مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 26 يوليو 2014 02:58 مساءً

الجزيرة : جدل بشأن دعوات للمصالحة في اليمن
اليمن أصبحت فى حرب مفتوحة ضد تهديدات القاعدة ومنظمات التطرف التكفيرية
ماذا قال الجنوبيون عن اليوم العالمي للقدس ؟
«ناتكو » تعلن انظمام شركة الباصات الصينية الشهيرة «كنج لونج »إلى عائلاتها التجارية
الحوثيون في اليمن يحتلون ثكنة عسكرية غرب صنعاء ويستولون على اسلحة ضخمة
علماء الفلك: رؤية هلال شوال ممكنة بدلالة الشرع والعقل والواقع
رائعة الأديب حبيب سروري ( ابنة سوسلوف) وكتابه ( لا إمام سوى العقل) في مكتبة الغفاري بصنعاء
حوارات

مدير أراضي عدن : المصلحة تصرف الاراضي لشباب عدن فقط (ذكور وإناث)

حتى هذا اليوم وصلت طلبات المتقدمين إلى أكثر من (12) ألف طلب، وقبول الطلبات المقدمة لايزال مستمرا
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 11:14 صباحاً
حاوره الخضر عبدالله

يعاني الشباب في مدينة عدن كغيرهم من الشباب في مختلف محافظات الجمهورية من أزمة سكن طاحنة ضربت بأطنابها كل شيء، وحالت دون تمكين هؤلاء الشباب منذ عقدين من السنين خلت، في الحصول على قطعة أرض يبنون من خلالها أحلامهم المبتغاة، ونشدان استقرارهم النفسي والاجتماعي المرجو، الذي حال إسمنتياَ في فضاءات كل شبر، باعتبارهم أي الشباب الشريحة السكانية الأكثر نمواَ في البلاد.. ولمّا كانت هذه الفئة الواسعة تمثل أساس التنمية وعماد المستقبل الوضاء، فقد كان لزاماَ على قيادة محافظة عدن ممثلة بالأخ المحافظ وحيد علي رشيد، وكذا جهود قيادة مصلحة عقارات وأراضي الدولة، ممثلة بالمهندس محمد أحمد ثابت، الجلوس في سبيل البحث عن مخططات جديدة توزع على الشباب وصرف قطع أراض، وقد صدر قرار المحافظ بذلك وفق شروط وآليات ومعايير مضبوطة مشفوعة بشفافية عالية كما يقول مدير عام المصلحة. وخرجت (عدن الغد) بهذا الحوار الشفاف مع المهندس محمد ثابت مدير مصلحة أراضي وعقارات الدولة بعدن.

  

-      علمنا أن هناك توجيهات عليا صدرت بصرف قطع أراض للشباب.. ما حقيقة ذلك؟

= في البداية نشكركم على نزولكم إلينا واهتمامكم بالمواضيع التي تهم الوطن والمواطن، وأحب أن أوضح لكم أنه بالفعل جلسنا مع سيادة المحافظ والهيئات الإدارية بالمحافظة، وكان القرار من سيادة المحافظ على أساس أن نبحث عن مجموعة مخططات أراض للشباب، ولهذا تم تحديد بعض وحدات الجوار الموجودة في منطقة عمران، على أساس أنه سيتم توزيعها على هؤلاء الشباب، وعلى هذا الأساس جمعنا (أربع وحدات جوار).. وقمنا بتجهيزها وإن شاء الله في الفترة القادمة سيتم توزيعها كما أسلفت سابقاَ على الشباب والشابات من أبناء مدينة عدن.


- وإن كان صحيحاَ.. إلى أين وصلتم بهذا الصدد؟

= الآن نحن نعمل على تجميع هذه الطلبات، وقد تقدم إلينا الكثير من الشباب، وبعد هذا التقديم سوف نقوم بتسجيل هذه الطلبات والبيانات، ثم سيتم توزيع الاستمارات (بعد عيد الأضحى المبارك).. وهذه الاستمارات عبارة عن دفاتر مكربنة.. وأحب أن أوضح هنا أن الاستمارات لن يتم تسليمها لأي شخص حتى لا يقول البعض إن هذه الاستمارات يبيعونها.. فلذلك لا تعطى لأي شخص كان، ولكن تسجل بيانات المتقدمين في الاستمارة ويوقع عليها الشخص المتقدم، وبعد ذلك نحتفظ بها في مكتب الإسكان، وقبل ذلك يسلم الشخص المقدم للطلب نسخة، فتكون نسخة للموظف المختص، وأخرى لمقدم الطلب.


-      كيف لا تصرف لأي شخص.. إذن من هو الشخص الذي يمنح قطعة الأرض هذه؟

= أود أن أوضح معلومة، هذه الأراضي والمخططات لا تمنح لكافة المتقدمين، ولكن هناك شروط لمنح قطعة الأرض، منها ألا يكون لدى المتقدم بقعة أرض أخرى في جمعيات سكنية أو في أي مخطط. فهذا لا يحصل على شيء، ويسقط اسمه فوراً من كشوفات المتقدمين. الأمر الآخر لاحظنا أثناء تقديم المواطنين الطلبات أن الأسرة الواحدة تقوم بتقديم عدة طلبات، ونحن بدورنا نأخذ من كل أسرة شخصاَ واحداَ تمنح له قطعة الأرض.


-      كيف ستكون آلية توزيع الأراضي الممنوحة للشباب؟

= كما أسلفت.. نحن الآن نقوم بتجميع طلبات المتقدمين، وبعد فترة نبدأ بمرحلة صرف الاستمارات التي هي  بمثابة التثبيت.. وحالياَ هذه الطلبات المتقدمة سيتم تسجيلها في الكمبيوتر حتى تتجمع الطلبات، وبعد ذلك سيتم نقلها إلى قسم الكمبيوتر الرئيسي الموجود لدينا في الهيئة، وستكون هناك عملية المقارنة التي من خلالها ستفرز جميع الطلبات.. وفي القسم الرئيسي للكمبيوتر تتم عملية المقارنة في الطلبات المتقدمة، وكذا مع أسماء أخرى سبق أن استلمت قطعا من الأراضي.. وإذا وجدنا أسماء قد تم منحها قطعة أرض تسقط فوراً من الكشوفات التي قدمت إلينا، وبهذه الطريقة نستطيع أن نوزع هذه الأراضي لمن يستحقها من أبناء مدينة عدن.


