آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:45م

أخبار وتقارير


حضور طاغ لمشاعر تنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاء في تظاهرة حاشدة بالضالع((صور)

الخميس - 27 ديسمبر 2012 - 12:25 م بتوقيت عدن

حضور طاغ لمشاعر تنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاء في تظاهرة حاشدة بالضالع((صور)
مشاركون في المسيرة التي شهدتها الضالع اليوم الخميس -عدن الغد

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

كرست فعالية احتجاجية شهدتها مدينة الضالع اليوم الخميس وشارك فيها الآلاف من أهالي المدينة أعمال تنديد لوقائع اغتيال لقيادات عسكرية جنوبية في صنعاء يقول الجنوبيون أنها مخطط هدفه تصفية القيادات الجنوبية.

وشهدت مدينة الضالع صباح اليوم الخميس  مهرجان ومسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الضالع والجنوب بمناسبة يوم الأسير الجنوبي .

وكرست الفعالية الاحتجاجية للتنديد بمقتل عسكريين جنوبيين في صنعاءو للتضامن مع جميع الأسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم المعتقل السياسي محمد بن عسكر الحريري المعتقل في السجون السعودية وكذا كافة معتقلي الحراك الجنوبي في سجون صنعاء والتضامن مع أبناء مديرية المسيمير  .

و ألقيت عدد من الكلمات من قبل الشيخ حكيم الحسني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد وشلال علي شايع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة الضالع .

وأكدت جميع الكلمات رفضها لما يسمى بالحوار اليمني وأدانوا اغتيال الكوادر الجنوبية والتي كان أخرها يوم أمس اغتيال نميري عبده العود مدير المرور في القطن بمحافظة حضرموت .

و دعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي 13يناير في خور مكسر بالعاصمة عدن كما ألقيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن تحرير الجنوب.

و طافت المسيرة التي رفعت فيها أعلام دولة الجنوب وصور المعتقل السياسي محمد بن عسكر الحريري المعتقل في السجون السعودية وكذا معتقلي الحراك في سجون نظام صنعاء ومرددين الشعارات والعبارات الثورية الحماسية المطالبة باستقلال الجنوب وترفض مزعوم الحوار اليمني

*عبدالرحمن النقيب