مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 يوليو 2014 08:26 مساءً

لرئيس هادي و تصالح المؤتمر والإصلاح
ما أحوجنا للظفر ببعض هذه الكنوز !!!
انتصار العدوان الإسرائيلي على غزة !!!؟؟
يرحل الجماعي ويحكم باحاج
(بلقيس) حقيقة الاسم ومعناه
كيف نفهم سعي القيادات الأمنية والعسكرية والدينية المتطرفة لحزب الاصلاح للصلح مع صالح وكيف نرد عليه..؟
البقر أخرج لنا من الحمير
آراء واتجاهات

إليكم يا شباب الحراك الجنوبي

طه بافضل
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 26 مايو 2012 04:16 صباحاً

 

تحية مفعمة بالحب والتقدير، أزفها للجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها شباب الحراك الجنوبي في سبيل الدفع بقضية الجنوب العربي لتتبوأ مقعدها بين القضايا المحلية الإقليمية والدولية، وتسجل حضورها بين قائمة من الاهتمامات المتكاثرة، التي تعصف بالمنطقة العربية، ولتتضح معها الصورة وتنجلي الغمة عن الأفهام تجاه قضية شعب مظلوم، وأرض منهوبة بحجة الوحدة الوطنية المُدّعاة التي لم تكن سوى وحدة في مخيلة حفنة لا تتجاوز 2% من مجموع الشعب، هم في الأصل قبيلة أو قبيلتين، استأثرتا بمقدرات وثروات وإمكانات مساحة ثلثي أرض كانت بالأمس دولة، لها سيادتها وعَلَمها وعاصمتها وكيانها المتحد وأمنها القوي واقتصادها المتماسك وثرواتها الفتية التي لم تستنزفها أيدي النهّابين، ولم تعبث بها حركات صبيان القبائل المستكبرة!

 

ياشباب الحراك أنتم في قضيتنا الجنوبية الدم الجديد الضامن لحياتها واستمرار وجودها، وأنتم الامتداد الصحيح لتاريخها، وأنتم الورثة الحافظون لمآثرها، وأنتم المصحّحون لأغلاطها وأوضاعها المنحرفة، وأنتم الحاملون لخصائصها إلى من بعدكم من الأجيال."يشكو الشيوخ نزق الشباب وعقوقهم ونزواتهم المتهورة، ويشكو الشباب بطء الشيوخ وترددهم وتراجعهم إلى الوراء ونظرتهم إلى الحياة نظرة الارتياب".

 

لنحرص معاشر الشباب على أن تكونوا كمالًا في قضيتكم لا نقصًا، وأن تكونوا زينًا لها لا شينًا، وأن تضيفوا إلى سجلات مكارمها ومآثرها سجلات جديدة أكثر نصوعاً وإشراقاً، وإلى قديم محاسنها إحساناً جديدًا، وأن تمحوا سيئات السابقين بحسنات عطاءاتكم وتضحياتكم.إن ما يحدث في بنيان القضية الجنوبية من بعض التصدعات من جراء الخلافات وكثرة الآراء والتصريحات، يحتاج منكم إلى جهود متظافرة وخطوات حاسمة وإعلان واضح وصريح أن الجنوب يتسع للجميع بمختلف توجهاتهم وأفكارهم وآرائهم .

 

ما أجمل الحب عندما يكون جسراً بين الناس وإن اختلفت مناطقهم وتعددت مشاربهم وتنوعت مذاهبهم، ومع ذلك يبقى الحب عنواناً للقاء وطريقاً للعطاء واستمراراً للحياةـ لنرفعه شعاراً تهتف به حناجرنا وترفرف به راية قضيتنا، لسنا خصوماً لأحد من الناس، ولكننا خصوماً لمن نهب واحتل أرضنا وأفرغها من محتواها المادي والثقافي والاجتماعي وأصبحت مجرد ملحقية لقبائل ليس لها من التاريخ إلا الاسم ولا من المآثر إلا الرسم، فكان لها الجنوب رسماً ومآثراً!!

 

احذروا ياشباب الحراك الانشغال بتعداد ما اقترفته بعض القيادات من سيئات التصرفات، أو الافتخار بما عملوه من الحسنات والمنجزات، بل لنبني فوق ما بنى المحسنون، ولنتق عثرات المسيئين. وأعيذكم أن تنامون في الزمان اليقظان، أو تهزلون والدهر جادّ، أو ترضون بالدون من منازل الحياة.