-      إلى الآن، كم عدد المتقدمين لديكم؟

= حتى هذا اليوم (أمس) وصلت طلبات المتقدمين إلى أكثر من (12) ألف طلب، وقبول الطلبات المقدمة لايزال مستمرا.


-      هل هذه الطلبات مجانية، أم هناك رسوم خدمات؟

= كل هذه الطلبات مجانية ليس عليها رسوم، ولكن حينما تمنح قطعة الأرض ويتم تسليمها للشخص المستفيد ستكون هناك رسوم رمزية.


- في أي منطقة ستوزع هذه الأراضي الممنوحة؟

= الأراضي الممنوحة ستكون في منطقة عمران بمحافظة عدن، وهذه الأرض لن تصرف إلا لأبناء مدينة عدن فقط، سواء كانوا ذكوراً أم إناثاً ومن فئة الشباب.. ولا تمنح الأرض لأشخاص ليسوا من محافظة عدن.


-      هنالك العديد من الجمعيات السكنية لم تتسلم عقودها الأصلية.. ماذا تعتقدون أسباب تأخر توزيع العقود لهذه الجمعيات؟

= موضوع الوحدات السكنية لا أستطيع أن أفيدك فيه الآن.. ولكن هذه الوحدات السكنية تريد إعادة النظر فيها من الأسماء وغيرها.. وهي موقفة حالياَ من قيادة المحافظة، وهذا التوقيف ليس عشوائياَ، حتى يتم حلها والنظر فيها وآليتها بطريقة صحيحة وبعدها تصرف هذه الوحدات السكنية، ولكن المسألة مسألة وقت.


-      ماذا عن الصعوبات والمشاكل التي تواجهكم في سير عملكم؟

= الصعوبات والمشاكل هي موجودة في كل المرافق الحكومية، والإسكان أكثر.. ومن هذه المشاكل الصرف المزدوج، وفي الوقت الحاضر الذي نعاني منه هو صرف عقود الأراضي لأشخاص يمتلكون نفس العقود والأراضي.. وبهذه الطريقة أصبحت تواجهنا هذه المشاكل، ونحن حالياَ بصدد تجاوزها مع قيادة المحافظة.


-      يوجد أشخاص متنفذون من أبناء المناطق الشمالية استولوا على غالبية مخططات الأراضي، بينما أبناء مدينة عدن لا تمنح لهم مثل هذه المخططات.. كيف ستعالجون هذا الواقع؟

= تم تعييني في هذا المنصب منذ فترة قصيرة، وهذه الأمور موجودة من قبل أن أتولى هذا المنصب.. ولا يمكن حل هذه الأمور في الأيام القادمة.. بل هي بحاجة إلى إعادة نظر ونحتاج إلى جهود تبذل تجاه هذه الأمور حتى يتم القضاء عليها.


-      هناك مستثمرون صرفت لهم الأراضي الواسعة وحتى هذه اللحظة لا تزال الأرض على ما هي عليه لم يستثمروها.. ماذا أنتم فاعلون تجاه هؤلاء؟

= في حقيقة الأمر هناك أراض صرفت للمستثمرين من أجل استثمارها، لكي ينعشوا البلاد ويرفعوا اقتصاد البلد ويقضوا على البطالة.. لكن للأسف الشديد حتى الآن لم يقوموا بعمل شيء. فنقول لهؤلاء المستثمرين نعطيهم فرصة ومهلة لا تتجاوز مدة (6) أشهر، وإذا ظلوا راكدين ولم يقوموا بأي عمل استثماري فسوف نضطر إلى سحب العقود منهم حسب الاتفاقية بيننا وبينهم، ولكن نحن نأمل من هؤلاء المستثمرين أن يستثمروا هذه الأراضي لكي يجروا النفع لهذه البلاد.   

 


المزيد من حوارات
شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
19333
1 | ولو هم اربعة اخوان مزوجين ومش معاهم بقعة من قبل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 11:31 صباحاً
هاني احمد | الجنوب - عدن
ولو هم اربعة اخوان او خمسة مزوجين ومش معاهم بقعة من قبل .. وعايشين في بيوت ايجار او بيت الوالد .. كيف با تعطوا لشخص واحد والبقية فين يرحوا .. حتى لو طلع هدا الشخص الي اعطتوه البقعة شريف مكة وخلى اخوانه يبني فوقه "اي الدور الثاني " في الاول والاخير البقعة او البيت سيكون بأسمه وفي اي وقت ممكن يطردهم عند اي خلاف " طبعا السبب حريم".

19333
2 | هدا الظلم بعينه
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 11:32 صباحاً
ابوسالم | عدن
انا شاب متزوج في بيت اسرتي وموظف في قطاع خاص فكيف يعطي لشخص واحد فقط للاسره فهل ياترا هدا الشخص سوف يعطى لاخوانه متر واحد اكيد فاتقو الله يااسكان عدن يجب اعطاء لكل فرد يتقدم لان كل شاب له طموح يبني بيت خاص له ولااولاده

19333
3 | بإسم أبناء عدن والمشترين شماليين ( سياسة بني صهيون)
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 12:01 مساءً
ابو احلام | عدن - الجنوب
هكذا سيتم الإستيلاء على الأرض في الجنوب ، والكل يعرف أن كل المتقدمين تقريبا ليس لديهم حتى قيمة المواصلات للوصول لتلك المناطق (السبخات)، ثانيا ركزوا على تعليق المدير على أراضي الجمعيات السكنية ( والجماعة ناويين يلعبوا بموضوع الجمعيات السكنية ) ، والسؤال أين مخطط ذوي الدخل المحدود ، وأين طرقات الجمعيات الني تحولت بقدرة قادر للضفة الأخرى أراض المتنفذين في المصعبين والعماد ، واين مشاريع الصالح . كفاية ضحك على الناس وما أنت إلا أداة قذرة بيد لصوص الأراضي. وعلى أبناء عدن وغيرها تحرير أرضهم من المحتلين أولا وقبل كل شيئ.

