آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة نهد توزع مساعدة نقدية لمرضى الكلى بالمكلا وقطن

الخميس - 21 مايو 2015 - 05:44 م بتوقيت عدن

مؤسسة نهد توزع مساعدة نقدية لمرضى الكلى بالمكلا وقطن
مؤسسة نهد توزع مساعدة نقدية لمرضى الكلى بالمكلا وقطن

المكلا ((عدن الغد)) خالد بلحاج:

في بادرة انسانية طيبة وزّعت مؤسسة نهد التنموية خلال الأيام الماضية مبالغ نقدية على مرضى الفشل الكلوي الوافدين من عدن والمحافظات المجاورة لها إلى حضرموت جراء الحرب .

وقامت المؤسسة بتوزيع مبلغ 25 ألفا على 98 مريضا بمدينتي المكلا والقطن بكلفة اجمالية بلغت (2.450.000) مليوني وأربعمائة وخمسون ألف ريال.

وقال مدير الشؤون الإجتماعية والصحية بالمؤسسة الأستاذ "خالد القرزي" إن هذه البادرة تأتي لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وتساهم في قدرة المريض على توفير احتياجاته اليومية.

وأشار "القرزي" إلى أن مؤسسة نهد التنموية حرصت على أن تولي هذه الشريحة من المرضى اهتماما كبيرا لأنها بحاجة لعناية خاصة، موضحا بأن المؤسسة تسعى لراحة المرضى نفسيا وإشعارهم بأنهم بين أهلهم

وعلي صعيد متصل قام الاخ عادل بن علي بن نجار  مدير فرع مؤسسة نهد التنموية بالقطن بزيارة لمقر إقامت المرضى في مدينة القطن مساء يوم أمس واللقاء بهم ومرافقيهم والذي أكد فيه وقوف المؤسسة الى جانبهم وتقديم العون والمساعدة كإخوان لهم وضيوفاُ لديهم , وفي تصريح له اشاربن نجار الى ان هذه المساعدة تأتي في إطار جهود الإغاثة التي يبذلها فرع المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة القطن أولاُ للتنمية لأولئك المرضى ومرافقيهم وتخفيف معاناتهم والآمهم  ".

وكانت مؤسسة نهد التنموية قد حجزت فندقا على خور المكلا مطلع الشهر الجاري لمرضى الفشل الكلوي، وتكفلت بتغذية ثلاثة أشهر وتكييف سكن مرضى الكلى في مدينة القطن وكذا تزويد مركز الغسيل الكلوي ب"1500" لتر من مادة الديزل لتشغيل المركز في ظل انقطاع التيار الكهربائي وانعدام المشتقات النفطية لضمان تقديم خدماته لمرضى الفشل الكلوي على اكمل وجه..