آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

اليمن في الصحافة


مقتل عناصر وقيادات بالقاعدة في غارة امريكية على المحفد

الجمعة - 21 سبتمبر 2012 - 11:10 ص بتوقيت عدن

مقتل عناصر وقيادات بالقاعدة في غارة امريكية على المحفد
تنفذ الطائرات الأمريكية بدون طيار غارات مستمرة في اليمن، وتخطئ أحيانا فتصيب أهدافا مدنية الأمر الذي يصير حفيظة اليمنيين

وكالة شينخوا

لقي أربعة عناصر من تنظيم القاعدة مصرعه، يعتقد بأن بينهم قيادات، (الخميس) في قصف لطائرة أمريكية بدون طيار في محافظة أبين جنوب اليمن، حسب مسئول محلي.

 

وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن طائرة أمريكية بدون طيار قصفت اليوم موقعين لتنظيم القاعدة في مديرية "المحفد" بمحافظة أبين أسفر عن سقوط 4 قتلى وعدد من الجرحى في إحصائية أولية.

 

وحسب المصدر فان من بين قتلى القاعدة يعتقد وجود قيادات من التنظيم.

 

وتعد منطقة المحفد معقل تنظيم القاعدة في اليمن بعد أن تم استعادة السيطرة على معقل التنظيم في مدينة جعار اليمنية في يونيو المنصرم.


وكشف مصدر يمني مسئول في يونيو الماضي عن رصد معقل جديد لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، بمحافظة ابين جنوب اليمن.

 

وقال المصدر حينها ل((شينخوا)) إن تنظيم القاعدة الذي تقهقر أخيرا على أيدي قوات الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية "رجال القبائل"، وتم استعادة كافة معاقله في محافظتي ابين وشبوة، بدأ بإنشاء معقله الجديد في منطقة "المحفد" بمحافظة ابين جنوب اليمن.

 

وأوضح أن منطقة "المحفد" منطقة قبلية ذات تعقيد اجتماعي، وهي منطقة مكونة من سلاسل جبلية شديدة الوعورة، واتخذتها القاعدة من المنطقة حاليا مقر لها.

 

وأشار المصدر إلى أن التنظيم قدم إلى "المحفد" من كل من معاقله في جعار وعزان وزنجبار خلال الأسابيع الماضية بمئات العناصر الإرهابية وبعتاد عسكري كبير.

 

وتنامت أنشطة القاعدة العام الماضي في اليمن مستغلة الربيع اليمني والتدهور الأمني وانقسام المؤسسة العسكرية اليمنية.

 

وتنفذ الطائرات الأمريكية بدون طيار غارات مستمرة في اليمن، وتخطئ أحيانا فتصيب أهدافا مدنية الأمر الذي يصير حفيظة اليمنيين.