19333
4 | سياتي يوم يتم فيها محاسبتكم
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 12:02 مساءً
عدني قد مات قهراً |
والله العظيم انكم ظلمة فاسدين واريد ان اقول اكثر من ذلك ولكن للاسف موقع عدن الغد المحترم اوتقع ان يقوم بالغاء تعليقي اوشطب نااريد ان اقوله ولهذا اكتفيت بانكم ظلمة واوغاد لا تخافون الله قد بعتوا عدن للدحابشة وغيرهم وملكتوهم اراضي داخل عدن وابن عدن سيصبح بالمستقبل القريب غير عدني يبدو لي بانكم تقومو بتغيير سكان عدن

19333
5 | والذي مولود خارج عدن
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 12:06 مساءً
جنوبي |
قال الاخ مدير ان الارض تصرف لابناء عدن طيب والذي من ابناء عدن ومولود خارج عدن ومعه بطاقة من نفس المنطقة المولود فيها هل يرفق صورة بطاقة ابوه ؟ او يعمل فحص (DNA)؟

19333
6 | إنها لفتنه و الله
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 12:58 مساءً
جنوبي لما اموت | العاصمة الجنوبية عدن
و الله إنها فتنه من صنع النظام اتسائل لمادا التوقيت الآن بينما عشنا اكثر من عشرين سنه على بيوت عشوائية لا ترخيص لها من الإسكان حتى يومنا هدى فالاولة يخرجوا لنا ترخيص لبيوتنا العشوائية و جزاهم خير. و الكل يعرف زمان كيف كانت البقع تصرف للدحايشة في عدن.

19333
7 | استيطان الشمالين واعطاهم ارضي حتى يكونو جواسيس مخلصين كما فعل علي اعطاهم ارضي زراعيه من اجل الاستيطان
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 01:02 مساءً
الجنوبي | عدن
هذه الارضي للمستوطنين الشمالين حتى يكونو مخلصين وجواسيس مهمين اذا كان بجد صادقين ليش ما يعمم للجميع ولماذا في هذا الوقت با الذات ???????????//

19333
8 | اسلوب المشاريع الانشائية بالتقسيط هو الاصلح لحل مشكلة الشباب والتسكين وليس صرف الاراضي
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 01:33 مساءً
خالد سالم احمد سعيد عمر | عدن
صرف الاراضي للمواطنين والجمعيات الحكومية والاهلية غلط والى الان لم تحل مشاكل التسكين والاسكان وزادت العشوائيات لانى اغلبهم باعوها وذهبت الاموال لسوق القات ولم تحل المشكلة المطلوب وقف صرف جميع العقود الجديدة والسابقة وخاصة الجمعيات والاتفاق بين الحكومة وشركات خاصة تحت اشراف مباشر من الحكومة بالقيام بالبناء عمائر مثل مشاريع شركة انماء والجوكر الخ اي وحدات سكنية من خمسة ادوار او اكثر بحيت المساحة التي صرفت لشخصين سيستفيد منها تمانية او عشر اسر لو بنيت عمارة وتكون بشكل منظم ومخطط واما صاحب الارض فيخصم منة المبلغ الذي دفعة ويدفع باقي القسط بالتدريج اما بالنسبة تمويل المشروع فالدولة تتحمل 50% من اموال الواجبات االتي تصرف عشوائيآ وكذلك الاتفاق مع مجموعة هائل سعيد وغيرة من التجار بوقع صرف الزكاة في رمضان وتحويل المبالغ هذة لدعم المشروع و25% من ايرادات المجالس المحلية اما المواطن اكان عامل خاص او حكومي فيدفع الباقي بالتقسيط مع الحرص على عدم الازدواج في الصرف للمستفيد وانة لاتوجد لة ارضية او سكن اخر صرف لة حتى المساكن المؤممة وبهذا يمكن حل مشكلة التسكين والسكن لو صدقت النوايا وتكون الاولوية لابناء عدن ثم المناطق الاخرى بالتدريج

19333
9 | اراضي بلا خدمات
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 01:47 مساءً
الشيخ عثمان | عدن
لقد تم توزيع اراضي في السابق ودلك خلف مايسمى با استاد 22 مايو وكانت بلا خدمات ولايوجد فيها سوى الثعالب والكلاب المسعورةوقد قام البعض ممن حصلوا على هدة الاراضي وخصوصا باالاطراف ببيعهاالى المغتربين ممن توجد لديهم امكانية بشرأ هدة الخدمات كهربا ومأ ومجاري وتلفون من الدولة وحاليا جميع المتقدين لهدة الاراضي لاتوجد لديهم امكانية للبنأ ولكن بغرض بيعها وكان الحزب الماركسي لايوزع اراضي وأنما كان يوزع شقق للكل من دون استتنا ومثال على دلك الوحدة السكنية في المنصورة وكريتر وريمي وحي عبدالعزير والسنافر وعمر المختار وحي عبدالعزيز وعدة احيا اخرى وكدالك في اغلب محافظات الجمهورية يعني انةكانت توزع شقق وليس اراضي واماكنها خلف الدين امنوا والدين طحسوا

19333
10 | و ماذا عنا ؟؟؟؟؟
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 01:53 مساءً
أبن جبال عدن | السعودية
وماذا عنا نحن أبناء عدن من المغتربون خارج الوطن ؟؟؟

19333
11 | هل تظهرت جميع الاسماء
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 03:19 مساءً
سالم | عدن
هل ظهرت جميع الاسماء المصروفة لهم الاراضي ياريت تطلع ع صحيفتكم

19333
12 | اصدقوا معنا .. ولا تخذلونا
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 04:03 مساءً
عدنية يافعية | اليمن
السلام عليكم.. شكرا خاص لكم ولمن علق ولكن أنا لدي أخوة كبار تجاوزوا ال30 وبيتنا صغير نعيش فيه جميعاً علماً أن لدي أخوات أيضاً بل أن أخواني الكبار ولدوا في القرى - مأبين ونحن ولدنا هنا في عدن... فهل ستسقط أسماء أخواني الكبار لكون شهادة ميلادهم بمحافظة غير عدن؟؟!!! كيف ونحن هنا مذ أكثر من 28 سنة وهل أنا مثلاً وأخوتي الذين ولدنا في عدن لن تصرف إلا لشخص واحد منا!!! حتى في هذي تخلقوا مشكلة في العائلة الواحدة... ثم إن عمران وحدها تريد سفر ياجماعة عدن لي منها دهر من يوم رحتها بسبب المواصلات كيف تبوني اروح عمران .. فيه اراضي قريبة ممحوطة ومدفونه ليش ماتصرف منها ولا الزبد لنا والحلا للمغتربين والغربا!!!!

