آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


أمين جمعية الحضارم بعدن يوضح حقيقة استشهاد الشيخ (قاسم العيسائي)

الأربعاء - 26 ديسمبر 2012 - 07:29 م بتوقيت عدن

أمين جمعية الحضارم بعدن يوضح حقيقة استشهاد الشيخ (قاسم العيسائي)
الشهيد الشيخ قاسم العيسائي الذي استشهد الاثنين الماضي برصاص قوات الجيش اليمنية بعدن

عدن ((عدن الغد )) خاص:

قال الأخ "عبدالرحمن بن عبدان الأمين العام لجمعية الحضارم يافع عدن ان خبر استشهاد الشيخ " قاسم علي حسن العيسائي على يد  قوة من الجيش يوم الاثنين  شابه الكثير من الخطأ حال تناول عدد من وسائل الإعلام له .

وقال "عبدان" في تصريح خاص لـ صحيفة "عدن الغد" ان الشيخ العيسائي  لم يقتل خلال مواجهة  مسلحة مع الجيش أو خلال أي إطلاق نار متبادل وإنما قتل خلال عملية غدر وخيانة نفذتها قوة من الجيش بحقه .

وأوضح "عبدان" في تصريحه لـ "عدن الغد"  ان  مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس الجمهورية)  اللواء ركن "احمد حسين العقيلي" كان قد وجه رسالة في الـ 22 ديسمبر 2012 إلى الأخ  رئيس شعبة  أراضي وعقارات القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الجنوبية وفيها أشار إلى توافق أطراف تتنازع على ملكية مزرعة واقعة  في بئر فضل  على ان يكون الشيخ "العيسائي" محكما بين الأطراف المتنازعة وهي .

الطرف الأول : علي محسن الاصبحي وآخرين والطرف الثاني شعبة أراضي وعقارات  القوات المسلحة .

وقال "عبدان" انه وفي يوم الاثنين  تم النزول من قبل الشيخ العيسائي ومجموعة من المرافقين له بهدف الاطلاع على المزرعة  والذهاب إلى المنطقة الجنوبية للتفاهم حول مسألة التحكيم إلا انه فوجئ وعند الساعة الثامنة والنصف بحضور ستة أطقم عسكرية وقيامها بإطلاق النار بشكل مباشر عليه وعلى مرافقيه .

ولاحقا انسحب "العيسائي" ومرافقيه إلى بلوك 11 تجنبا لإطلاق النار إلا ان القوة العسكرية واصلت مطاردته وقاموا بإطلاق النار عليه مباشرة وهو ما أسفر عن استشهاده وإصابة آخرين بينهم "علي محسن الاصبحي" مالك المزرعة.

واختتم بالقول :" هذا ما أردنا توضيحه للرأي العام وكيف ان العيسائي قتل بطريقة غادرة ولم يقتل خلال تبادل إطلاق نار .