آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:21م

مجتمع مدني


شركاء العطاء يناقش خطوات التدخلات الاغاثية العاجلة

الجمعة - 22 مايو 2015 - 05:17 م بتوقيت عدن

شركاء العطاء يناقش خطوات التدخلات الاغاثية العاجلة
صورة من اللقاء.

المكلا ((عدن الغد)) محمد باجابر:

ناقش عدد من رؤساء وممثلي المنظمات والمكونات الخيرية والاغاثية صباح اليوم بمدينة المكلا الخطوات والمعالجات وطرق التدخلات العاجلة لإغاثة النازحين .

وفي اللقاء الذي عقد بجمعية رعاية طالب العلم ناقش المجتمعون ضرورة التنسيق لعمل خطوات ومعالجات لعملية التدخلات العاجلة وذلك من خلال الاهتمام بعمل ميثاق شرف يتفق عليه العاملون في مجال الاغاثة من جميع الاطياف والمكونات في الساحة والعاملة في الميدان كما ناقش المشاركون  المشاكل الصحية والتنسيق لافساح المجال أمام المنظمات الانسانية الخيرية من الخارج والتي تريد أن تساهم في رفع المعاناة التي يعاني منها الناس سواء من النازحين أو من المتضررين من الأحداث .وضرورة توحيد المعلومات بين الجمعيات العاملة والتنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة وبين جميع اللجان العاملة ، وكذا تأهيل وتدريب القائمين على عملية الاشراف والادارة في هذه المراكز . 

وفي اللقاء أوضح القائم بأعمال مدير عام مديرية المكلا الاستاذ خالد عمر بلفاس  حجم المعاناة التي تعانيها السلطة المحلية مؤكدا مساهمتهم  بفتح أكبر مركزين من مراكز الايواء بمدينة المكلا بالتعاون مع الاخوة في ائتلاف الخير وهما سكن الوفاء ، وسكن الأحبة المعروف بشاليهات العطاس , مضيفاً أن المرحلة تحتاج من الجميع الى تدخلات عاجلة للإخوة النازحين حيث هناك 450 اسرة نازحة موجودة الان ولا تجد لها مأوى بخلاف أكثر من 20000 أسرة تم نزوحها الى مدينة المكلا  ، وأضاف بلفاس لا يخفاكم أن السلطة المحلية قد قصقصت أجنحتنا – حسب قوله - خلال الأحداث التي شهدتها المكلا ،.. مؤكدا الحاجة  لايجاد ميزانية احتياطية لعمل احتياطات للإيواء لمن هو موجود ولمن سيأتي .

في اللقاء وجه مدير المديرية  نداء عاجل بضرورة التركيز على إغاثة البنية التحتية لمدينة المكلا من مشتقات نفطية ومازت وكهرباء وماء وغيرها ...