19333
13 | مع المعلق رقم 10
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 04:30 مساءً
ابناء عدن |
صحيح وابناء عدن الذين في الغربة ، على ما سمعت انه يجب عليه اجراء فحص (DNA) ويرفقه مع الطلب واذا اتضح ان جده رقم مليون اجا من الحجرية مافيش له ارضية ، هذا الذي سمعته والله اعلى واعلم . وشكرا

19333
14 | مراجع أهل عدن
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 07:22 مساءً
شيخ | عدن
لعدن وأهلها مراجع عديدة لإثباث الهويه العدنيه منها السكونيه طبعاً هذه لايعرفها إلا أهل عدن, وكذلك المخلقه أو شهادة الميلاد, كما يوجد لأهل عدن دفاتر الإسكان التي كان أهل عدن يدفعون إيجارات السكن لوزارة الإسكان المثمثله بخمسة دينار للشقق ودينار للمنازل الشعبيه, وأيضاً شهادات المدارس من الإبتدائيه إلى التخرج أكان من الثانويه أو الجامعه, وأخيراً الختم الموجود في اليد اليسرى في زند أي عدني تشبه النصف الحبه من الليم نسميها المشله هذا ودمتم.

19333
15 | انااحد مقدمين الطلب ولكن....
الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 11:35 مساءً
من عدن الحبيبه | عدن
انااحدشباب عدن و من مقدمين الطلب لكن تبين للاسف الشديدانهامؤامره,والدليل موقع الاراضي ستكون خلف التي استولى عليها النافذين من علي عفاش وشلته يعني الخط الرئيسي باتجاه الساحل تتبع احدالنافذين اما باتجاه الصحراءلكم ياعدانبه,خلي يفتهم لكم يشتونانسكن وننعش هذ المنطقه عشان يطلبواالله حريييييق.

19333
16 | نبي فعل وليس كلام
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 12:43 مساءً
احمد نجيب ثابت | اليمن
اتمنى من كل الكلام اللي يقولوة صحيح بس اظن للاسف مافي اي شي للحين كلة كلام ونحن ملينا من الكلام نبي فعل وانا شاب من شباب اليمن انهيت الجامعة ولم القى اي وظيفة بعدن ولا اريد الذهاب الى المناطق الشمالية لان بلدي ومنطقتي اليمن بس مع الاسف لو العمل لم يوجد فكيف راح يصرفوا اراضي

19333
17 | تفقدت نفسي ووجدت ان المشلة موجودة
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 01:07 مساءً
الشيخ عثمان | عدن
حلوة يامعلق رقم 127160 حكاية المشلة بس ياترى اصحاب مطلع فين الشلة حقهم مع العلم انني لست بحاجة الى ارضية لأن عندي بيت بنيتة من عرق جبيني لأن الاراضي الدي يقولوا انهم سوف يوزعوها في منطقة عمران يعني ادا نويت ان تزور امك ولاجدتك في اي منطقة في عدن يشتيلك 4000 ريا ل في المشوار الواحد ## حسبنا اللة ونعم الوكيل ## هدا الدي يسموة استغلال بشع لحالة المواطنين وخصوصا في عدن

19333
18 | كذب
السبت 20 أكتوبر 2012 01:16 مساءً
كل شي معقول إلا فراقك ياعدن | عدن
ياجماعة أصحاب الإسكان أنفسهم لا يحق لهم التسجيل للحصول على قطعة أرض رغم أنهم موظفين لأكثر من عشرين سنة مع ذلك لم يحصلوا على أرض فعندما سألتهم قالوا لن نسمح بصرف قطعة أرض واحدة ونحن محرومون منها, وعندما سألنا أهل عمران وصلاح الدين قالوا نحن أحق بهذه الأراضي من غيرنا كونها في مناطقنا وعندما سألنا مقدمي الطلبات قالوا إذا لم تصرف لنا الأراضي بانكسر مبنى المصلحة, إضافة أن هناك مصدر مسئول قال إن هذا كله كذب ولن تصرف قطعة أرض واحدة, فكروا ياشطار

19333
19 | متى سيتم صرف تكاليف البناء؟
السبت 08 ديسمبر 2012 10:17 مساءً
نسمه | مدينة عدن
فكما تعلموا فان الجنوبي لا يمتلك الا راتبه فكيف له ببناء قطعة ارض فكان الاولى ان تصرفوا للجنوبيين شقق وليس بقع فلا يجوز ان يمتلك الشماليين شقق داخل عدن واهل الجنوب تعطوهم بقع بضواحي عدن الا ادا كان قصدكما ان نبيعها على الشماليين طالمه لن نستطيع ان نبنيها

19333
20 | الفتنة اشد من القتل
السبت 08 ديسمبر 2012 11:24 مساءً
ابوعبدالله | عدن -المعلا
بعض المنازل في عدن تحوي اكثر من 9 اخوان والكل يحتاج الى بقعة ارض فالسوال لمن بايتم صرف هذه البقعة وكيف بايستفيدو منها التسعة الاخوان هل يبيعوها ويقسمو الفلوس بينهم او يتقاتلو الفايز ياخذ الارض يامدير اراضي عدن في كلتا الحالتين الاخوان غير مستفيدين وانت حملت نفسك اتم لارضاء مسؤليك الذي لم يساعدوك عند الوقوف بين يد الله .

