آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:30ص

أخبار عدن


حركة شباب عدن تدين قصف الضالع وتطالب بتقديم النظام للمحاكمة الدولية

السبت - 08 ديسمبر 2012 - 12:31 ص بتوقيت عدن

حركة شباب عدن تدين قصف الضالع وتطالب بتقديم النظام للمحاكمة الدولية
طالبت الحركة بـتقديم من أسمته نظام الاحتلال للمحاكمة الدولية وفرض عقوبات ضدهم.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدان بيان صادر عن حركة شباب عدن أعمال القصف التي قامت بها قوات عسكرية على قرى وبلدات في الضالع معتبراً أن "ما يحدث على ضالعنا الشامخة من عدوان ما هو إلا تعبيرٌ عن هزيمة الاحتلال وتقزمه وتضعضعه وارتباكه".


وطالب البيان "بسحب جميع آلات الحرب والقتل ومعسكرات جيوش احتلال الجمهورية العربية اليمنية ومغادرة أرض الجنوب فوراً".


كما طالب بـ"التفاوض على أساس دولتين مستقلتين وتحت إشراف دولي"و "تقديم نظام الاحتلال للمحاكمة الدولية وفرض عقوبات ضدهم".


نص البيان:


بيان حركة شباب عدن الجنوبية التحررية السلمية 
بشأن عدوان الاحتلال على الضالع الأبية ونداء للمجتمع الدولي في اليوم العالمي لحقوق الإنسان .
في البدء نسأل المولى عز وجل أن يرحم برحمته شهداءنا الأبرار في الضالع والجنوب كافةً والصبر والسلوان لذويهم وإن لله وإن إليه راجعون . 
إن حركة شباب عدن الجنوبية التحررية السلمية تؤكدُ موقفها الثوري والسياسي الثابت الذي لا حياد عنه وهو النضال سلمياً من أجل نيل حرية الجنوب واستقلاله واستعادة دولته كاملة السيادة على أرضه ..
إن الهمجية الدموية لنظام الاحتلال وجيشه ومرتزقته ومليشيات أحزابه وفرقه الإرهابية تنكسر في كل لحظةٍ بصمود شعب الجنوب وتماسكه وتمسكه بخيار تحرره واستقلاله وما يحدث على ضالعنا الشامخة من عدوان ما هو إلا تعبيرٌ عن هزيمة الاحتلال وتقزمه وتضعضعه وارتباكه .. 
إن الهمجية الوحشية لجيش الجمهورية العربية اليمنية المحتل الجنوب وجرائم الإبادة الجماعية المستمرة والممنهجة التي يمارسها تدل على حقيقة المحتل الدعي وتفضح حواره الوطني المزعوم وتدل على أن وحدة الصف الجنوبي وتصالحه وتسامحه هما القوة والوسيلة الحقيقية لنصرنا .
وفي هذا الموقف فإن حركة شباب عدن الجنوبية التحررية السلمية تطالب بالآتي : 
1- تطالب المجتمع الدولي لا سيما وهو يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان الضغط بسحب جميع آلات الحرب والقتل ومعسكرات جيوش احتلال الجمهورية العربية اليمنية ومغادرة أرض الجنوب فوراً . 
2- فرض التوقف على نظام الاحتلال تمويل الإرهاب وكذا كف مليشيات حزب الإصلاح التكفيري ومليشيات مشائخ الحكم في الجمهورية العربية اليمنية عن عملياتهم العسكرية الدموية والوحشية والاستيطانية في الجنوب . 
3- تقديم نظام الاحتلال للمحاكمة الدولية وفرض عقوبات ضدهم . 
4- التفاوض على أساس دولتين مستقلتين وتحت إشراف دولي . 
إن حركة شباب عدن الجنوبية التحررية السلمية تتعهد بمواصلة نضالها الجنوبي التحرري السلمي يداً بيد مع كل مكونات الثورة التحررية الجنوبية من أجل استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وتحقيق الحرية والاستقلال .

عاش الجنوب حراً أبيا . 
المجد للشهداء . 
النصر للثورة الجنوبية .

المتحدث الرسمي للحركة 
عمرو الارياني