 

هذه كلمات نصح وددت أن أسديها لكم أحبابي شباب القضية الجنوبية وحراكها المستمر والدؤوب حتى تتحقق الأهداف المأمولة والمرسومة، لعلها تكون سبيلاً لرص الصفوف واجتماع الأفكار والرؤى ليكون هذا الاجتماع حاملاً حقيقياً للقضية وميداناً خصباً للحركة والفعل الثوري السلمي وصولا إلى باب النصر المبين ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
32522
1 | كن في مقدمة الصفوف يا كاتب المقال
السبت 26 مايو 2012 07:00 صباحاً
عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | اليمن الضالع
والله نفسي اشو فك في مقدمة الصفوف حامل الكليشن كوف طالما وعندك هذا الحماس لسفك الدم الجنوبي وقتل النفس المحرمه وتحريضك عل القتل لليمنيين بعضهم البعض وطالما والقبيله الواحده او القبيلتين الذي نهبة ثرواتك الطائله ويش ؟ ذنب الوحده فتعال انا ونت ننهي هذه القبيله الفاجره او 2% من الشعب كما اشرت نسترجع كل ما نهبوه ونستقوي بإرادة الله والشعب اليمني الموحد ... وان كنت بياع كلام وتحرض البسطى بسفك دمهم والقتل لبعضهم البعض ...اذهب واحلق لحيتك ونطب ولا تتكلم اذهب عند على سالم البيض في جنوب لبنان والتومان الإيراني ؟؟اما الجنوب العربي هو تسميه منطقه جغرافيه تقع اليمن من ظمن هذه المنطقه وليس كيان او دوله أو منطقه دمغرافيه.. فهمت يا.... عاشت الوحده اليمنيه

32522
2 | تجار الحروب يريدونها فتنة بين أبناء محافظات الجنوب
السبت 26 مايو 2012 09:01 صباحاً
سوسن شودري | كريتر
إن صح التعبير أن نطلق عليها بعملية حرف مسار جوهر القضية لن نكون مخطئين في ذلك؛لأن مثل هذه الممارسات التي تحيق بعدن والجنوب بشكل عام،و غدت الشغل الشاغل لتجار الحروب،كما نرقبها بخوف وحذر بالغ الوجع،لا يمكن لها أن تكون أبعد من مؤامرة على سلمية الجنوب؛من يراد له أن يخوض مواجهات بالإنابة ولصالح من لا يعجبهم تجاوز البلاد مخاوفه بطرق حضارية للغاية و سلمية.

32522
3 | شكر وتقدير موجهة الى طه بافضل
السبت 26 مايو 2012 10:18 صباحاً
رشاد الزهيري | الضالع
الى صاحب التعليق رقم (1) إليك هذه الرسائل ، الذي نعرفه انه ليس هناك شي اسمه منظمة الدفاع عن الوحدة بل هيئة الدفاع عن الوحده وقد باشرة عملها عند تشكيلها بالقيام بالتقطع و النهب و السلب وكانت صحيفة الايام الغائبة قسرا هي اول ضحية من خلال مصادرة طرودها المتوجهة الى الضالع ونهب مبالغ ماليه كانت بحوزت سائق الباص الخاص بالايام وتذكر والد احد من يعملون بهذه الهيئة المزعومة كيف تبراء من ولده بحجت انه ولد ضال وعاق وشارب خمر ويقوم بالتقطع و السرقة وأعلن برائته من ولده ومن الاعمال التي يقوم بها . الرسالة الثانية : الضالع التي نسبت نفسك إليها هي بريئة كل البرائة من عقليات وثقافة النهب و التقطع التي هي بالاساس ماركة شمالية ودخيلة على ارض وشعب الجنوب أما إذا كنت من مريس او قعطبة او دمت او جبن فهذه ليست من الضالع الجنوب بل ضالع قوات الاحتلال ونحن ابناء الضالع لا نعترف بالتقسيم الادراي لقوات الاحتلال التي لها مأرب من هذا التقسيم الاداري ، فهل قامت ساحات لما يسمى بثورة التغيير في الضالع غير هذه المناطق ( مريس ، دمت ،جبن ، قعطبة ) فهذه الثورة هي خاصة بالشمال و المسيرات التي تقام هي في هذه المناطق الشمالية ،،،، اما نحن الجنوب فثورتنا هي تحرير واستقلال ونقوم بالمظاهرات في عاصمة مديرية الضالع اي في قلب الضالع وليس في الاطراف الحدويدة فالشمال شمال و الجنوب جنوب ،، لن الله من ينكر اسلافة الرسالة الاخيرة ،،، القتل و الدم و النهب و السلب و الاستقوى و التقطع والالاهاب ثقافة شمالية باعتراف العالم هي دخيلة علينا . وبالاخير شكرا طه بافضل على نصائحك ونعاهدك إننا سوف نقود مشاريع شهادة وأكثر تعقل وتحضر وسوف نقود المسيرة بخطى ثابته . فكثر الله من أمثالك وشكرا لك ولكل ناصح أمين