19333
21 | بقع تعجيزيه
السبت 08 ديسمبر 2012 11:44 مساءً
مرام | اليمن الجنوبي
لماذا الدي سيصرف بقع وليس شقق فالمعروف ان الجنوبيين لا يملكون غير راتبهم الضئيل الدي لا يضاهي راتب الشماليين فهل تريد الحكومه من الجنوبيين ان تعجزهم لاجل بيع البقع الدين لا يستطيعون بناءها على الشماليين ؟

19333
22 | مسكن الم
الأحد 09 ديسمبر 2012 12:08 مساءً
bassam | اليمن
لن تحلوا مشكلة الجنوب بهذة المهدات الموضوع اكبر من توزيع قطعه ارض ولشخص واحد في العائلو واحد منهم بيكون راضي عنكم والباقي ساخظ عالجوا الامور بشكل صحيح بدون مسكنات الم

19333
23 | وطن لا نحمي لا نستحقه
الأحد 09 ديسمبر 2012 09:07 مساءً
ضياء عبدالمنان | عدن
الجدب وبس

19333
24 | لاتقعوا بفخ الاحمريين
الاثنين 10 ديسمبر 2012 01:28 صباحاً
حنين النامسي | عدن
صحيح ايش معنى ده التوقيت بالذات انا اقول يكملواجمالتهم ويزيدوا الرواتب خاصة للمتقاعديين او الاسما الجديده بوزارة العمل بليز لاتسهنوامن لبن

19333
25 | استهبال
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 01:28 صباحاً
محمد | العاصمة عدن
ياشباب الجنوب وخاصة شباب العاصمة والله العظيم مافيش حل معانا الا الاستقلال عاش الجنوب الحر باذن الله

19333
26 | فزووووووووووووووره حلوى يغالطوا ميييييين*-*
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 02:30 مساءً
نامسية عدنيه | عدن
الدحابشه اخذين المدينه واحنا ودونا السبخات بعمران لاوالله احنامو غلطانين عليهم كثرت الغلايب الي بقلوبنا وخلونا نقول مش ارحل بل ارحلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

19333
27 | اسماء الاشخاص الي طلعت اسمائهم
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 03:11 مساءً
ندى | اليمن عدن
كيف سيتم معرفة اسماء الدي طلعت اسمائهم لماد لم يتم نشرها هنا

19333
28 | الله يجزيهم خير
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 03:57 مساءً
شاب مبطوح هههههه | عدن اموت بترابك ياكريتر
لو اكيد بيصرفو الاراضي وليش ما يطلعو رواتب الناس وكمان رواتب المتقاعدين والعسكر على الاقل يكون متسوين مع بعضهم الابعض وهذا اكثرح من المبطوحين وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ههههههههههههههه وطمان ارحلو يا دحابيش يالله هيييييييييييييي ارحلو هييييي باااااااااي ههههههههههههههههههههه

19333
29 | نشتي المدن والشقق حق علي محسن واحمد علي وغيرهم
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 05:50 مساءً
وجدي طارش | عدن البريقه
لو صدقو باالاراضي بدايه خير

19333
30 | عاشقة عدن
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 06:21 مساءً
صابرين خالد من عدن | اليمن
برع يادحابيش مليتو البلد وساخه وقداره نحنى كل مانروح مكان ضروري يكون في دحباشي واستوليتم على الاراضي ومليتم العدنيا مرض وكسل يارمم واختم حقوقنا واصبحو ابناء عدن ولا لهم شي وانتم لكم كل شي

19333
31 | عاشقة عدن
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 06:24 مساءً
صابرين خالد من عدن | اليمن عدن
متى سيتم نشر الاسماء الحاصلين على الاراضي

19333
32 | الدحابشة
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 06:31 مساءً
خالد | اليمن
من قال ان الدحابشة علموا العدنيين الكسل العدانية اصلا مش شغل حق العدني بيبيع دبب غازوبيطلع الدبة اللى الدور الخامس او بيبيع خضار من الصبح الى الظهرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وغيرة وغيرة

19333
33 | تعليق رقم (1433559)
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 06:53 مساءً
جنوبي حر | الجنوب الحر
برع يا دحابشة كفاية تخدعوا الشباب ما في خير منكم انتو يا سرع نهبتو ارضه وثروته وكل شيء والان توهموا الناس ان في اراضي في عدن علشان تجذبو الناس شعب الجنوب يعرف الالعيب الذي بتضحكوا على شعب الجنوب وانا اعتقد ان الذي سجلو في عدن قله من الجنوب اما الباقي كلهم من تعز الساكنين في عدن يعني الدحابشة

19333
34 | عدن دار سعد
الخميس 13 ديسمبر 2012 08:59 مساءً
كرم السلامي | اليمن
اشتي اعرف الأسخاص الي طلعت اسمائهم

19333
35 | ساررررررررررررررررق
الجمعة 14 ديسمبر 2012 07:33 مساءً
عبدالرزاق | الجنوب
كدب انتو ***********

19333
36 | متئ بتوزيع الارضي لا ابنا عدن
الجمعة 14 ديسمبر 2012 07:36 مساءً
عبدالرزاق | الجنوب
شكررررررررررررررررررررررررا

19333
37 | السلام
الجمعة 14 ديسمبر 2012 07:38 مساءً
عبدالله | الجنوب عدن
السلام

19333
38 | عدن كريتر
الجمعة 14 ديسمبر 2012 08:03 مساءً
ريمون نجيب | اليمن
مسجل اسمي في الالنتفعين في الاراضي

19333
39 | عدن
الجمعة 14 ديسمبر 2012 08:07 مساءً
ايناس محمد حسين | اليمن
مسجلة في توزيع الاراضي

19333
40 | فداك روحي يا عدن
الجمعة 14 ديسمبر 2012 11:24 مساءً
عمرو محمد سيف انعم | اليمن عدن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا هلا فيكم اخواني واخواتي الكرام احناء ساكنين بيت ايجار في محافضة عدن لنا عشرين سنه ايجار لل حين مامتلكنا بيت ملك ياريت نمتلك ارضية ونبنيها وتحياتي لكم ل موافقين ع طلبي ارسلو لي رساله عبر ايمالي aa736393331@hotmail.com

19333
41 | كلام فاضي
السبت 15 ديسمبر 2012 06:39 صباحاً
الامير | عدن
نشتي جديد

19333
42 | ساهن من الظبية لبن
السبت 15 ديسمبر 2012 09:39 صباحاً
ساهن من الظبيه لبن | الشيخ عثمان
يوزعوا اراضي في كوكب المريخ هدا في الخطة الخمسية القادمة

