آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار وتقارير


حلف قبائل حضرموت يلتقي بحاح والعطاس في الرياض

الجمعة - 22 مايو 2015 - 04:27 م بتوقيت عدن

حلف قبائل حضرموت يلتقي بحاح والعطاس في الرياض

الرياض (عدن الغد) خاص :

التقى وفد حلف قبائل حضرموت في لقائين منفصلين كل من نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ودولة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس .

وترأس وفد حلف قبائل حضرموت في اللقاءات كل من المقدم عمرو بن علي بن حمد بن حبريش رئيس الحلف وأخيه الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري رئيس الحلف في وادي وصحراء حضرموت و المقدم أحمد الجويد باقديم رئيس الحلف  بساحل و هضبة حضرموت بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة القيادية.

وجاءت اللقاءات ضمن جدول زيارة وفد الحلف للعاصمة السعودية للمشاركة في فعاليات مؤتمر إنقاذ اليمن الذي انعقد خلال الثلاثة أيام الماضية بالرياض.

وخلال لقاء الاخ خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني وبعد مراسم الضيافة وحسن الاستقبال وحفاوته شكر المقدم عمرو بن حبريش والوفد المرافق له الأستاذ خالد باحاح على الترتيبات التي اسهموا فيها بشأن زيارة وفد الحلف الى الرياض تزامنا مع انعقاد مؤتمر الإنقاذ اليمني، كما أثنوا على موقف دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقيادة عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وناقش المجتمعون عدد من القضايا الهامة فيما يخص مطالب حضرموت وحقوق ابنائها ورسم مستقبل هذه الأرض في خضم المجريات والخطط القادمة كما أبدى الوفد خلال لقائه حرصه و تمسكه بالبنود الخمسة التي تمخضت عن الاجتماع التاريخي بوادي نحب وتمخضت عنه الهبة الشعبية الحضرمية المباركة في 20 من ديسمبر 2012م.

وفي ذات الإطار إلتقى الوفد هذا اليوم بدولة رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس تم خلال اللقاء تبادل الآراء و الافكار حول مجمل القضايا الخاصة بحضرموت ومستقبل أبنائها.

من : أحمد بايمين