آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:07ص

أخبار المحافظات


المقاومة بالصبيحة تشكل مجلس عسكري وتفتح مركز تدريبي بخرز

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 03:49 م بتوقيت عدن

المقاومة بالصبيحة تشكل مجلس عسكري وتفتح مركز تدريبي بخرز

الصبيحة ((عدن الغد)) خاص:

في تطور لافت للمقاومة الجنوبية بجبهة ابناء الصبيحة، قام افراد المقاومة الجنوبية  بإعادة تنظيم انفسهم من خلال البدء بتشكيل قوة عسكرية منظمة في جبهة خور العميرة في الجهة الغربية من العاصمة عدن .

 

وكان للدور البطولي والصمود الذي قدمته كتائب المقاومة في صد غزو مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في الصبيحة بقيادة الشهيد طه علوان دافع كبير لإعادة تشكيلها بطابع مؤسسي ينظم الخبرات العسكرية للارتقاء بالعمل القتالي بصورة افضل .

 

ودشن يوم الاحد 3 مايو2015 م وفتح معسكر تدريبي لتدريب وإعداد المقاتلين بقيادة العميد الركن محمود صائل ونخبة من ضباط القوات المسلحة .

 

وتحدث العميد ركن محمود صائل للعسكريين قائد المعسكر للذين لبوا النداء وحضروا للمعسكر قائلاً :"نشكركم على مواقفكم البطولية في التصدي لمليشيات القتل والاجرام ونشد على ايديكم وندعوكم للصمود والتصدي لهذه الشرذمة الباغية"، مؤكداً عليهم "إن الانتصارات لا تأتي بالارتجال والتصرفات العشوائية ولكن من خلال الانضباط والالتزام بتنفيذ الاوامر بصرامة"، وقرأ عليهم الآية القرآنية الكريمة (وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم) صدق الله العظيم.

 

وأكد في خطابه لهم :"إننا اليوم أمام تحدي صعب نكون أو لا نكون ، ولهذا سيكون عملنا من الآن منظم ومؤسسي  وهذا ما سنعمل عليه من خلال فتح هذا المعسكر للتدريب والاعداد القتالي".

 

ودعا الحاضرون لتسجيل انفسهم وحصر التخصصات المتوفرة وتقسيمهم لمجاميع لتدريبهم وإعدادهم للقيام بالأعمال القتالية وكيفية استخدام المعدات والأجهزة والاسلحة النوعية والثقيلة. . 

 

وفي كلمته شكر العميد الركن محمود صائل دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودعاها لدعم وتسليح المقاومة في الصبيحة لما لها من اهمية استراتيجية لتطهير العاصمة عدن .

 

الجدير ذكره إن مئات العسكريين لبوا نداء القيادة العسكرية المشكلة لقيادة المعسكر ووصلوا الى منطقة خرز وبدأت عملية تشكيل الكتائب والسرايا والفصائل حسب تخصصات الافراد. 

 

الناطق الرسمي باسم المقاومة في الصبيحة د.محمد سعيد حسن الزعوري 738652853  - 774836215 - 712244823