آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


المجلس الأهلي الحضرمي يعقد لقاء في شحير

الأحد - 24 مايو 2015 - 06:40 م بتوقيت عدن

المجلس الأهلي الحضرمي يعقد لقاء في شحير
جانب من اللقاء الذي عقد في شحير

المكلا (عدن الغد) خاص :

التقى الأمين العام للمجلس الأهلي الحضرمي الشيخ عبدالحكيم بن محفوظ ورئيس المجلس الأهلي  بمدينة شحير الشيخ صادق بن طيير، وشارك في اللقاء رؤساء لجان التواصل والإعلام والخدمات والاقتصاد والسكرتارية بالمجلس , وكذا مسئولي الصحة والاجتماعية والمالية بأهلي شحير .

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام بوفد المجلس الأهلي بشحير وأوضح لهم الظروف التي استدعت تشكيل المجلس بعد  انهيار مؤسسات السلطة المحلية واختفاء قياداتها منذ 2/ابريل/2015م .

حيث تداعى ثلة من العلماء ومقادمة القبائل والوجهاء والكفاءات , للاجتماع وتدارس كيفية وقف تداعيات الأحداث في المكلا وحقن الدماء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة واستمرار تقديم الخدمات الأساسية لأبنائها , وعلى أثر ذلك تم تأسيس المجلس وإشهاره في 13/أبريل/2015م .

وقد أنجز المجلس خلال الفترة الماضية من عمره القصير, العديد من أهدافه في توفير الخدمات والمرتبات والأمن واستلام المرافق ويجري العمل حاليا لاستكمال استلام بقية المرافق وتطبيع الأوضاع في المكلا .

وأضاف بأننا سعداء بان يتم تشكيل المجالس الأهلية في كل مدن حضرموت لتغطية فراغ السلطة.

وبدوره فقد أشاد الشيخ صادق بن طيير, بجهود المجلس الأهلي التي انعكست على الواقع , وأحس بها كل مواطني مدينة المكلا ووصلت أصداؤها إلى كل مدن حضرموت وشكل المجلس قدوة حسنة وبصيص أمل لكل أبنائها الأخيار.

 وأكد على ضرورة أن يمتد حضور المجلس الأهلي ونفوذه ليشمل كل حضرموت وان يتم التنسيق بين المجلسين ولجانه المختلفة وان يكون أهلي شحير ممثلا في عضوية المجلس الأهلي وبدورهم أكد كل من مسؤلي الصحة والاجتماعية والمالية بأهلي شحير على أهمية دعم المجلس الأهلي لأهلي شحير, للتغلب على المصاعب المالية التي يعيشها وزيادة الترابط والتنسيق مع اللجان المختلفة بالمجلس لتذليل عمل أهلي شحير ومساعدته في تحقيق الأهداف التي انشأ من أجلها .

وبدوره أكد كل من السومحي وباهبري من المجلس الأهلي على أهمية التنسيق بين المجلسين كما أكد بن سعدون رئيس إعلامية المجلس بسعادة قيادة أهلي حضرموت بقدوم قيادة أهلي شحير إليهم وأن التنسيق بين المجلسين يجب أن يتم سريعا .

 

وفي الختام أكد الأمين العام على ضرورة عكس الأقوال على الواقع وعلى عمل التنسيق المشترك بين اللجان المتناظرة في المجلسين وسيقوم الأهلي الحضرمي بتقديم ما تيسر من الدعم لأهلي شحير وسيتم النظر سريعا في طلب أهلي شحير لمشاركة ممثل عنه في عضوية المجلس الأهلي الحضرمي بموجب اللوائح المنظمة لعمل المجلس.

 

 

 

من : لطفي بن سعدون