آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:57م

أخبار وتقارير


طرق جديدة للحوثيين لتمويل حربهم ضد الجنوب ؟

الخميس - 21 مايو 2015 - 05:25 م بتوقيت عدن

طرق جديدة للحوثيين لتمويل حربهم ضد الجنوب ؟
فاتورة مواطن من صنعاء قال أنه تسلمها قبل أيام وفيها استحقاقات مالية خياليه خاصة بشهر إبريل بالرغم من أن الخدمات لم تصل للمنزل الذي يسكن فيه منذ شهرين جراء الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن

صنعاء (عدن الغد) خاص :

بدأت جماعة الحوثي أو كما يطلقون على أنفسهم "أنصار الله" بإتباع طرق جديدة من أجل تمويل الحرب التي تشنها ميليشياتهم على المحافظات الجنوبية بتهمة "الدواعش والتكفيريين".

 

ولجأت الجماعة خلال الأيام الماضية إلى الخدمات الأساسية وتحديدا الكهرباء والمياه وفرض مبالغ باهظة وثقيلة على المواطنين في المحافظات التي تقبع تحت سيطرتهم، حيث يتم تحصيل تلك الأموال وتسخيرها للعمليات العسكرية التي تنفذها ميليشيات الجماعة المعززة بقوات موالية لعلي عبدالله صالح.

 

بريد صحيفة "عدن الغد" تلقى رسالة من مواطن من صنعاء قال أنه تسلم فاتورة الكهرباء والمياه وفيها استحقاقات مالية خياليه خاصة بشهر إبريل بالرغم من أن الخدمات لم تصل للمنزل الذي يسكن فيه منذ شهرين جراء الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن.

 

وقال المواطن أحمد حسن أن الفاتورة هي استحقاق لشهر إبريل الذي شهد انقطاع تام للتيار الكهربائي وبلغت 13 ألف وستة ريال وأربعون فلساَ، مع العلم أن التيار لم يصل سوى ساعتين إلى منزلي خلال الشهر الماضي.

 

وأضاف المواطن : الأمر المثير للدهشة والسخرية أن الفاتورة مكتوب عليها إنذار فصل التيار في حال عدم التسديد السريع، منذ قرابة شهرين والتيار الكهربائي مقطوع أصلا ، ما يهم الحوثيين هو المال والجباية بأي طريقة ولو تم التركيز على الفاتورة المنشورة مع الخبر فإن من ضمن المبالغ المحصلة مبلغ تحت مسمى رسوم نظافة وآخر رسوم خدمات وأيضا رسوم محلية رغم ان النظافة والخدمات منعدمة تماما والسلطة المحلية لا تمارس أي دور منذ صادرت ميليشيات الحوثي الدولة.

 

وتشن ميليشيات الحوثي وقوات موالية لعلي عبدالله صالح حربا همجية على المدنيين في عدن ومحافظات أخرى تحت مبرر "دواعش وتكفيريين" حيث قتل المئات من المواطنين وجرحى الآلاف وشردت مئات الأسر، فيما تم تدمير البنى التحتية والخدمات الأساسية ويعيش أغلب سكان تلك المحافظات التي ترفض تواجد الحوثيين أوضاع مأساوية جراء منع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثة على المناطق المنكوبة من قبل تلك الميليشيات.

 

وخلال الأيام الماضية قامت ميليشيات الحوثي بالاستيلاء على البنك المركزي في صنعاء وعدن وقامت بنهب مئات الملايين من الخزائن لتمويل الحرب ضد الجنوب ، كما قامت أيضا خلال الأيام الماضية بنهب والاستيلاء على المساعدات الإنسانية التي وصلت للحديدة حيث قامت بنقل تلك المساعدات وبيعها على المواطنين ناهيك على أخذ المشتقات النفطية واستخدامها في العمليات العسكرية.