آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:58م

مجتمع مدني


ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية يدشن المرحلة الثانية من دورات الإسعافات الأولية

الإثنين - 25 مايو 2015 - 10:54 م بتوقيت عدن

ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية يدشن المرحلة الثانية من دورات الإسعافات الأولية
جانب من الفعالية التي اقيمت

حضرموت (عدن الغد) خاص :

بدأت مطلع هذا الأسبوع المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الموسع في مجال الإسعافات الأولية في الحروب ووقت الأزمات الذي يموله ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في ساحل ووادي حضرموت في ظل الأوضاع الأمنية المتردية التي تعيشها محافظات الجمهورية .

وقد شملت المرحلة الثانية مديريات وادي حضرموت حيث من المقرر أن يستهدف البرنامج ( 525 ) متدربا ومتدربة موزعين على 21 برنامج تدريبي تقوم بتنفيذها شبكة النماء لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت وجمعية الحياة بتريم ، كما ركزت المرحلة الثانية على فئات تخصصية في ساحل حضرموت ببرنامج إسعافي ميداني موسع في دورات تدريبية تستمر على مدى 5 أيام بإشراف كادر تدريبي وطبي متخصص وتكفلت منظمة حضرموت الصحية بتنفيذها ويستفيد منها 100 متدرب .

جاء ذلك في تصريح للدكتور : سالم غانم – رئيس اللجنة الصحية في ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية حيث أوضح توجه الائتلاف إلى إيجاد قاعدة إسعافية مجهزة بالعلوم والمهارات اللازمة وأيضا توفير الحقائب الإسعافية أثناء الكوارث والحروب.

كما بيّن في حديثه أن هذه الدورات تأتي بالتزامن مع سعي الائتلاف إلى تأمين محافظة حضرموت بالدواء الكافي حيث برزت كأول مشكلة في المحافظات المتضررة نفاذ المخزون الدوائي في الأيام الأولى للكارثة الأمر الذي توجب من خلاله تدخلات عاجلة من قبل الائتلاف لتأمين الأدوية الضرورية في المحافظات المتضررة ضمن برنامج التموين الدوائي في كل من عدن وأبين ومأرب وتعز ولحج والضالع وشبوة .

كما أوضح غانم أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الثانية بلغت ( مليون ومائتين وسبعين ألف ريال يمني – 1.270000 ريال يمني ) ليصبح إجمالي المستفيدين من البرنامج (1256) متدرب ومتدربة في 57 دورة تدريبية بتكلفة إجمالية تقدر بـ ( مليونين ومائة وخمسة وعشرين ألف ريال يمني – 2.125000 ريال يمني ) .