آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


فيما المعلا والقلوعة تشهد مواجهات عنيفة .. نزوح المئات من أهالي المعلا والقلوعة والتواهي وخورمكسر بعد قصف منازلهم (نداء استغاثة)

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 04:21 م بتوقيت عدن

فيما المعلا والقلوعة تشهد مواجهات عنيفة .. نزوح المئات من أهالي المعلا والقلوعة والتواهي وخورمكسر بعد قصف منازلهم (نداء استغاثة)
صورة لنازحين خرجوا من ديارهم جراء عدوان المليشيات الحوثية على منازلهم يوم الثلاثاء - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نزح المئات من أهالي مديريات المعلا والتواهي والقلوعة وخور مكسر بالعاصمة عدن يوم الثلاثاء إلى مديرية المنصورة والشيخ عثمان .

 

وجاء نزوح الأهالي بعد اشتداد المعارك بين المقاومة الجنوبية في عموم المديريات التي نزح منها الأهالي والمليشيات الموالية للمخلوع والحوثيين حيث تقوم المليشيات المسلحة بقصف المنازل بشكل عشوائي دون مراقبة الأطفال والنساء وحرمة المنازل .

 

وقال مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري بالتواهي لـ"عدن الغد" إن المستشفى استقبل يوم الثلاثاء أكثر من 50 جريح من أبناء القلوعة والمعلا جراء اشتداد المعارك ومحاولة المليشيات الحوثية الدخول إلى التواهي، مضيفاً أن هناك عدة شهداء تم استقبالهم ايضاً في مستشفى باصهيب جراء قصف الدبابات العشوائية على المنازل .

 

وأضاف المصدر أن المستشفى يعاني من حالة انسانية صعبة جراء ازدحام المستشفى بالجرحى .

 

ووجه الأطباء والأهالي نداء استغاثة إلى المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية وإلى مجلس دول التحالف النظر في الجرائم التي ترتكب بحق شعب أراد الحياة في أرضه معافى مسالم ومن شعب أبيدت أرضه وبيته وماله من مليشيات وجدت للحروب .

 

*من صالح العبيدي