19333
43 | كلام مايخارج
السبت 15 ديسمبر 2012 05:08 مساءً
بنت الجنوب | عدن
حكاية الاراضي كله كذب لانه بيعطوها لنا واحنا اكيد مانبيعه عشان المنطقه بعييييييييييده جدا ومافيش مع اهل عدن فلوس لذلك بيبعوها للدحابشه .........يعني جابوها للعدنييين ولا ماجابوها هي باتروح للدحابشه

19333
44 | عدن
الاثنين 17 ديسمبر 2012 06:20 مساءً
فاطمة | عدن
متى تطلع لاسماء على شان نشوف مين طلع ومين ماطلعش

19333
45 | كيف لا تصرف لأي شخص.. إذن من هو الشخص الذي يمنح قطعة الأرض هذه؟
الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 09:19 مساءً
رفعت .. الجنوبي | الجنوب العربي - عدن
.. بسم الله الرحمن الرحيم .. الشروط كلها تمام ؟ بس هناك يوجد شرط واحد مايدخل في عقل الطفل ؟ وانتم با اسمك بشركة او مؤسسه ؟ يجب عليكم ان تتاخذو كل الواجبات قبل اتاخذ القرارت ؟ هناك يوجد تقرير لإ يدخل بالعقل ؟ وهوا ( - كيف لا تصرف لأي شخص.. إذن من هو الشخص الذي يمنح قطعة الأرض هذه؟ = أود أن أوضح معلومة، هذه الأراضي والمخططات لا تمنح لكافة المتقدمين، ولكن هناك شروط لمنح قطعة الأرض، منها ألا يكون لدى المتقدم بقعة أرض أخرى في جمعيات سكنية أو في أي مخطط. فهذا لا يحصل على شيء، ويسقط اسمه فوراً من كشوفات المتقدمين. الأمر الآخر لاحظنا أثناء تقديم المواطنين الطلبات أن الأسرة الواحدة تقوم بتقديم عدة طلبات، ونحن بدورنا نأخذ من كل أسرة شخصاَ واحداَ تمنح له قطعة الأرض ) هل تعتقد بان بكل بيت ؟ يوجد فيه شخص واحد ؟ وبالذات الجنوبين معروفين بانهم مظلومين من زمان ؟ وكل في بيت ؟ اكثر من اسرة تعيش فيه ؟ وبهذا القرار ما نعتقد بان اكثر الاسر اللذي تستاهل هذي الارضية ؟ وعمومآ .. نتمنا من كل قلوبنا بان ربنا يكملكم بالعقل وتصححو المعلومات .. / مش عيب بان القرار خطاء ؟ بلا العيب اذا ماتغيرو هذا القرار .. وشكراا لكم ،، تحياتي

19333
46 | المنصور
الأربعاء 19 ديسمبر 2012 11:31 صباحاً
خالد | عدن
**************

19333
47 | عدن الغد
الأربعاء 19 ديسمبر 2012 03:04 مساءً
جلنار | عدن الحره
لو سمحتوا طلعوا أسماء الأشخاص الي صرفت لهم الأراضي بعمران لانحنا دوخنا ونحنا نبحث

19333
48 | كذبة وبنصدقة
الخميس 20 ديسمبر 2012 02:54 مساءً
عاشق عدن | عدن
لو كان في نية صادقة لكانت من قبل ... بتوزيع اراضي على ابناء عدن تكون قريبة مش بااخر الدنيا..بالمختصر كلة كذب بكذب, والهدف ترقيد ليس إلا...أو في حل ثاني:يعطونا من اراضي المتنفدين الدحابشة اللي سرقوها ونهبوها بالكيلو مترات.

19333
49 | ****************
الجمعة 21 ديسمبر 2012 11:41 مساءً
عمر الخنشي | ابين
احنا نشتي اراضي علي محسن وحميد لحمر واحمد علي والتقسيم يكون على ايد شيخ الجعادنة علي فيصل عواس

19333
50 | الدحبشه السزاق
الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 01:02 مساءً
احمدفازع | عدن
دخالو الدحبشه على طمع

19333
51 | كله كذب
الأربعاء 26 ديسمبر 2012 10:45 صباحاً
ريام | عدن
قالو في أرضي وقالو سجلو أسمائكم وباتطلع أسمائكم وسجلنا أسمائناوقالو إنه ظهرت الاسماءطيب وين ظهرت الاسماء دي ماشفانهاش إلى الان ده كله كلام كذب في كذب يقولو إنه في أراضي وقالو سجلو وسجلنا بس أسمائنا ماظهرت ولا باتظهر لانه الاراضي قد أتوزعة بينهم أو باعوها للمسؤلين وللتجار

19333
52 | وهم
الأحد 30 ديسمبر 2012 04:21 مساءً
ام ميار | عدن
اعتقدانه كل هذاوهم لاني دخلت كل المواقع مالقيت اسماء ولاشي ماعرفنا صدقكم من كذبكم خافوا الله بابناءعدن

19333
53 | **********
الاثنين 31 ديسمبر 2012 03:30 مساءً
عادل | السعوديه
صدق ولاءكدب

19333
54 | اين اسماء الاشخاص الاراضي
الثلاثاء 01 يناير 2013 04:02 مساءً
طلال جعفر محمد عتمان | عدن الجنوب
لمادا لم يتم اخراج اسماء الاراضي ولقد تم التسجيل من قبلكم ويرجا النشر الاسماء في صفحتي هدا لكم جزيل الشكر

19333
55 | عدن
الأربعاء 02 يناير 2013 01:14 صباحاً
m16 | اليمن
انا من المكلا اصل بو حضرم ساكن في عد من مواليد تعز هل يحق لي حصول على بقعه ارض ابني فيها ابغا اعرف بس ؟

