آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


ولد الشيخ يصل الرياض ويلتقي وزير الدفاع السعودي

الخميس - 07 مايو 2015 - 11:49 م بتوقيت عدن

ولد الشيخ يصل الرياض ويلتقي وزير الدفاع السعودي
المبعوث الأممي لليمن عقب وصوله الرياض الخميس

الرياض (عدن الغد) خاص :

استعرض ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مساء الخميس، مع مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأوضاع في اليمن، واستئناف الجهود السياسية في ضوء المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الأمير محمد بن سلمان والمبعوث الاممي بحثا خلال اللقاء “تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية، وجهود استئناف العملية السياسية في ضوء المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بما فيها القرار 2216″.

وأكد ولي ولي العهد، دعم المملكة ومساندتها للجهود الأممية بما يحقق عودة الاستقرار والشرعية في الجمهورية اليمنية، مشيرا إلى تكثيف قوات التحالف جهودها لإيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد وصل الرياض في وقت سابق اليوم في زيارة للمملكة العربية السعودية تدوم يومين.

وسبق لقاء ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بالمعبوث الأممي لقاء عاجل مع نائب الرئيس اليمني خالد محفوظ بحاح.

وجرى خلال اللقاء مع بحاح بحث الأوضاع والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة في تقديم الدعم والعون، بحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية".