آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

رياضة


بالفيديو : فريقي القلوعة وشمسان يحصدون كأسيي "صمود عدن و عدن تنتصر" في بريطانيا

الأحد - 24 مايو 2015 - 07:55 م بتوقيت عدن

بالفيديو : فريقي القلوعة وشمسان يحصدون كأسيي "صمود عدن و عدن تنتصر" في بريطانيا

شفيلد ((عدن الغد)) خاص:

نظمت الجالية الجنوبية في بريطانيا يوم السبت 23/ مايو/ 2015م بمدينه شفيلد دوري كروي للأطفال والشباب من ابناء الجالية الجنوبية بمناسبه الذكرى 21 لــ اعلان "فك الارتباط" حيث تم تسميه الدوري بكأس "صمود عدن"و "عدن تنتصر" حيث شارك في هذا الدوري 14 فريق من فئة الشباب اكثر من 15 سنه كما كان للأشبال الأطفال الصغار اقل من 12 سنه دوري كروي اخر سمي بــ"كأس صمود عدن" شارك فيه 7 فرق.

كان هذا الدوري ممتع حيث تنوعت فيه الفعاليات منها التعريف بالقضية الجنوبية و بالهوية الجنوبية لدى الجيل الناشئ من الشباب والأطفال الجنوبيين ذو المواليد في بريطانيا حيث تم تسميه الفرق با سماء المدن في العاصمة الجنوبية عدن.

وبنفس الوقت تم التعريف بالمعاناة التي يكابدها ابناء عدن والجنوب في هذه الفترة جراء العدوان من قبل مليشيات الإرهاب التابعة للحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ضد الجنوب ارضا وانسان ومحاولة اعاده احتلاله مره اخرى وإخضاع الجنوبيين حيث عبر الجميع عن تحيتهم للمقاومة الجنوبية والشعب الجنوبي وصمودهم الأسطوري في وجهه هذا الاحتلال الغاشم.

النتيجة كانت لصالح فريق القلوعه في دوري الاشبال الصغار اقل من 12 سنه وكذلك كان الكأس من نصيب فريق شمسان من دوري الكبار حيث تم تسليم الكأس للفريق من الجالية الجنوبية وكذلك حصلت الفرق المتميزة والتي لم يحالفها الحظ بالمداليات الذهبية والفضية والبرنزية حسب الكفاءات لدى الاعبين في كل فريق.

وخرج الجميع من هذا الحفل الكروي بروح من الحماس لصالح القضية الجنوبية والهوية الجنوبية ومعبرين عن تضامنهم مع شعب الجنوب وهذا هو الهدف المنشود من هذا الفعالية الكروية..

* من نصر العيسائي

وهذا التقرير الاخباري بالفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=k5_PqHEuXyw&feature=youtu.be