آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:36ص

ملفات وتحقيقات


جندي من أبين يروي كيف تم إعدام اللواء القشيبي من قبل ميليشيات الحوثي؟

الأحد - 24 مايو 2015 - 07:00 م بتوقيت عدن

جندي من أبين يروي كيف تم إعدام اللواء القشيبي من قبل ميليشيات الحوثي؟

زنجبار (عدن الغد) خاص :

ناشد العريف "وسيم سالم عبدالله عباد الحكومة والسلطة المحلية في أبين بسرعة علاجة وسفره إلى الخارج لتلقي العلاج جراء قطع رجله من قبل مليشيات جماعة الحوثي أثناء مرافقته للواء الشهيد / حميد بن حميد منصور القشيبي - قائد اللواء 310 مدرع - في محافظة عمران.

وقال وسيم في تصريح نقلته شبكة أبين :" أنه أثناء وجودنا في المعركة الدائرة في المعسكر بعد نفاذ الذخيرة وإستشهاد قائد اللواء  القشيبي تم أسري وقطع طرفا من رجلي اليسرى بمنشار من قبل مليشيات الحوثي وتركوني أنزف حتى قام أحد الأخوة بإسعافي..

وسيم ولأول مرة تحدث  عن طريقة إعدام اللواء الشهيد / حميد القشيبي من قبل المليشيات الحوثية أثناء دخولها المعسكر وذلك من خلال إعدامه بالرصاص بأكثر من 80 طلقة ومن ثم تم ربطه بسيارة وسحبه في أنحاء المعسكر ..

قائلا بعد شرحه لقصة إعدام القشيبي : " عمري مارأيت منظر كهذا في حياتي حتى هتلر لم يفعل هكذا" ..

وقال وهو يتحدث عن اللواء / القشيبي : " لو كان حيا لما تركني هكذا أبحث عن من يعالجني ولعمل على سفري إلى الخارج لتلقي العلاج ولكآفئني أكثر من ذلك لأنه يتعامل معنا كأننا أولاده وليس جنوده" ..

وعند سؤالي له ممكن توصف لنا اللواء / القشيبي كونك أحد الجنود المرافقين له قال - وهو يتحدث بألم وحرقة والدموع في عينيه - : " اللواء / القشيبي رجل متواضع صاحب دين وخلق ، شجاع مقدام ، لايخاف في الله لومة لآئم ، صاحب كرم وجود ، لايفرق بين أسود وأبيض يعاملنا كأننا أولاده وليس جنوده - ومن ثم رفض أن يكمل حديثة عن القشيبي ومشى لتأثره بقائده الذي شاهده أمامه وهو يعدم" ..

وسيم - شاب عازب من أبناء مدينة زنجبار محافظة أبين  - تحدث عن إيقاف معاشه من قبل المليشيات الحوثية كونه أحد جنود القشيبي وطالب السلطات بفتح معاشه كونه المصدر الوحيد الذي يقتات منه لأنه أصبح معاق لايقوى على الحركة ..

وسيم يحتاج المساعدة من قبل صناع القرار كونه أحد الذين ضحو من أجل تربة هذا الوطن الغالي وأصبح معاق ..

يأتي هذا الحديث بعد بث قناة الجزيرة في مساء يوم الخميس الماضي فيلما وثائقيا بعنوان [ الطريق إلى صنعاء ] في إطار برنامج الصندوق الأسود كشفت خفايا سيطرة مليشيات الحوثي على محافظة عمران ووصلوهم إلى صنعاء ..

قناة الجزيرة عرضت وثائق عسكرية وإستخباراتية مصنفة سرية تثبت تورط وزيرالدفاع اليمني السابق اللواء/ محمد ناصر أحمد وجهاز المخابرات في تسهيل سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي وعلى محافظة عمران قبلها ..

وتسجل الوثيقة - وهي عبارة عن محضر تحقيق أعدته لجنة عسكرية - تورط الوزير اليمني المذكور في إفشال مهمة اللواء {310} مدرع في الدفاع عن محافظة عمران ، مما أدى إلى إستشهاد قائد اللواء / حميد القشيبي وسقوط المحافظة بيد المليشيات الحوثية المسلحة الإنقلابية وفتح الطريق أمامهم للسيطرة على صنعاء..

 

من :  نظير كندح

 

العريف "وسيم سالم عبدالله عباد