آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:08م

أخبار وتقارير


مصدر : قوى نفوذ شمالية ترسل المئات من عناصر القاعدة إلى ابين رداً على قرارات الرئيس هادي

الخميس - 20 ديسمبر 2012 - 04:31 م بتوقيت عدن

مصدر : قوى نفوذ شمالية ترسل المئات من عناصر القاعدة إلى ابين رداً على قرارات الرئيس هادي
يتهم سكان الجنوب وقياداته قوى متنفذة من شمال اليمن بدعم جماعات مسلحة ونشرها في الجنوب بهدف عرقلة حركة الاحتجاجات السلمية الجنوبية .

قال مصدر قبلي بمحافظة أبين ان تقارير محلية أكدت له ان العشرات من عناصر الجماعات المسلحة من شمال اليمن توافدوا منذ صباح أمس الأربعاء واليوم الخميس إلى مناطق متعددة بمحافظة ابين فيما يعتقد انه رداً على قرارات سياسية أصدرها الرئيس منصور هادي  وقضت بإزاحة عدد من قيادات النظام اليمني السابق عن الحكم .

وقال المصدر ان العشرات من عناصر الجماعات المسلحة قدموا من محافظات مأرب والجوف وغيرها من المحافظات الشمالية بصورة مفاجئة صباح امس الأربعاء إلى محيط مديرية المحفد الأمر الذي أثار استغراب الأهالي إلا ان صدور قرارات من الرئيس هادي اوضح ان قدوم هذه المجاميع يرتبط على مايبدو بصدور هذه القرارات.

واتهم المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوى النفوذ في صنعاء بإرسال المسلحين إلى أبين بهدف خوض جولة صراع مسلحة بهدف اخضاع الرئيس هادي .

وطالب المصدر كافة أبناء أبين برص صفوفهم والوقوف صفاً واحدا تجاه ما قال أنها مؤامرة جديدة هدفها تدمير أبين مرة أخرى .

وكانت عناصر الجماعات المسلحة قد اختفت بشكل مفاجئ من محافظة أبين قبل أشهر قبل ان تعاود الظهور بشكل فجائي يوم امس وقبل ساعات فقط من صدور قرارات رئاسية للرئيس منصور هادي اطاحت بقيادات موالية للرئيس اليمني السابق "علي صالح".

ويتهم سكان الجنوب وقياداته قوى متنفذة من شمال اليمن بدعم جماعات مسلحة ونشرها في الجنوب بهدف عرقلة حركة الاحتجاجات السلمية الجنوبية .