آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


صورة وتعليق : الشاحنة ونقاط تفتيش المقاومة ..الله يسامحكم

الثلاثاء - 19 مايو 2015 - 04:31 م بتوقيت عدن

صورة وتعليق : الشاحنة ونقاط تفتيش المقاومة ..الله يسامحكم

كتب / عبدالرحمن حسين

اليوم قمنا بشراء ٢٥٠ سلة غذائية وكان من المقرر ان تذهب الى مدينة البريقة ليتم توزيعها على العوائل المحتاجة والنازحة هناك .

عندما خرجت الشاحنة كالعادة كان معهم فاتورة الشراء ورسالة من المنظمة توضح المهمة ولكن فوجئنا بتوقيف الشاحنة في نقطة عمر المختار قريب من بنك الكويت التجاري حيث تم منع الشاحنة من المرور لعدم وجود رسالة من السلطة المحلية بالمرور !
حاولت ان احل الاشكالية عن طريق التلفون ولكن للاسف لم يتم التجاوب وطلبوا بحضوري حتى يتم حل المشكلة بصفتي مدير المنظمة .
عندما وصلت للاسف فوجئت بالأسلوب الغريب من قبل القائمين على النقطة هناك حتى ان البعض كان يقول ( نحن احرار ما بتمر الشاحنة ايش بتفعلوا ) 
وعندما نتحاور مع شخص ويقتنع نتفاجىء ان القرار ليس بيده !! طيب ليش تناقش وتسال اذا كان مش بيدك الموضوع ! 
المهم طلع الموضوع ان الشخص الذي أوقف الشاحنة غير موجود وذهب يصلي وبيرجع ومنتظرين ساعة ثانية خلاف ساعة التوقيف ، لان الاخ المسؤول قرر بعد الصلاة يروح البيت يأكل والشاحنة موقوفة ولم يأخذ التلفون ! 
مع العلم اني شرحت لهم ان في عائلات منتظرة الغذاء عشان يوزع عليهم وطلبت منهم بتفتيش الشاحنة والتاكد من كل الأوراق الرسمية لكن للاسف لم يتم التجاوب معنا ....
وبعد ساعة واحد من الموجودين قال : خلاص روح يا طيب تقدر تمشي !
قلت له المسؤول رجع ؟ قال لا لكن خلاص روح !
اللي زعلت منه ان سائق الشاحنة قال لي انه جاء من تعز امس وهو محمل بالبضاعة ومر بنقاط الحوثيين ولم يتعرض لأي نوع من المضايقات مع انه جنوبي ومن ابين !!
أرجوكم مثل هذة التصرفات لا تليق في مثل هذة الظروف التي تتطلب منا ان نتكاثف ونكون يد واحد حتى نقدم يد العون لاهلنا لتجاوز هذه المِحنة ..
للعلم بقية النقاط كانت جدا متجاوبة ومحترمة كما هو موضح في الصورة حيث يتم التفتيش والسماح لنا بالمرور وكم تمنيت ان يكون اخواننا في نقطة عمر المختار مثلهم لان عند وصولنا كان الوقت قريب المغرب وقررنا تأجيل التوزيع لعدم توفر الكهرباء في تلك المنطقة ...