19333
56 | هل يعقل ده الكلام
الخميس 03 يناير 2013 03:56 صباحاً
ابناء عدن | مدينة الاتحاد عدن
بسم الله الرحمن الرحيم ده الكلام الي اقول لكم يا اخوان انها امام عيني صارت حينما قالو تصرف ارضي لا ابناء عدن نحن شباب عدن فرحنا كوننا نحسبها انهم صادقين والااسف ظلعو كذب لية لا انة هناك ناس هم من المحافضات الشمالية قد ادخلو بطايق حقهم على اساس انهم من ابناء عدن وده كان امام عيني وايضاء هناك من المناطق الجنوبية كمان جاووو بشكل فضيع يتبلهتو في ارضي عدن حيت والله شاهد على ما اقول قامو با اخراج بطائق مزوره لا اطفال صغار على اساس انهم معاهم بطائق والقانون اليمني يعطي الحق الشخص اخراج البطاقة لازم ان يبلغ سن 15 والسف ناس دخلو اولدهم وعمرهم 10 سنوات انهم من ابناء عدن وايضاء بعض الشباب كمان هم ليس من ابناء عدن قامو بتصوير بطائق الكلية على اساس انها بطاقة وكثير من دلك حيت حرمو شباب اخرين ده امام عيني والله شاهد على ما اقول واذ الحكومة تريد تعويض شباب عدن با ارضي اول شي عليها تشكيل لجنة تحقيق حيت تقوم بجمع البطائق وتسدتعي بعض من العاملين الي با المصلحة السجل المدني حيت يوجد سجلات فيها اسماء ابناء عدن الي يولدو في مستشفى الجمهورية وايضاء با البيوت حيت يتم تسجيلهم فيها على الدول مراقبة البطائق والعوده الى السجلات الارشيفة حيت الي يطلع اسمة مسجل با الدفتر حق المواليد عدن لة الحق با ارضية ولي ليس اسمة مسجل على الدولة محاسبتة وردعة

19333
57 | اختيارهم شيطاني
الخميس 03 يناير 2013 09:32 مساءً
كاشفة الحراميه | عدن
والله انهم شياطين عارفين ليش اختاروني انا من بين عايلتي كلهم التسعه الي مافيش معاهم بقع السبب لاني انا في مرفق هم يعرفو اني عضوة في جمعيه سكنيه وعلشان بعدين يقلصو اسمي ويدخلو واحد هم يشتوه ؟؟؟؟ قاتلكم الله صحيح يفضل ********ماتتخبى الاعيبه

19333
58 | لم يتغير شي
الجمعة 11 يناير 2013 10:08 صباحاً
حسين الفاطمي |
عصابات الفيد والنهب هي نفسها في عدن بشخوصها واساليبها وعقلياتها لم يتغير شيأ غسماسرة الامس في عدن هم انفسهم سماسرة الامس ولم يتغير شيأوعلى رئسهم سمسار علي صالح وعلي محسن النهاب الكبير و وشلته

19333
59 | استفسار
الاثنين 21 يناير 2013 01:00 صباحاً
اياد | اليمن
يا شباب بالله اشتي اعرف ان اسمي طلع ولا لا الرجاء ارسال الرابط

19333
60 | ************
الجمعة 25 يناير 2013 09:23 مساءً
عمرعبدالله حسين السقاف | عدن
*********************

19333
61 | عدن
السبت 26 يناير 2013 10:16 صباحاً
الوليد صالح | اليمن
تفائلو بالخير تجدوه وارضو بما كتبه الله لكم واحمد الله على الامن والامان

19333
62 | ايجاد رابط
السبت 26 يناير 2013 04:02 مساءً
محمد حسن صالح | عدن
هل يوجد رابط نشرت عليه اسماء الاشخاص التي تحصلو على بقع في عدن

19333
63 | الاراضي باعوها والذي ماباعوهابايشتروها
الاثنين 28 يناير 2013 04:32 مساءً
رمزي المسعودي | اليمن عدن
لاراضي باعوها والذي ماباعوهابايشتروها

19333
64 | ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الثلاثاء 29 يناير 2013 07:17 مساءً
ايمن احمد عبداللة ابوهزيم غير | عدن
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

19333
65 | اراضي عدن
السبت 09 فبراير 2013 09:23 مساءً
ابووضاح | عدن
واثقين ثقة عمياءبقيادةالمشيرعبد ةربه منصور هادي ونقول لليائسين تفائلو خيرا

19333
66 | وين الاسماء الوهمية
الأحد 10 فبراير 2013 10:47 مساءً
ابو عبد الله | عدن
لي ساعة افتش في النت ولا لاقيت اسم واحد هل هم مش من سكان هذا الكوكب

19333
67 | الار اضي
الأربعاء 13 فبراير 2013 09:41 مساءً
عبد الله علي حسن الكازمي | عدن
ها نجح

19333
68 | اسماءالحاصلين ع الاراضي!!
الخميس 14 فبراير 2013 12:17 صباحاً
نون | اليمن
ياجماعةاذا سمحتوا سجل الاسماء مايفتح كيف بنعرف الاسماء؟؟؟!!

19333
69 | واني ايش عرفني انه اسم طلع والا لا عشان تقول لي بيسقط الطلب
الجمعة 15 فبراير 2013 11:25 مساءً
نونا نونا | عدن / اليمن
يعني بالله وين تظهر الاسماء نحنا كل مره يقولوا في تسجيل نروح نسجل ولاقد درينا أسمائنا طلعت والا لا .. كيف تقول انه الذي بيظهر اسمه وقده حصل ارض بيسقط طلبه نحنا لحد الان مقدمين مرتين ولاحس ولا خبر علقتونا في حبال ذائبه وبعدين يعني مننا سته انفار ولاشغل ولا مشغله وتقول لي الاراضي بتصرف لواحد بس خاف الله طيب ايش ذنب العاطل عن العمل والا الثاني المعاق والا الثالث الذي مطرود من البيت عشان تقول لنفر واحد اتقوا الله ..الله يسامحكم وبس

19333
70 | احب الجنوب
السبت 16 فبراير 2013 09:24 صباحاً
فتاح البركان | اليمن الديمقراطيه(الجنوب)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني القراءاخواتي القراءة

19333
71 | اسمي ماطلع رغم اني من ابناء عدن
السبت 16 فبراير 2013 06:56 مساءً
hfiuherjdkfbud | عدن
انا اسمي ماطلع رغم اني من مواليد عدن ممكن اعرف ليش

19333
72 | المشروع السعودي
السبت 16 فبراير 2013 09:05 مساءً
نصر علي حسين | اليمن-عدن
السلام عليكم امـــابــعـد هنا شباب قدموا ملفاتهم قبل اشهر كثيره ولم يتم الاعلان عن اسمائهم حتى الان وهم كتالي; هيثم محمود صالح حسين فنرجو التعاون