32522
4 | نعم والف نعم للف رص الصف الجنوبي للخروج من مازق القبائل المتخلفة الهمجية المستعربه المتاسلمه المنحدرة من اتا ترك ذات العيون المستعارة الى التطلع نحوى دماء نقية جنوبية 100% ومستقبل حر ابي خالي من عصابات التقطع والجهل والفيد
السبت 26 مايو 2012 11:35 صباحاً
حضرمي | من الجنوب
وفيت وكفيت يا كاتبنا وأخونا وابن بلدن الجنوب العربي الأصيل هناك شباب في الجنوب العربي بكل ما تعنيه من ألكلمة ارهقوا المحتل وزلزلوا مضاجعة شباب البس المحتل من الهستيريا و الارتباك والخوف والهزيان جعله كمجنون ما ان يصبح ينطق بالوحدة وما أن يمسي يقلق بالوحدة ذلك الشباب الفذ البطل المقاوم الثابت من شباب الذي سيحرر الجنوب العربي بأذن الله والتخلص من عفن الظلمة المقصبين و الماجورين عاش مثقفي الجنوب الأحرار عاش الحراك الشعبي الجنوبي عاش الجنوب العربي حرررررررررررررررررررر

32522
5 | الضالع حاليا الضايع ماقبل الوحده
السبت 26 مايو 2012 12:08 مساءً
عضو منظمة مناظلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | المن الضالع
ههههههههههههه انا من الضالع الموجود في دولة الوحده وليس من الضالع الذي كان ضايع لما قبل الوحده والذي كان ابوك وجدك ماتوا وهم عاطشين من الضماء ومن الجوع ومن وعث الحياة المحنطه وكمت الأنفس اخبرك انك وياهم بأسفاركم كنت تركب فوق حمار وتنزل من نقيل الخريبه وتمشي سائلة حردبه ونت تتمنى شربة ما بارده وتاكل جحينة دخن متعفنه وليس كالضالع اليوم ضالع مشاريع الوحده المدرسه الطريق الكهرباء العمارات الأسواق الكشكات البقالات على الطرق وهذا كان مغيب قبل الوحده يا أهبل والمستفيدين الأوئل من بعد قيام الوحده هو اصحاب الضالع وردفان ويافع الذي هم حاليا اكثر غضاضه للوحده ...لأن هذه المناطق ليس فيها مايطمع به العدوا من مناجم الذهب والزنك والمعادن او بما يسر الصديق من ثرواتها الزراعيه ( الدوم) ... ومع هذا انا يمني وأفتخر سوا أن كنت تمنحني شهادة ميلاد الضالع أو تسحبها مني الأني فعلا من الضالع حالياالضايع ما قبل الوحده

32522
6 | للمعلق رقم3
السبت 26 مايو 2012 12:13 مساءً
عضو منظمة مناظلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده | المن الضالع
عفوا ردي السابق المعنون الضالع حالياكان للمعلق رقم 3المدعو رشاد الزهيري الذي انكري من انتسابي للضالع وكا أنها مدينة مناكوا

32522
7 | غياب المثقفين والطبقه المتوسطه عن الميدان او حتى تبني القضيه الجنوبيه من المنابرالصحفيه هو الذي يدفع شباب الحراك للتشدد؟!!!
السبت 26 مايو 2012 12:27 مساءً
الجابري | حضرموت
وذلك لاعتقادهم وربما عندهم بعض الحق ان هذه الطبقه تنتظر من الفائز لتدخل معه او ربما تختطف جهده وخا صة ان الحراك يفتقر لهذه الكفآت في صفوفه او قلة عددها ولكن بالتحاق هذه الطبقه بالميادين سيعزز ثقة الشارع فيها وبالتالي سيطمئن الشباب ويشعر ان القضيه اصبحت تهم الكل وكل ما خرجت الشخصيات ذات الثقل الاجتماعي والقبلي والديني للساحات ستكون عامل توازن للجميع؟

32522
8 | انتم امراض فعلا
السبت 26 مايو 2012 01:01 مساءً
ابو رشيد | اليمن الضالع مديرية دمت
الى المعلق رقم 3 وهل هناك ما يعيب ان يكون المعلق رقا1 من دمت او جبن او قعطبه انا من مديرية دمت وهي احدا المديريات الثلاث الذي تدر على جميع مديريات الضالع وأنت متنعم من خيراتها بعايدات هذه المديريات الذي أنت ومن امثالك تترزقون منها من إيراداتها ومن زراعاتها ومن سياحتها ويا حسراتاه والله ان هذه المديريات مظلومه ظلمها التقسيم الذي لم تعترف به واحنا ممن نقول لا نعترف بكم ونريد أن نعود الى محافظتنا محافظة أب الخضرأب الخضيره أب الفضيله ويش نريد من ضالعكم الذي كان يعيش على خبز الكدر والشماطي جتى الكراث لم يزرع في الضالع ...ثم اني أطلعت على تعليق رقم 1عضومنظمة منا ضلي الثوره لم أجدفيه ممايستدعا بخبث ردك وهجومك عليه والرسائل المرقمه ...الا ان خبثكم وكرهكم ستحصدوا ثماره مثل ما تحصدوه سنويا لما قبل الوحده ...ومع هذا اتشرف بمحافظتي الضالع أن كانت جنوبيه او شماليه ستضل يمنيه حتى وأن كانت قاحله وما اقول الله الله يشفيكم من هذا المرض الذي عجزوا الإطباء عن تشخيسه أنكنتم طالع أنتم امراض أنكنتم نازل أنتم امراض

32522
9 | تثقيف الشباب
السبت 26 مايو 2012 03:22 مساءً
محمد بلشرم | المكلا
شكرا الاخ طة نحتاج كل الخيرين من كل مكونات الجنوبية ان يبلوروا مشروع تثقيفي في الاحياء والساحات ,والقرى الجنوبية لشباب الجنوب وذالك لرفع مستوى اولادنا واخواننا واخواتنا وبناتنا في تظالنا السلمي ونكون لهم عونا ونشجعهم على التمسك بحق الجنوبي من هوية, ارض, وثروة . لدينا مسؤلية كبيرة تجاة.. الوطن فية عزتنا, وكرامتنا وشموخنا - لانقبل المشاريع الترقعية ..من فيدرالية الخ حتى لا نكون كما ضاعت بوليساريو في المغرب - اننا مسؤلين امام اللة وامام الاجيال القادمة في مايضيع اليوم من حقوق , ارض, وثروة . وكل شخص من طرفة يعمل ليقدر من جمع مساعدات لنشر منشورات ..تخدم ثقافة الشباب ..على اخواننا جميعا ان يتبنوا هذا العمل ولو من اجل الوطن - الجنوب. واللة الموفق..

32522
10 | عندما يتكلم الابطال والشرفاء يجب ان تسكت الدجاج
السبت 26 مايو 2012 03:38 مساءً
عاشق وطن | الجنوب العربي عدن
ارتعدت فرائص الذيول والخونة من هذا المقال الذي يحكي عن شباب الحراك الجنوبي الحامل والمدافع الوحيد عن القضية الجنوبية والذي اريد ان اقولةلهولاء الذين يدعون انهم من الضالع وهم من جبن اقول لهم دافعوا عن وحلتكم اما نحن يا خبرة سوف نناضل ونضحي من اجل استعادة وطنا وكرامتنا وقضيتنا ليست قضية حائط قات او بقالة انها قضية وطن مسروق اما انتم فعيشوا لكم في حظائركم وقبايلكم وهذا شأنكم وقد تعودتم على عيشة الذل والعبوديةولعلمكم ان الجنوب سوف يعود مهما بلغت التضحيات سيعود رغم انوفكم والذي ما يعجبة يشرب من سدود يريم العادمة.وعندما يتكلم الاسود والابطال يجب ان تسكت الثعالب والدجاج.

