آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:04م

أخبار المحافظات


اختتام فعاليات ذكرى تأسيس دار حضرموت للنشر والتوزيع والدراسات

الجمعة - 04 يناير 2013 - 04:35 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات ذكرى تأسيس دار حضرموت للنشر والتوزيع والدراسات
دار حضرموت للدراسات والنشر احتوت علي الأعلام المميزين الذين كانوا ينشرون مؤلفاتهم في دور النشر خارج حضرموت و في البلاد العربية

المكلا ((عدن الغد)) سبأ :



اختتمت بمدينة المكلا يوم الخميس فعاليات الذكرى الـ15 على تأسيس دار حضرموت للدراسات والنشر والتوزيع.

وقد ألقيت محاضرة بعنوان ” تجربة دار حضرموت في النشر خلال 15 عاما " للمدير التنفيذي للدار سالم عبدالله بن سلمان استعرض فيها نشأة الدار ومسيرته وتكوينه منذ العام 1996م في مدينة المكلا.

موضحا ان دار حضرموت للدراسات والنشر احتوت علي الأعلام المميزين الذين كانوا ينشرون مؤلفاتهم في دور النشر خارج حضرموت و في البلاد العربية امثال العلامة عبدالرحمن بن عبيدالله السقاف ومحمد أحمد الشاطري وسعيد عوض باوزير وعبدالرحمن عبدالله بكير وعبدالله محفوظ الحداد والأديب علي بن أحمد باكثير والشاعر حسين محمد البار وصالح بن علي الحامد ومحمد بن هاشم والمؤرخ محمد عبدالقادر بامطرف.

واشار بن سلمان الى اصدارات الدار بنشر ما لم ينشر من انتاج علماء وادباء ومفكري حضرموت سواء من كان من الرعيل الأول أو ممن جاء بعدهم من المخضرمين أو الشباب المثقف الصاعد الذي يرسخ أقدامه في عالم الثقافة والإبداع الخلاق.

وقد اثريت المحاضر بمداخلات من قبل الحاضرين الذين اشادوا بدور الدار في الاهتمام بالأدباء والكتاب والمثقفين بطباعة مؤلفاتهم.