آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

عالم المرأة والأسرة


خلطات طبيعية للتخلص من إسوداد الإبط

السبت - 23 مايو 2015 - 12:10 ص بتوقيت عدن

خلطات طبيعية للتخلص من إسوداد الإبط

((عدن الغد)) هي:

إحدى قارئات "هي" تعاني من الإسوداد بمنطقة الإبط حيث ظهرت لها هذه المشكلة خلال حملها بالأشهر الأولى، وسألتنا عن أهم الوصفات الطبيعية لمعالجة مشكلتها هذه.
 
ولقارئتنا العزيزة، ننصحها بهذه الخلطات المنزلية لمعالجة المناطق الداكنة في منطقة الإبط: 
 
- خلطة النشا والحليب: تحتاجين الى ملعقة حليب بودرة، ملعقة نشا، ملعقة ماء ورد، ملعقة عصير حامض. إخلطي هذه المقادير وادهني بها المناطق الداكنة واتركيها ربع ساعة ثم اشطفيها بماء فاتر.
 
- بيكربونات الصوديوم: لها خصائص عالية جداً في تبييض الجلد الغامق كما أنها تعمل على تطهير الجلد من السموم والجراثيم التي تنمو فى ثنايا الجلد. امزجي ملعقة صغيرة من البكربونات مع ملعقة نشاء وملعقة ماء ورد. ضعي المزيج لمدة 10 دقائق. من ثم ازيلي المزيج بالماء البارد.
 
- بودرة خشب الصندل: تتميز هذه البودرة بفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسة من الجسم. اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها في منطقة الأبط واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً على ترطيب البشرة وتلطيفها. كما ننصحك ايضا استبدال هذه الخلطة بشرائح البطاطا التي تمتص السواد من الجلد.
 
- بودرة الزنجيبل: إمزجي بودرة الزنجبيل مع ملعقة من عصير الحامض وعصير الخيار حتى تصبح على شكل عجينة ثم ضعيها تحت الإبط وعلى المناطق الداكنة اللون لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة بعدها أزيليها بماء فاتر وكرريها مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.
 
ونذكرك بأن هذه الخلطات الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة تعمل على منحك نتيجة جيدة شرط المداومة عليها 3 مرات أسبوعيا، ولا تنسي ان تجربي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس الجسم لمكونات الماسك.