آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


ارتفاع وتيرة عمل نقل القمامة المتراكمة من شوارع مدينة المكلا

الخميس - 21 مايو 2015 - 04:01 م بتوقيت عدن

ارتفاع وتيرة عمل نقل القمامة المتراكمة من شوارع مدينة المكلا
من أعمال النظافة التي تتم في المكلا هذه الأيام ـ عدن الغد

المكلا (عدن الغد) خاص :

تتواصل بوتيرة عالية عملية نقل أكوام القمامة المتراكمة في شوارع وأحياء وحارات مدينة المكلا وضواحيها ' بعد قيام المجلس الأهلي الحضرمي ممثلا بلجنة الخدمات بتوفير مادتي الديزل والبترول لسيارات مشروع النظافة وبعض المتطلبات الضرورية لتسيير عمل المشروع ورفد المشروع بعدد ( سبعة سيارات كبيرة للتعجيل بعملية نقل القمامة من الشوارع الى المقلب المخصص لها في منطقة الغليلة


وتفقد الأخوة / سليم عمر باشملان الديني / المسئول المشرف على مشروع النظافة والأشغال العامة من لجنة الخدمات بالمجلس الأهلي الحضرمي . وصالح الجابري نائب مدير مشروع النظافة ، وعبود مبارك بن سعد رئيس قسم العمليات بالمشروع  .. تفقدوا سير عملية نقل القمامة في شوارع و أحياء وحارات مدينة المكلا وكيفية توزيع الآليات والسيارات على المواقع المتراكمة فيها القمامة .

 وأكد الأخ / سليم عمر باشملان الديني إن المجلس الأهلي الحضرمي حريصا كل الحرص على عمل النظافة في مدينة المكلا وضواحيها لما للنظافة من أهمية للمجتمع .. وقدم الشكر والتقدير لشركة العمودي للمقاولات العامة ممثلة بمديرها الإداري الأخ / عمر الصويل / لإسنادها لمشروع النظافة بسبعة سيارات كبيرة و( بكت) وشيول لنقل القمامة ومكتب الاشغال العامة لتقديم سيارتين وشيول لذات الغرض .. لعودة مدينة المكلا لسابق عهدها نظيفة وجميلة ..

وأثنى الأخ /سليم الديني على الجهود الكبيرة المبذولة من قيادة ومشرفي وعمال مشروع النظافة في ظل الظروف الصعبة التي يعملون فيها . واصفا إياهم بالجنود المجهولين المتفانيين والمخلصين في تأدية عملهم .

وقال الأخ / صالح الجابري  نائب مدير المشروع  إنه بالدعم والاهتمام الذي يوليه المجلس الأهلي الحضرمي لمشروع النظافة أتوقع أن يتم استكمال نقل القمامة المتراكمة في الشوارع والأحياء والحارات خلال مدة أسبوع واحد .. داعيا المجلس الأهلي عبر مسئوله المشرف على المشروع توفير المتطلبات الأساسية لأعمال النظافة حتى ترتفع وتيرة العمل تدريجيا ..  

عقب ذلك تفقدوا سير أعمال نظافة شوارع أحياء ومناطق مدينة المكلا وعملية توزيع عمال النظافة على المربعات المخصصة لجمع القمامة من البيوت وكنس القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية واستمعوا من الاخوة / محمد عبدالله قمزاوي / مشرف أحياء السلام والشهيد خالد والصيادين وعوض جمعان عبدون مشرف منطقة الشرج وفهمي بوعيشة مشرف منطقة (أ) وسليمان العكبري مشرف منطقة ( ب ) بديس المكلا .. إستمعوا الى كيفية توزيع مشرفي وعمال النظافة في مناطقهم ومتابعتهم اولا فأول . والى الصعوبات التي يواحهونها في عملهم بشكل يومي والتي من بينها النقص في أدوات التمظيف من مكانس وقواري ومخارش وكريكات وكمامات حيث يقوم بعض العمال بجمع القمامة في جواني مما يصعب عليهم جمعها بشكل سريع .. وإستمعوا ايضا من الأخ /سعيد عوض بانصر / مسئول الحركة بمشروع النظافة الى سيرعمل الآليات والسيارات داخل وخارج المدينة بشكل يومي والصعوبات والنواقص التي يعاني منها قسم الحركة بالمشروع .. الى ذلك بدأت شوارع المكلا اليوم بصورة انظف من الايام السابقة ..

 

من: فؤاد باضاوي ، تصوير:  خالدبن عاقلة