آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:28م

أخبار المحافظات


المكلا تغلي جراء إنقطاع الكهرباء

الإثنين - 25 مايو 2015 - 03:33 م بتوقيت عدن

المكلا تغلي جراء إنقطاع الكهرباء
احتجاجات شعبية سابقة جراء انقطاع التيار الكهربائي في المكلا ـ الارشيف

عدن (عدن الغد) خاص:

سجلت بالمكلا منذ الأمس أطول ساعات انقطاع للتيار الكهربائي منذ سنوات خلال الأزمة الحالية بشكل قياسي حيث بلغت في بعض أحياء المدينة ما يزيد عن 18 ساعة فيها 13 ساعة متواصلة من السادسة صباحة وحتى السابعة مساء.

وعلل المعنيين في مؤسسة الكهرباء أن سبب هذا الانقطاع عدم توفر الكميات اللازمة من المشتقات النفطية لتشغيل المولدات خاصة مادتي المازوت والديزل بعد اقتراب نفاد المخزون الموجود الذي رفدت به  الباخرة شط العرب الواصلة من عدن إلى ميناء المكلا مساء الاحد 26 ابريل وعلى متنها (8,500) طن متري من مادة المازوت كشحنة اسعافية خصصت لتشغيل مولدات المحطات الكهربائية الموجودة بساحل حضرموت .

هذا وتعيش مدن حضرموت في هذا التوقيت من كل عام أسوء حالات ارتفاع دراجات الحرار الصيفية فقد سجلت مدينة المكلا اليوم وأمس حالة طقس استثنائية بارتفاع جنوني لسخونة الطقس مكا سجلته مقاييس درجات الحرارة المنزلية رافقه حالة انقطاع غير مسبوقة للتيار الكهربائي طوال فترة الصباحية وساعات من الليل مما زاد في معاناة المواطنين خاصة ذوى الامراض المزمنة و كبار السن و الأطفال كما وسجلت عدد من حالات الإغماء في مستشفيات المدينة.

هذا كله خلق حالة غليان في اوساط السكان بمدينة المكلا وضواحيها وغالبية مدن حضرموت وسخط متزايد قد يدخل مرحلة متطورة في حال استمر الحال في التدهور للأسوء.

 

من: أحمد بايمين