آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:46م

أخبار المحافظات


بدء الامتحانات النهائية لمرحلة المتابعة النسوية بحي 22 مايو (جثمة) بسيئون

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 01:39 م بتوقيت عدن

بدء الامتحانات النهائية لمرحلة المتابعة النسوية بحي 22 مايو (جثمة) بسيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

بدأت يوم الاثنين الامتحانات النهائية للقطاع النسوي للملتحقات في صف المتابعة بحي 22 مايو منطقة جثمة بمدينة سيئون ضمن مشروع تعزيز القيادات النسائية والأمن وعدالة النوع الاجتماعي ( فلو ) الذي يتم تنفيذه من قبل اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت بالتعاون والشراكة وتمويل من منظمة اوكسفام اليمن .

والذي يستهدف حي 22 مايو بسيئون ومنطقة بور بمديرية سيئون و يهدف الى خلق نهضة تنموية في تلك المناطق من خلال مساهمة دور المرأة في الحياة التنموية والاجتماعية والاقتصادية وتأهيلها علميا وإكسابها مهارات عملية لتسهم بدور فعال في التنمية في تلك المناطق صحيا وبيئيا واجتماعيا وفي مختلف المجالات .

هذا وقد خاضت 28 امرأة وفتاة الملتحقات في صف المتابعة اول ايام الامتحانات والذي ستستمر على مدى اربعة ايام في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم الدينية والثقافة العامة .

وأوضحت الاخت إقبال سالم الهلالي ميسرة مشروع تعزيز القيادات النسائية والأمن وعدالة النوع الاجتماعي ( فلو ) بحي 22 مايو بأن الملتحقات في الصف الدراسي بمدرسة 22 مايو بجثمة يدخلن الامتحان اليوم بعد أن قضين مرحلة تعليمية متكاملة بمنهج (ريفلكت) مشيرة بأن هذا المنهج يكون من الصعب أحيانا للسيدات والفتيات ترك منازلهم لحضور التعليم او تدريب وذلك بسبب المعايير الثقافية والحواجز الاجتماعية . لذلك بدلا من ترك المنزل تتجمع الدارسات في أماكن مناسبة للجميع مثل منزل إحداهن أو المراكز المجتمعية او مدرسة  ويكون ذلك في أوقات مناسبة للجميع .  ويقوم بتيسير حلقات التدريب سيدات من نفس المجتمع تم تدريبهن ويستخدمن في ذلك الرسومات والحوار وتبادل الخبرات وما إلى ذلك  من أجل دمج المواضيع مع اهداف القراءة والكتابة والعلوم الدينية والحساب والثقافة العامة . مؤكدة بأن هذا المنهجية التعليمية مبتكرة وبسيطة تسمى "ريفلكت" ويتم استخدامها في عدة منظمات غير حكومية حول العالم ومنها منظمة أوكسفام .

مشيرة بأن الخريجات بعد حصولهن على شهادات النجاح بإمكانهن مواصلة التعليم العام في صفوف متقدمة وفقا وسياسة التربية والتعليم حول هذا الجانب من التعليم . حضر حفل تدشين الامتحانات الأخت هدى سالمين مطران منسقة مشروع تعزيز القيادات النسائية والأمن وعدالة النوع الاجتماعي ( فلو ) رئيسة دائرة المشاريع بفرع اتحاد نساء اليمن بوادي وصحراء حضرموت والأخ / علي صالح حمدون رئيس لجنة التنمية بحي 22 مايو  والأخ / سمير علي محروس ميسِّر للتنمية بالحي .

 

*من جمعان دويل