آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:46م

أخبار عدن


ندوة ومسيرة جماهيرية بالتواهي تحذر من مخططات صنعاء لشق وحدة الجنوب

الثلاثاء - 25 ديسمبر 2012 - 12:29 ص بتوقيت عدن

ندوة ومسيرة جماهيرية بالتواهي تحذر من مخططات صنعاء لشق وحدة الجنوب
صور من الندوة التي اقيمت عصر الاثنين بعدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

 أقيم عصر الاثنين في مخيم الشهيد الجنوبي بمدينة التواهي بالعاصمة عدن ندوة سياسية حضرها الشيخ مناف الهتاري عضو الهيئة الشرعية الجنوبية والدكتور صالح يحيى سعيد نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك .

وتحدث في بداية الندوة الدكتور صالح عن رفض دخول الجنوبيين حوار صنعاء وان الجنوبيين قد حددوا مصيرهم في ان يستعيدوا دولتهم موضحا ان الجنوب الان في ضل احتلال ولن يتم الحوار ألا على أساس دولتين وعلى مبدأ التحرير والاستقلال وفي دولة محايدة وبأشراف دولي .

 

 وبعد ذالك تحدث الشيخ مناف الهتاري قائلا على الجنوبيين الحشد والحضور إلى العاصمة عدن يوم الثالث عشر من يناير القادم لإرسال رسالة واضحا إلى العالم ان شعب الجنوب لن يشارك في حوار صنعاء وان من يذهب إلى ذالكم الحوار ليس مخول ان يتكلم باسم الجنوب .

وأضاف ان شعب الجنوب قد حدد هدفه الذي يطالب به وهوا التحرير والاستقلال .

وأضاف الشيخ مناف يجب على الجنوبيين ان ينهجوا مبدأ التصالح والتسامح مع الآخرين في أحياء ومناطق الجنوب وأضاف قائلا ان المحتل ما فتئ ان يكيد المكائد ويزرع الفتن بين الجنوبيين .

وأردف الشيخ مناف قائلا ان المحتل يقوم على تأسيس جمعية تكون خاصة بأبناء عدن تحت شعار (عدن للعدنيين) وهو نفسه من يقوم على تأسيس مكون أخر في السعودية والذي أسموه (القوة الحضرمية لفصل حضرموت عن اليمن والجنوب) .

وأضاف الشيخ متسائلا لماذا هذه المسميات ؟ فأردف قائلا عندما سئموا ان يفرقوا أبناء الجنوب ووجدوا ان مبدأ التصالح والتسامح عصا غليظة استخدمها أبناء الجنوب في ثورتهم , قام المحتل على إنشاء مكونات وهيئات وهميه أطلقوا عليها اوصاف جنوبية .

 وأضاف لو تصالح الجنوبيين قبل عام 1990م ولو تجنب الجنوبيين الدخول في الفتن التي زرعها من احتضناهم وفتحنا لهم ديارنا ما تحققت الوحدة بين الدولتين .

وشدد الشيخ مناف على الجنوبيين عدم الدخول في عداء مع جميع مواطني الجنوب وأضاف ان حزب الإصلاح يحاول ان يزرع الشقاق فيما بيننا وينشر الإشاعات على ان في حالة عودة الجنوب سوف يتم قتل الناس وطرد من أتوا إلى ديارنا قبل عام 1990م .

وتابع  قائلا يجب على أبناء الجنوب ان يرسلوا الرسائل الايجابية بالفعل ان من عاش على تراب الجنوب قبل عام 1990م هو جنوبي وسوف يكون له وعلية مثله مثل إي مواطن في ارض الجنوب بعد التحرير والاستقلال .

 وبعد انتهاء الندوة انطلقت مسيره جماهيرية حاشدة من مخيم الشهيد الجنوبي جابت بعض شوارع مدينة التواهي رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين .

*من صالح العبيدي