الوادي وخارجه، انها بشرى سارة نزفها لكل أهالي بلدتي وموطني الحبيب ( وادي رخيه) .

وبحسب مصادر مقربه وشهود عيان ان المناطق التي سقيت وأمطرت هي من منطقة نطع الى منطقة الجدفرة بعطفة الحيدرة، وأفادت تلك المصادر ان السيول كانت سيول رحمة ولم تحدث أية أضرار .

تجدر الإشارة الى ان الزراعة بوادي رخيه تعتمد اعتماد كلي على مياه الأمطار والسيول الموسمية , ومن مشاعر الفرح بهذه الرحمة يخرج الشباب لاستقبال السيول ومن ثم الاغتسال في الجوابي( برك السباحة) وايضا الخروج الى الشعاب وهو ما يسمى بـ(المندر) ويتم فيها تناول وجبة الغداء باللحم المضبي على الحصاء ,, نسأل الله تعالى ان تعم رحمته كل أصقاع الوطن .

 

*من خالد بلحاج