19333
73 | سجلت شي طلع اسمي
الاثنين 25 فبراير 2013 02:51 مساءً
صالح بن عطاف | يافع
اشتي اعرف هل طلع اسمي ام لا كيف اعمل هل هذا الكلام صحيح ام كذب تكذب على الناس

19333
74 | عدن
الثلاثاء 05 مارس 2013 07:14 مساءً
عبد الناصر سالم احمد الصاد |
نرجو نشر اسماء الذين نزلت لهم ارضي

19333
75 | 4* 6= 18
الثلاثاء 19 مارس 2013 05:27 مساءً
فؤاد محمد احمد اطريسي | ابين
وين نصيبنامن الاراضي

19333
76 | ادارة الاسكان -عدن باعت مخطط المغتربين لمتنفدين
الثلاثاء 19 مارس 2013 06:10 مساءً
محمد بافقير | عدن - دارسعد
السلام عليكم = انا احد العائدين من السعودية سنة 1990 وقدتقدمت انا والعديدمنالعائدين بطلباتنا وقدنشرواسمانا في الجريدة واكملنا المعاملات وصرفت لنا عقود في مخطط الممدارة للمغتربين وبعد فترة قاموا بتغيير المخطط الى منطقة نائية في العريش لاتوجد بها اي خدمات

19333
77 | خلوها مسمار جحا
الثلاثاء 02 أبريل 2013 11:19 صباحاً
مهووسة عدن |
يا جماعة لاتبيعو الارض لو اجت لكم خلوها....

19333
78 | سرق و مسوين خطة
الاثنين 08 أبريل 2013 09:52 صباحاً
فارس | عدن
سرق بس

19333
79 | مم
الخميس 11 أبريل 2013 05:06 مساءً
فهمي سعيد سالم ثابت | عدن
اشتي الاسماء ضلعت ولا لا

19333
80 | الحليم تكفيه الاشاره!!؟
الأحد 14 أبريل 2013 08:46 مساءً
اعطونا من الا خر الخبر صحيح ام لتهدئة الوضع ؟؟؟ | انا جنوبي مش ضروري عدني!!!!
انا جنو بي مش ضروري عدني !!!!11السياسه والحركات الملعوبه مكشوفه يا فتنه

19333
81 | هذه لعبه وفتنه
الخميس 18 أبريل 2013 08:42 مساءً
العولقي | عدن
هذه لعبه لنحتك بيننا البين تعالو بالاهكتار اراضي باسم شماليين ومستعد ارويكم يامشاهدين يبغو يفقتنو بين الاخوه

19333
82 | البلد بضيع منا
الأربعاء 08 مايو 2013 12:18 مساءً
ام شهد | اليمن
اري اعهرف ليش اهل اليمن من السهل ان يضحكو عليهم بشويت فلوس واريد اعرف كيف اطلع اسمأ الين صرفت لهم الااراضي

19333
83 | اشهيد رائد
الاثنين 17 يونيو 2013 09:41 مساءً
صالح | أبين
اشهيد رائد الثوبني

19333
84 | اسكتو
الاثنين 24 يونيو 2013 06:18 مساءً
Saleh | اليمن
اﻻرضي مو لكم لدحابشه ياجماعه

19333
85 | الحق حق
الخميس 25 يوليو 2013 05:57 صباحاً
يكفي | اليمن
طيب يا جنوبين انم تتطالبوا بالاراضي المسلوبة منكم وانكم تعبانين ومشردين بسبب اخذاراضيكم طيب ليش اول ما تستلموا الاراضي تروحوا تبوعوها طيب نحن نريد البيوت المسلوبة من الشمالين التى احتلوها الجنوبين وعفاش سمحلهم فيها الشمالين يطالبوا جميع البيوت التى الان اخذوها الجنوبين بدون وجة حق ونطالب بارجاعها زي ما لكم انتم حق لشمالين حق اذكان سكتوا فهذا من طيب اصل الشمالين كم ضل اصحاب الجنوب قبل الوحدة فى الشمال ولم يحسوا بالغربة وهم هاربين من الجنوب عرفنا بالتفرقة هذا شمالي وهذا جنوبي من بعد الوحدة كم عاش بجانبنا حضرمي ويافعي وابيني عمرهم ما حسوا بشئ يجرحهم قبل الوحدة هذا هو الشمالي معروف واصلة ثابت يمني مرفوع الراس ما فى عندة هذا جنوبي وذاك شمالي الله يهدي الجميع

19333
86 | كلمة حق
الخميس 19 سبتمبر 2013 09:30 صباحاً
العدنية | عدن
ياريت يكون صدق كل ماتقلوه تفعلوه اولا احب اعرف كيف بنعرف الاراضي صرفت ولا لا عبينا كما مرة في الاستمارات ولا شفنا شيئ ونحن مثل ماقال الاصدقاء في الاعلئ من ابناء عدن اهلي كلهم من ايام بريطانيا عاد وسائل الاعلام مش موجودة وسكة الحديد حق القطار في المعلا خلفي هذا اكبر دليل علئ اننا من ابناء عدن والمشله الي قالها الزميل فوق كمان استقطعو من والدي من رواتبهم الخاصة حق البقع في المرافق الحكومية وحق الاراضي كمان الزراعية الي قالو بيصرفوها بالعريش الئ الان ولا شفنا شيئ من ذلك كل كذب في كذب واصحاب الاسكان كل واحد فيهم اكثر من بقعه بذكر بالاسم لو تحبو بس مافي داعي لفضائح والديا معهم بقعة عندكم موقعه من كل الاظراف من ايام الشعيبي والمحافظ ومقبل 90ولم تصرف الئ الان وعذرهم كل مانجي لما يثم الصرف بتكون الاولوين بس نقول حسبي الله ونعم الوكيل في موظفين الاسكان لا يقول عفاش واهم اخص منه في السرقة يعني الذنيا كلها حق الله والي مالوش ظهر له رب فوقكم ياظلمه الان سجلنا في الاراضي ولا شفنا شيئ خدعتونا تصرفو لكم واحد مشان يقول صرفتو بنزاها

19333
87 | عدن-المعلا
الثلاثاء 03 ديسمبر 2013 08:45 مساءً
ام عمر | اليمن
طيب فين اسماء الدفعة الثالثة فرع المعلا


شاركنا بتعليقك