آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار المحافظات


مدير مركز الاورام بوادي حضرموت يناشد أهل الخير بتوفير حافلتين لنقل مرضى السرطان لتلقي العلاج بالمركز

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 04:03 م بتوقيت عدن

مدير مركز الاورام بوادي حضرموت يناشد أهل الخير بتوفير حافلتين لنقل مرضى السرطان لتلقي العلاج بالمركز
مدير مركز الاورام بوادي حضرموت الاخ / مراد رمضان صبيح

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

ناشد مدير مركز الاورام بوادي حضرموت الاخ / مراد رمضان صبيح اصحاب الايادي البيضاء وفاعلي الخير في الداخل والخارج ومنظمات المجتمع المدني بتخفيف معاناة مرضى السرطان بوادي حضرموت في الظروف العصيبة الحالية التي تمر بها البلاد ,

وجاءت مناشدة مدير مركز الاورام بوادي حضرموت حيث قال ؛ أكبر معاناة ومشكلة واجهتنا في الشهر الماضي (ابريل) والجاري بالإضافة الى الادوية الكيماوية هي أزمة المشتقات النفطية وانعدامها فالكثير من المرضى لم يتمكن من الوصول الى المركز من مديريات وادي حضرموت .. وبعض من وصل الى المركز من وادي دوعن اخبرونا انهم دفعوا اجور مواصلات ثلاثين الف ريال يمني اي ما يعادل 530 ريال سعودي لمشوار واحد مقابل ايصالهم الى المركز وتلقي العلاج وعودتهم .. هذا حال من تمكن من الدفع وسمحت له الظروف فكيف بالمستضعفين وذوي الحاجة وهم أكثر المرضى نسال من الله اللطف بهم .

مؤكدا بأن عدد الحالات التي ترددت على المركز خلال شهر ابريل 374 حالة مرضية برغم وجود حالات كثيرة لم تتمكن من الحضور نتيجة لانعدام المشتقات النفطية وغلاء اجور الموصلات بينما بلغت خلال الفصل الاول من عام 2015م يناير – مارس (1269 حالة مرضية .

واختتم مناشدته بالقول :  نناشد كافة الجهات الرسمية وفاعلي الخير وأصحاب الايادي البيضاء داخل الوطن وخارجه لتوفير بترول او ديزل للمرضى او فكرة عمل حافلتين واحدة تتوجه غربا والأخرى شرقا لمرتين في الاسبوع للإتيان بالمرضى ومن ثم إعادتهم .

مؤكدا السعي لخدمة هؤلاء المرضى هو بمثابة احياء للنفوس مصادقا لقول الحق  : (ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعاً).

نسال من الله ان يعجل بقصر عمر هذه الازمات التي تشهدها بلادنا وبلدان المسلمين ..

اللهم كن عونا للمستضعفين .. وأنت ولي التوفيق.

وأدام الله عليكم لباس الصحة والعافية ومن تحبون.

 

*من جمان دويل