32522
11 | الحراك الجنوبي العربي شعلة مضيئة لتحرير الجنوب العربي المحتل
السبت 26 مايو 2012 04:42 مساءً
الجنوب العربي | الجنوب المحتل
ابناء الجنوب العربي قد اجمعوا كلمتهم واتخذوا قرارهم وبدءوا نضالهم لتحرير الجنوب العربي الاحتلال اليمني الهمجي المتخلف ومهما بلغت اموال حميدالاحمر المنهوبة من ارضنا واموال غيره من الذين قسموا ارض الجنوب فيد واستلاء ونهب وكل انواع الظلم فلن يغير او يؤثر او يخذل ابناء الجنوب على هدفهم السامي العظيم تحرير الجنوب العربي المحتل ولا يمكن يقبل دون ذلك قيد انملة او الحياد عن مطلب (تحرير الجنوب العربي من الاحتلال اليمني بأذنالله القوي الجبار ) وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )

32522
12 | وفيت كفيت
السبت 26 مايو 2012 08:14 مساءً
صالح النهدي | حضرموت
بارك الله في طرحك البنأوالهادف ولن يضيع مطالب شعب الجنوب مهما طال زمن ومهما تكبر الظالم والمحتل

32522
13 | الحِرّاك والجنوب "المختل"
السبت 26 مايو 2012 09:43 مساءً
وجدان عولقي | المنصورة
كفوا عن المزايدات وأخبرونا أين مقومات الدولة المزمع إقامتها. مثلاً هل يوجد جيش محترف كامل العتاد والعدد؟ وهل يوجد قبول دولي بذلك؟ وهل توجد على أرض الواقع ضمانات للاستقرار؟ وهل وهل... أسئلة كثيرة لا يمكن لأحلام اليقظة إجابتها.

32522
14 | يجب على المغرر عليهم والمنطوون تحت هيمنة الاحزاب اليمنية الشمولية ان يصحون من غفلتهم
السبت 26 مايو 2012 10:26 مساءً
توفيق الحكيم | عدن
استاذ طه يجب على المغرر عليهم والمنطوون تحت هيمنة الاحزاب اليمنية الشموليةان يصحون من غفلتهم ويفكون ارتباطهم بهذه الاحزاب التي تنخر بالوطن فسادا فبالامس محمد قحطان يقول ان فتوى الديلمي عام 94م سياسية حيث كانت ضورية جدا ماذا يعني هذا لشعبنا الجنوبي اليس حرب ابادة واليوم عناصر مغرر عليها ومدفوعة وماجورة في احزاب شمولية اساسية في عدوان 94م تقتل خيرة شباب شعبنا بدم بارد وتغطي جرائمها بمبررات مخجلة ليس لها اساس من الصحة ويزجون بابنائنا ظلما وجورا في المعتقلات من قبل اذناب سلطة عدوان سبعة يوليو عام 94م وخاصة في حضرموت وعدن الى متى سيظلون هؤلاء يعبثون بشعبنا الجنوبي الحضرمي فسادا ونحن نتفرج عليهم والله خزي وعار انه خزي وعار

32522
15 | اسكت يادحباشي
السبت 26 مايو 2012 10:43 مساءً
عولقي يكره الوحده |
الى الدحباشي الذي يزعم انه من الضالع...****

32522
16 | الدحباشي وعارف نفسه
الأحد 27 مايو 2012 04:22 صباحاً
بنت الجنوب | دثينه
نفسي اشوفك وانت حامل بسطتك على ظهرك ومتوجه الى باب اليمن لانك قريب بتخرج من ارضنا حامل كتنك وقملك من حيت جيت *******

32522
17 | كفا ايها الشيوعيين
الأحد 27 مايو 2012 04:54 صباحاً
النهدي | حضرموت
ايها الشيوعيين الحراكيين من عينكم اوصياء علينا اعلموا ان الالاف من ابناء القبائل في حضرموت جاهزةكاملة التسليح ولن نترككم تخطفوا حضزموت مرة اخرى الى خمارات عدن واعلموا ان فتوى الديلمي فيكم فتوى حق وسيأتي يوم الحساب قريبا.

32522
18 | 17
الأحد 27 مايو 2012 04:19 مساءً
بنت الجنوب | دثينه
مدام ذكرت الديلمي انت دحباشي مع مرتبة الشرف وينك ووين حضرموت تفدي عليهم وعلى ثوار الجنوب بررررع يادحابشه

32522
19 | كلام جميل